آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

((((( فصـــــام الشخصيه )))) الى اين ؟؟؟

ملتقى المواضيع النفسية
موضوع مغلق
قديم 03-17-2007, 12:02 AM
صحي جديد

البرنس ابراهيم will become famous soon enough

السلام عليـــــــكم ورحمة الله وبركاااته ............
1

2

3

.... ارفع هذه القصه الواقعية الى اشخاص هذا المنتدى الكريم ......
فقد اجد من هذه القصه الفاائده ويد العون ....... وان لم اجد الفاائده فقد افيييد بتجربة اخي مع الفصااام اناااس كثيروون يعاانون من نفس المرض او لديهم من احباابهم ومن يعز على قلوبهم نفس هذا المرض عافانا الله واياكم
.... كانت البدااااايه ..........
اخي الكبير فقد كان منذ طفوولته السااحره ونعومة اظفااره مضرب المثل في بلدنا (( بالحي )) الطفل المؤدب الخلوووق الخجووول فقد ربااه والدنا الكريم على الاخلاق العاليه واحترام الكبير ((( التربيه التقليديه السعوديه ))) وبالمقاابل لم يكن يبخل عليه بشئ من امنياته ..... ترعرع هذا الطفل في ذاك الحي ودخل مجاله التعليمي الابتدائي وكسب اصدقااء له فكانوا مقربين له جدا ... فلقد كانت حياة اخي الاجتماعيه ومحيط اصدقائه هي اهتمامه الاكبر كانت الحياه في ذاك الزمن تشكو من القله الماديه ... وكان في جيبه اكثر مما في جيوب اصدقائه (( فلوس ) لان ابي ترعرع يتيم وفقير ولم يكن يريد ان يعيش ابنه نفس الحياه فكان اخي معه اكثر مما مع اصدقائه من ملابس من حاجيات من مبالغ ماديه وبالمقايل كان يعطي اصدقائه الكثير ويحس بالالم لان ليس لديهم مامعه فكان يغدق عليهم بالعطاء والكرم مما اتسعت رقعه اصحاابه واصبح معرووف وحبووب لدى محيطه من اصدقاااء .. توالت السنووون الى ان اصبح في السنه (( الثالث ثانوي )) فتخرج منها والتحق بوظيفه ميسره .. وباقي اصدقاائه ساافروا الى مناطق اخرى للالتحااق بكلياات غير موجوده بمنطقتنا بعدها بدات المعااانااااااااااااه
....كثرت طلبات اخي من الاجازات لكي يساافر خارج البلاد الى ان قرر المدير فصله من وظيفته فلم يبلغه بانذاار ولاشي هكذا قرار وانتهى تقبل اخي الامر بمراره ولكن الذي لم يتقبله هو ان المدير نصب ابنه (( المعاق )) وهو يشكو بقصوور في نموه العقلي بمكان اخي ... فجلس اخي يكلم نفسه ((( انا معي شهادة ثالث ثانوي ويجي المدير يوظف ولده المعااق ...... ليه وشو له ؟؟)) فبدا السخط مرت سنه وهو غضبان على ماجرى له .. فبدا اخي بالسهر كثيرا خارج البيت الى ان على شلة الفسااد واقعوه فيما يسمونه (( بالابيض )) .. حبوب الكبتاجون .. واقنعوه بانها فعااله في ازالة الاكتئااب والاحباط وفعلا هذا ماشعر به اخي فقد كان ياتي الى المنزل وهو مبسوووط وفرحاان ومرت السنه الثانيه والثالثه والحال على نفسه ..... يقال له في البيت ((( توظف ترا بعدين مانقدر نعطيك فلووس حاول تدبرلك وظيفه )) ويقول لهم ((( بعدين بعدين مهو الحين لحد يقرقعني ويدوش رااسي انا ماني فاضيلكم خلوني بحالي )) كثرت غياباته عن المنزل لم يكن يهتم لا بمسؤليه ولاغيره وفي السنه الرابعه بعد فصله من الوظيفه اصبح يكلم نفسه ..........((( انا يصير فيني كذا هذولا هم الي خلوني كذا هم الي فصلوني والله لا اوريهم )) طيب منهم ؟؟ لا احد يعرف ويستمر في الكلام على نفسه ((( انا وانا صغير اصلا جاني وحش ودخل فيني وجلس يتحكم في زي الريموت انا مو انا هذا الوحش الي يحركني ))) فجلست هذه الفكره براسه ليالي طويله وهو يكررها على مسامعنا ونحن لانعلم ماذا دهاه فكانت الوالده تبكي كلما راته يكلم نفسه بهذه الطريقه والوالد كان معاه الضغط والسكري ولم يعرف ماذا اصاب ابنه الخجووول المؤدب ...؟؟؟؟؟
الى ان اتانا ليله من الليالي الكيئبه على بيتنا وهو يرتجف من الخوف ويقول ((( طلعو الي فيني بسرعه هذا يبغا ياكلني شووفوه جالس يمشي على جسمي ابعدووه ابعدوووه )))) فاخذ سكينا وشق ثووبه من اعلى الى اسفل لكي يبعد هذا الذي يتكلم عنه مما ادانا الى ان ذهبنا به الى المستشفى واعطووه حقنه مهدئه الى ان هدا واظهرت التحاليل الطبيه الى انه لا لا لا يشكوووووووو من اي عله بجسمه مما ادهشنا جميعنا فقال الدكتوور ((( دا اكيد عاوز حاجه ومش لاقيها فصار عنده اكتاائاب عااملوه كويس بالبيت )) فاصبحنا نعامله باحترام ومع ذلك بعد مرور سنه طلع في فكره غريبه فاصبح يكلم نفسه قائلا ((( اصلا انا جتني انسانه وقالتلي وانا صغير خلك محترم وادخلك الجنه واوعدتني واخلفت وعدها ))) فنرد عليه ((( طيب منهي الانسانه )) فيقوول (( هذي وحده ماتشووفونها بس انا الي اشووفها )) فقلنا لاحل لنا الا الشيخ والقراءه فاتينا بشيخ الى البيت وقال هذا الانسان ليس به اي عله لا عين ولاحسد ولاسحر مافيه الا العافيه ؟؟؟؟ ودووه للنفسيه احسن ؟؟ فجلسنا على هذه الحال شهوور وهو يتمتك بجمل وعبارات غريبه الى ان اصبح يعرض مشكلته على المجتمع المحيطين فيه ..............مما ادى حكم المجتمع عليه بانه انساان مجنووون واصبحو يطردوونه من مجالسهم فاصبح اخي يكرر فيه نفسه (( انا يطردووني وانا الي اعطيتهم واكرمتهم صااروا يطردووني الله يلعن الزمن )) .....................
نواااااااااااااااااافيكم باكماااال هذه القصه الواقعيه بعد اطلاعي على تجااوب المهتمين بهذه المعاناااااااااااااااه
اشكر لكم حسن اهتماامكم وحسن ارتقااء هذا المنتدى الى الافضل .....
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : البرنس ابراهيم
قديم 03-17-2007, 05:02 AM
مشرفة سابق

أخصائيه نفسية will become famous soon enough

الله يعينكم اخوي ابراهيم الي محتاجه اخوك هو متابعة نفسية كامله مع طبيب نفسي
احيانا يصدر من المريض تصرفات أو أقوال غريبة جدا ويجب ألا يكون محل سخرية الأسرة كما يجب عدم محاولة إقناع المريض بخطئه في حال تلفظ بكلام لا يمكن أن يكون صحيحا مثل الذي يصدر مع اخوك من انه يرى اشخاص ويتكلم معهم وللاسره دور كبير في هذي الناحيه إن تعامل الأهل مع المريض النفسي يعد من أهم عوامل تواصل شفاء المريض ومنع الانتكاسات فمثلا المشاعر الموجهة للمريض كنقد أفعاله ووصمها بالجنون وتوجيه كلمة قاسية له كعبارة(أنت مجنون) والتعامل معه بجفوة من أهم أسباب الانتكاسات. وكذلك تقديم الرعاية والعناية بشكل مبالغ فيه والدلال الزائد قد يؤدي لنفس المشكلة من الواجب عليكم اخوي العزيز المتابعه بين البيت والمستشفى
واتمنى لأخيك الصحه والعافيه يارب ويشفيه من مرضه
من مواضيع : أخصائيه نفسية
أخصائيه نفسية غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق