آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

الوزاره الوحيده التي تأخذ مقابل مادي للدورات

ملتقى المواضيع العامة
عدد المعجبين  4معجبون
  • 2 أضيفت بواسطة بونيرس
  • 1 أضيفت بواسطة aaturk
  • 1 أضيفت بواسطة ابو جوده

موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-15-2013, 06:53 PM
صحي جديد
 



بونيرس will become famous soon enough


نستغرب من وزارة الصحه التي تصرف لها اكبر ميزانيه من كل عام من بين جميع الوزارات:

بأن جميع الدورات التدريبه لموظفيها بمقابل مادي الاطباء والتمريض بعكس الوزارات الاخرى

التي تعقد الدورات والتدريب بالمجان لكي ترقى بمستوى الخدمه . وكذالك القطاع الخاص ايضاً

ولارتفاع اسعار الدورات والتدريب في وزارة الصحه يعزف كثيرا من الممارسين الصحين من

تلك الدورات .

لذالك نطالب وزارة الصحه بالغاء رسوم الدورات والتدريب للموظفين السعودين وتسديد الرسوم

اذا كانت من جهة خارجيه .

(فالتدريب ليس جبايه ووزارةالصحه ليست محتاجه فمن العيب ان تكون هي الوزاره الوحيده

التي تفرض رسوم على دوراتها وتطالب موظفيها بتطوير انفسهم فكيف تطلب منهم وانت

لا تعطيهم )


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص
ابو جوده و عبدالرحمن الرشيدي معجبون بهذا.


من مواضيعي : بونيرس
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 09-16-2013, 03:42 PM
دكتوراه في الكيمياء الصيدلية
 

aaturk will become famous soon enough
افتراضي رد: الوزاره الوحيده التي تأخذ مقابل مادي للدورات

بسم الله الرحمن الرحيم
هذه سياسة.
لو حصل لوم ، فالموظف هو المسؤول.
لذا هنالك رسوم للتدريب لكي لا تتدرب وهذا هو المطلوب ليقع اللوم عليك.
هناك قاعدة معروفة للعالم والوزارة تتجاهلها وهذه القاعدة تعرف بقاعدة 4T لضمان مخرجات أي مؤسسة أو شركة أو وزارة والأربعة T هي:
1/ التدريب Training
2/ الأدوات Tools
3/ العمل الجماعي Teamwork
4/ الوقت Time وذلك من أجل إخراج مخرج جيد يرضاه المواطن والمسؤول.
السؤال: تكلم مين؟
تحياتي
د/ عبدالغفور التركستاني
عبدالرحمن الرشيدي معجبون بهذا.
من مواضيع : aaturk
aaturk غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 09-16-2013, 04:22 PM
صحي جديد
 

من اجل صحة افضل will become famous soon enough
افتراضي رد: الوزاره الوحيده التي تأخذ مقابل مادي للدورات

من الغريب ان وزارة الصحة تجبر الموظفين على دفع رسوم تصنيف من هيئه التخصصات
وتجبر الموظفين على دورات اقل شي 30ساعة لضمات الترقية
وتفتح مجال للجمعيات النصابه والمؤتمرات الفتاكه لفتح شباكها كي يقع موظفي الصحة ويشتري اقصد ويحصل على ساعات مقابل سعر وقدرة..

اصبحت وظيفة فني او اخصائي او طبيب هي تجارة بالنسبه للعقول الصحية بالتجارة

لا مانع من دفع رسوم ولكن اين البدلات المستحقة المختفية من سلم الصحيين..
من مواضيع : من اجل صحة افضل
التعديل الأخير تم بواسطة من اجل صحة افضل ; 09-16-2013 الساعة 04:27 PM.
من اجل صحة افضل غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 09-16-2013, 06:49 PM
 

عادلـ الحـربي will become famous soon enough
افتراضي رد: الوزاره الوحيده التي تأخذ مقابل مادي للدورات

المشكلة أن الدورات المطلوبة في مجال عملك قليلة

وتأخذ دورات تخص القطاع العام ماحاجتي بها !

فقط جباية فلوس من غير رسوم تجديد الهيئة !
من مواضيع : عادلـ الحـربي
عادلـ الحـربي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 09-17-2013, 08:44 PM
صحي جديد
 

almopd3 will become famous soon enough
افتراضي رد: الوزاره الوحيده التي تأخذ مقابل مادي للدورات

يارجال طالبينها فالنقل طيب انا عشان احضر دورة لازم اسافر 300 كيلو رايح وجاي والمشكلة لا اجازه ولاشي

خلها على ربك والله ان بعض الدورات يوم يجيك الخطاب فايت عليها يوم او اكثر
من مواضيع : almopd3
almopd3 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 09-17-2013, 11:39 PM
صحي نشط
 

ابو جوده will become famous soon enough
افتراضي رد: الوزاره الوحيده التي تأخذ مقابل مادي للدورات

السلام عليكم
أخي لقد لمست الجرح .
بالرغم من حجم ميزانية وزارة الصحة والتي توازي ميزانية دول . الا ان التدريب وتطوير الموظفين لديها من آخر الأولويات بدءا من تصميم البرامج التدريبية حسب احتياج العمل وواحتياجات تطوير الموظف . وانتهاءا ببرامج الابتعاث المحجرة على فئة معينة من الموظفين .
فكيف نطالب بمنتج متميز من الخدمة والوزارة الكريمة لا تهتم بتدريب موظفيها .بل تطالبهم بدفع تكاليف الدورات !!
لي اخوان اصغر مني عمرا وخبرة في وزارات اخرى ماشاء الله سنويا دورات خارجية في دول متقدمة ونحن هنا في وزارة الصحة نشحذهم الدورات الداخلية . بل أكثر من ذلك تذييل التعاميم عن هذه الدورات على أن لا تتحمل الوزارة أي أعباء مالية !!!!!
انا عندي حضور مؤتمر الأسبوع القادم بجدة ولمدة ثلاثة أيام اقسم بالله أن التكاليف الآن وصلت الى 2700 ريال من أجل زيادة معلوماتي وتطوير قدراتي الذاتية في تخصصي والتي ستنعكس على ادائي لعملي :
- 700 ريال رسوم تسجيل
- 1000ريال تذاكر (درجة سياحية ) وتنقلات
- 1000 ريال سكن ومعيشة
كل ذلك من أجل 27 ساعة تدريبية ورغبة في التزود من العلم .
فحسبنا الله ونعم الوكيل .

عبدالرحمن الرشيدي معجبون بهذا.
من مواضيع : ابو جوده
ابو جوده غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 09-18-2013, 02:09 AM
أخصائي صحي
 

عبدالرحمن الرشيدي will become famous soon enough
افتراضي رد: الوزاره الوحيده التي تأخذ مقابل مادي للدورات

مشكلة وزارة الصحه إداريه من الدرجه الأولى
مشكلة وزارة الصحه أنه يتولى أمور الناس فيها أنصاف رجال (ولا أعمم) هناك أشخاص ونعم فيهم
مشكلة وزارة الصحه أن الناجح فيها يحارب وتقام ضده حرب تأكل الأخضر واليابس
مشكلة وزارة الصحه أنه يتولى القياده فيها أشخاص ينطبق عليهم المثل العامي (حادرين لهم وادي )
مشكلة وزارة الصحه أنها آخر إهتماماتها الموظف وهو آخر شخص يمكن أن تفكر فيه
مشكلة وزارة الصحه أن المسؤولين فيها يغطون بنوم عميق وإذا صار كارثه عملوا بمبدأ(تسعين لحيه ولالحيتي)
مشكلة وزارة الصحه عدم تأهيل أغلب موظفيها التأهيل الصحيح وأغلبهم مؤهلاتهم مشي حالك .
وزارة الصحه بحاجه إلى وزير عملي وشخصيه قياديه صارمه أمثال الدكتور حمد المانع
لكن الظاهر أن في بلدنا لوبي لن تتطور بلدنا بوجوده نسأل الله أن يصلح الأحوال

قبل كم يوم تقدمت بطلب دوره في مجال تخصصي وتم رفضها من الإداره بحجة نقص الفنيين
آآآآآخ وش أقول بس
الله يعطيكم النقص .
لي حوالي ثلاث سنوات ماطلعت ولادوره .
ماأقول غير حسبي الله ونعم الوكيل
من مواضيع : عبدالرحمن الرشيدي
التعديل الأخير تم بواسطة عبدالرحمن الرشيدي ; 09-18-2013 الساعة 02:16 AM.
عبدالرحمن الرشيدي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 09-18-2013, 10:45 AM
دكتوراه في الكيمياء الصيدلية
 

aaturk will become famous soon enough
افتراضي رد: الوزاره الوحيده التي تأخذ مقابل مادي للدورات

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن الرشيدي
مشكلة وزارة الصحه إداريه من الدرجه الأولى

مشكلة وزارة الصحه أنه يتولى أمور الناس فيها أنصاف رجال (ولا أعمم) هناك أشخاص ونعم فيهم
مشكلة وزارة الصحه أن الناجح فيها يحارب وتقام ضده حرب تأكل الأخضر واليابس
مشكلة وزارة الصحه أنه يتولى القياده فيها أشخاص ينطبق عليهم المثل العامي (حادرين لهم وادي )
مشكلة وزارة الصحه أنها آخر إهتماماتها الموظف وهو آخر شخص يمكن أن تفكر فيه
مشكلة وزارة الصحه أن المسؤولين فيها يغطون بنوم عميق وإذا صار كارثه عملوا بمبدأ(تسعين لحيه ولالحيتي)
مشكلة وزارة الصحه عدم تأهيل أغلب موظفيها التأهيل الصحيح وأغلبهم مؤهلاتهم مشي حالك .
وزارة الصحه بحاجه إلى وزير عملي وشخصيه قياديه صارمه أمثال الدكتور حمد المانع
لكن الظاهر أن في بلدنا لوبي لن تتطور بلدنا بوجوده نسأل الله أن يصلح الأحوال

قبل كم يوم تقدمت بطلب دوره في مجال تخصصي وتم رفضها من الإداره بحجة نقص الفنيين
آآآآآخ وش أقول بس
الله يعطيكم النقص .
لي حوالي ثلاث سنوات ماطلعت ولادوره .

ماأقول غير حسبي الله ونعم الوكيل

بسم الله الرحمن الرحيم
أوافقك الرأي في بعض ما طرحت .
السؤال: ماذا قدم حمد المانع للوزارة غير منع وقمع وإقصاء المبدعين والمخلصين.
تحياتي
د/ عبدالغفور التركستاني
من مواضيع : aaturk
aaturk غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للدورات, لاخي, مقابل, التي, الوحيده, الوزاره, بأخذ


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفحصوصات الوراثيه للحامل أخصائيه نفسية ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 15 02-04-2016 09:40 PM
الفزعه ابي معلومات عن الجوده النوعيه ابو فرح ملتقى تبادل الخبرات 33 12-13-2015 05:40 PM
ملف شامل لمشكلات الاطفال ادخلي وشوفي مشكلة طفلك وأسبابها وحلها بسومي ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 13 08-09-2015 10:09 PM
التداخل الدوائي Drug interaction كاسر الاحتكار ملتقى الرعاية الصيدلية 5 09-27-2007 12:53 PM
خفايا حاسة الشم Olfactory (smelling) sense كاسر الاحتكار ملتقى الأمراض 3 06-08-2007 10:12 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 03:38 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط