آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

اذا كان تخصصك مختبرات طبيه

ملتقى التدريب والإبتعاث
موضوع مغلق
قديم 09-07-2009, 12:14 PM
بروفيسور صحي

mohd991 will become famous soon enough

جزاك الله الف خير اخى الهذلي على هذة الخدمات الرائعة
من مواضيع : mohd991
mohd991 غير متواجد حالياً  
قديم 09-07-2009, 07:11 PM

طموح غير واقعي will become famous soon enough

[mark=66FFFF][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

انا جدا سعيد بهذا الطرح المتميز من الاخ : الهــذلي وفقه الله وسدده خطاه

وايضا سعادتي لاتوصف بأن موظفي المختبرات اول من تعاونوا على تحديد رغباتهم وطرح افكارهم وخبراتهم ..

وايضا أعجبتني جدا كلاماتك الاخ الهذلي .. في مجال الابتعاث ..

====
سوف اطرح موضوع وقـد يكون هناك نقاش حاد فيه وايضا قد ينظر له أشخاص بأنه لا يستاهل ..

الاخوه الكرام ..
الابتعاث الذي وفرته الحكومه هدفه مثل ماقال الاخ الهذلي تطوير المهارات بشتى الطرق وبأي انواعها ..

كثير من الاخوه بالمختبرات حصلوا على عدة شهادات : دبلوم مختبرات ؛ كليه صحيه مختبرات ؛ كلية العلوم تخصص احياء دقيقه ؛ كلية العلوم تخصص كيمياء حيويه ؛ كلية العلوم الطبية مخترات طبيه

الموضوع :
لماذا تحدد الوزارة او تطرح تخصصات المختبرات للدارسه للماجستير لتخصصات تخصصيه فقط
الا يوجد هناك مدراء مختبرات الا يوجد هناك منسقي برامج للمختبرات الا يوجد هناك موظفي تموين مختبرات
الايوجد هناك موظفي في المشتريات وفي وفي ..

لماذا لا تسمح لهم الوزارة بتطوير مهااراتهم الادارية بتخصصات الادارة الصحية و ادارة المستشفيات وغيرها من التخصصات الصحيه الاخرى ..
التي تفيـــد مجال عمله وتطوير ادراته بعلوم صحيه مقـنــنه ومنظمه ..

هناك الكثير من الاخصائي المختبرات في مجالات غير المختبرات ويعملون على أكمل وجه تخصصاتهم التي تخص المختبرات الذي ذكرت اعلاه لماذا لا تسمح لهم بدارسة المجالات التي ذكرت أسوة بزملاءهم الصيادله والاطباء وغيرهم ..

انا اعمل من 8 سنوات في مكان أخدم به اكثر من 30 مستشفى واكثر من 150 مركز صحي ؛ بمختبراتها ..
واحتاج لتطوير قداراتي وتنمية المهارات العمليه والعلميه ..
قد مللنا من بعض الخبرات السابقه في مجال عملنا التي قد ارهقت الوزارة ونحتاج الى علوم ادارية بحته تنمى الوزارة بشكل صحيح مثل ماهو معمول به في جميع القطاعات الاخرى ..

اخي الكريم :
امل توجيهي ..
انا خريج احياء دقيقه
انهيت معهد الادارة العامه لغه انجليزيه 4 مستويات
لدي دوره 3 شهور في الاحياء الدقيقه من مستشفى حكومي
عملت بمسشفى قبل 5 سنوات
اعمل الان حالياً في ادارة خاصه بالمختبرت ( اشراف )
خدمتي من عام 1422هـ

أطمح في اكمال دراستي في مجال ادارة الخدمات الصحيه او ادارة المختبرات او ادارة المستشفيات

سألت الخدمه المدنيه قالوا لا يستحق لك ان تكمل بهذه التخصصات الا في حالة :

ان يوافق مرجعك بخطاب رسمي بحاجت الوزارة لهذه التخصصات ..

ارجوا افادتي اخواني الكرام ..

وايضا رأيكم .. يهمني بعد[/align]
[/mark]
من مواضيع : طموح غير واقعي
طموح غير واقعي غير متواجد حالياً  
قديم 09-08-2009, 05:11 AM
صحي نشط

الأخصائي will become famous soon enough

اخي الفاضل الهذلي أشكرك على هذا الطرح المميز وأثابك الله به وجعل عملكى خالصا لوجهه الكريم والله إنه لفخر لنا العاملين في المختبرات الطبية أن يكون لنا زميل بهذه المعرفة و المستوى المتميز والرائع وفقك الله لما يحبه ويرضاه.
وتقبل مروري,,,,,,,,,,,,,,,
من مواضيع : الأخصائي
الأخصائي غير متواجد حالياً  
قديم 09-08-2009, 06:18 AM
صحي متميز

rome2020 will become famous soon enough

الاخ $الهذلي$
اولا اشكرك على ما قمت به لخدمة اخوانك الزملاء بالمختبرات الطبيه والله يجزاك عنا الف حير

موضوعي اني قد رفعت اوراق طلب بعثه لتكملة بكالوريوس مختبرات طبيه السنه الي راحت وقد تم ارسال لي رساله
قبل 3 اسابيع من ادارة المختبرات بالرياض يطلبون مني اختبار التوفل او تحديد المستوى بمعهد الادارة قبل تاريخ
14 \ 10 \ 1430 هـ وقد اختبرت توفل وعديته بحمد من الله بمعدل 51 من 120 درجة وسوف يتم ارسال نتائجي عن طريق البريد ويبيلها شهر على الاقل ولكن قد حصلت على النتيجة عن طريق النت من موقع التوفل نفسه
استفساري هو :
هلل من الممكن ان يقبلوا نتيجتي مطبوعه من النت الى ان تجي الورقة الاصلية؟؟؟
ما هي الخطوه التاليه او( اين سوف تذهب ملفي) بعد احضار اختبار التوفل واكمال نقاط الابتعاث حيث اني حصلت على اكثر من 50 نقطه ؟؟؟
متى يتم الابتعاث اذا تم ترشيحي لان معي قبول من كندا تبدأ الدراسه بشهر 1 هجري؟؟

وشكرا واسف اذا طولت عليك
من مواضيع : rome2020
rome2020 غير متواجد حالياً  
قديم 09-09-2009, 12:21 PM
صحي نشط

فني مختبر1 will become famous soon enough

الله يجزاك خير عزالله انك ماقصرت ...
انا تسألي هو كالتالي :
فني مختبر خدمه 15 سنه خريج معهد صحي بعد الكفأه بتقدير 80 بالميه عام 1415هـ , وظيفة لمدة ثلاث سنوات ثم ايفاد داخلي لكلية العلوم الصحية والتخرج عام 1422هـ بمعدل مقبول 2.69 ...
هل فيه امل يقبلون هالطلب للأبتعاث والا كيف الطريقه ؟؟؟
بأننتظار الإجابه
من مواضيع : فني مختبر1
فني مختبر1 غير متواجد حالياً  
قديم 09-10-2009, 10:28 PM
صحي جديد

NSMOO will become famous soon enough

احب ان اشكر اولا الاخ §¤°~®~°¤§ الهذلي §¤°~®~°¤§ على مايقدمه من جهود لخدمة الله ثم لخدمة وزارتنا الغاليه وابارك له بهذا الشهرالكريم ,,,,,, وبعد
عندي استفسار مفاده انني لم احصل على قبول او بالاصح لم احاول الحصول على قبول واكتفيت باداء اختبار التوفل بعد استلامي رسالة من ادارة المختبرات بشأن المتقدمين للابتعاث , سؤالي هو :
هل يلزمني احضار القبول من الجامعة قبل الموعد المحدد ب 14\10\1430 أو ان هناك متسع من الوقت لاحضاره والتقديم عليه بعد هذا التاريخ مع العلم بانه ولايخفى عليكم سيستغرق فترة مابين شهر الى شهر ونصف .
اتمنى افادتي ولك جزيل الشكر .
من مواضيع : NSMOO
NSMOO غير متواجد حالياً  
قديم 09-10-2009, 11:03 PM
صحي نشط

شروة الماس will become famous soon enough

الله بسعدك انا ماساتي مع البعثه من خمسة سنوات وانا ادور واسئل وفي كل مره تصدر تعاميم وتحديثات وارجع من بداية المشوار
مشكلتنا في وزارة الصحة مافي احد ترجع له يفيدك كل واحد برمي على الثاني وكل موظف نكلمه كلامه يختلف عن اللي قبله وهكذاااااااااااا
وطبعا لااخفيك الماسااااااااااااااااه الى ان تلقى احد يرد على اتصالاتنا بالوزارة
المهم-انا ياطويل العمر قدمت من شهر سته اللي فات واخبرا ارسلت ملفي ووصلته لباب الوزاره بالرياض والحممدلله المشكله انه الظاهر ادارة المختبرات ماهان عليهم يفارقوني وخلوا ملفي عندهم وطبعا مااترسل لادارة التدريب والابتعاث وكل مااسئل في ادارة المختبرات يقولوا ماندري وفلان مو موجود وعلان خرج مشوار والثالث مجاز - ابى اعرف بعد ادرة المختبرات فين يروح الملف بالضبط وعند مين ممكن اسئل
وهل اجيب فبول الجامعه فبل مايوافقوا في الوزارة على البعثه(مع العلم انه تعددت الاقاويل ناس فالتلي بعد موافقة الوزاره على البعثه نجيب القبول طبعا هاده بالنسبه لكلام المسؤلين في وزارة الصحة بس لما سالت المسؤلين في الخدمة المدنيه قال لي :الملفات اللي بدون قبول جامعه نرجعها للوزارة !
طيب انا اصدق مين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والمشكله في ادارة المختبرات طلبوا مني اكمل ماجستير في طب نقل الدم ولما سالوني فين تبي تدرسيه فلت بريطانيا ولي اسيوع على مدار 24 ساعه افر في النت من موقع لموقع مالقيت الا في امربكا وانا ماابى امريكا كيف ممكن تنحل هاذي الماساااااااااااااه الله يسعدكم ويوفقكم سااااااااااااااااااعدوني -ابى اعرف خط سير ملف الابتعاث
و-فبول الجامعه في بربطانيا(وسامحونييييييييي طولت السالفه)
من مواضيع : شروة الماس
شروة الماس غير متواجد حالياً  
قديم 09-12-2009, 09:22 AM
صحي جديد

عاشق الشمالية will become famous soon enough

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا جبت قبول من جامعه استراليالاكمال الماستر في الاحياء الدقيقه
انا اختبرت ايلتس لتحديد المستوى
لكن ما ادري كم المعدل المطلوب بالايلتس ليوازي المستوى الثالث باللغه
وسؤالي الثاني انا ملفي موجود باداره الابتعاث انتظار
ما ادري عن امكانيه الابتعاث ( اخاف بعد هالتعب كله والمصاريف يقولون لي مالك نصيب )

يعطيك العافيه على الموضوع
من مواضيع : عاشق الشمالية
عاشق الشمالية غير متواجد حالياً  
قديم 09-12-2009, 09:38 PM
صحي نشط

$الهذلي$ will become famous soon enough

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الى جميع من اثروا الموضوع بمشاركاتهم وتفاعلهم
اقول لهم شكرا لكم وجزاكم الله خيرا
وسوف اعود في وقت قريب لارد على من يسأل اسئله لدي اجابه لها وليعذرني بعضكم على عدم الرد على استفساراتهم لاني لست مشرفا وليست لي اي علاقات او سابق معرفه باحد من اداره المختبرات وبنوك الدم بالرياض الا اني احب ان اتقصى الاخبار واحاول جاهدا معرفه حقيقه الوضع الدائر هناك

الحقيقه ان الوكاله المساعده للمختبرات وبنوك الدم وردها كم هائل من طلبات الابتعاث الخارجي (بالمئات) من شتى انحاء المملكه وفي شتى التخصصات ولمختلف المراحل الدراسيه لكن اعانهم الله في فرز ويرشيح من تنطبق عليه الشروط اللتى تحددها الاداره واهم الشروط هي (حالياًًُ) شرط ان يكون المتقدم للابتعاث لديه شهاده في التوفل تثبت حصوله على 350 درجه في اختبار التوفل الورقي او المستوى الثالث في معهد الاداره العامه الذي تساوي الدرجه فيه80% او مايعادل الدرجه الثالثه او 350

وهي الايلتس 2.5 تقريبا لست متأكدا 100% او اختبار التوفل عن طريق الانتر نت TOEFL ibt والتى تساوي 21 درجه من 120

اخيرا ارجوا ان تتحملوني في التأخر في الرد
من مواضيع : $الهذلي$
$الهذلي$ غير متواجد حالياً  
قديم 09-13-2009, 03:28 AM
صحي نشط

$الهذلي$ will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروة الماس
الله بسعدك انا ماساتي مع البعثه من خمسة سنوات وانا ادور واسئل وفي كل مره تصدر تعاميم وتحديثات وارجع من بداية المشوار
مشكلتنا في وزارة الصحة مافي احد ترجع له يفيدك كل واحد برمي على الثاني وكل موظف نكلمه كلامه يختلف عن اللي قبله وهكذاااااااااااا
وطبعا لااخفيك الماسااااااااااااااااه الى ان تلقى احد يرد على اتصالاتنا بالوزارة
المهم-انا ياطويل العمر قدمت من شهر سته اللي فات واخبرا ارسلت ملفي ووصلته لباب الوزاره بالرياض والحممدلله المشكله انه الظاهر ادارة المختبرات ماهان عليهم يفارقوني وخلوا ملفي عندهم وطبعا مااترسل لادارة التدريب والابتعاث وكل مااسئل في ادارة المختبرات يقولوا ماندري وفلان مو موجود وعلان خرج مشوار والثالث مجاز - ابى اعرف بعد ادرة المختبرات فين يروح الملف بالضبط وعند مين ممكن اسئل
وهل اجيب فبول الجامعه فبل مايوافقوا في الوزارة على البعثه(مع العلم انه تعددت الاقاويل ناس فالتلي بعد موافقة الوزاره على البعثه نجيب القبول طبعا هاده بالنسبه لكلام المسؤلين في وزارة الصحة بس لما سالت المسؤلين في الخدمة المدنيه قال لي :الملفات اللي بدون قبول جامعه نرجعها للوزارة !
طيب انا اصدق مين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والمشكله في ادارة المختبرات طلبوا مني اكمل ماجستير في طب نقل الدم ولما سالوني فين تبي تدرسيه فلت بريطانيا ولي اسيوع على مدار 24 ساعه افر في النت من موقع لموقع مالقيت الا في امربكا وانا ماابى امريكا كيف ممكن تنحل هاذي الماساااااااااااااه الله يسعدكم ويوفقكم سااااااااااااااااااعدوني -ابى اعرف خط سير ملف الابتعاث
و-فبول الجامعه في بربطانيا(وسامحونييييييييي طولت السالفه)

اخي شروه الماس
جزاك الله خير

نقل الدم من اهم التخصصات المطلوبه من وجهة نظري لالك اذا تيسر لك الحصول على قبول من امريكا في هذا التخصص فلا تتردد
ابدا
اما اذا كنت مصمم على بريطانيا فهنا تخصص مشابه له وهو في جامعه شيفيلد اسمه الطب الجزيئي وهو يعتني بتقنيه البي سي ار
احضر القبول في الماستر سواءً من امريكا او بريطانيا وارفقه مع المعامله ذلك افضل
اما عن سوالك عن سير المعاملات في الوزارة فلا علم عندي
وبالتوفيق
من مواضيع : $الهذلي$
$الهذلي$ غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق