ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية

ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية (http://www.e-moh.com/vb/)
-   منتدى وزارة الصحة (http://www.e-moh.com/vb/f168/)
-   -   السبت القادم.. انطلاق مؤتمر طب الحشود برعاية الملك (http://www.e-moh.com/vb/t162270/)

أبو غرور 09-15-2013 07:02 PM

السبت القادم.. انطلاق مؤتمر طب الحشود برعاية الملك
 
تواصل وزارة الصحة استعداداتها لاستضافة المؤتمر العالمي الثاني لطب الحشود، الذي سيرعاه خادم الحرمين الشريفين – يحفظه الله - يوم السبت القادم في الرياض ويستمر لمدة ثلاثة أيام حيث أصدر وزير الصحة قرار بتشكيل لجنة عليا للإشراف على تنظيم المؤتمر برئاسة وكيل الوزارة للصحة العامة د. زياد ميمش وعضوية كل من وكلاء الوزارة ومديري العموم حيث بدأت لجان المؤتمر أعمالها منذ وقت مبكر لإظهار المؤتمر بصورة تليق بمكانة المملكة وتميزها في تنظيم مثل هذه المؤتمرات العالمية.

من جانبه ثمّن وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية الدكتور عبد العزيز الحميضي، الموافقة السامية الكريمة برعاية المؤتمر العالمي الثاني لطب الحشود الذي ستنظمه وزارة الصحة في العاصمة الرياض خلال الفترة من 15 - 17 / 11 / 1434هـ، مؤكداً أن رعاية مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – يحفظه الله – لهذه المناسبة المهمة تؤكد دعم القيادة واهتمامها المستمر بالقطاع الصحي وفعالياته وأنشطته الحيوية في سبيل الحفاظ على صحة وسلامة أبناء هذا الوطن الغالي.

وأوضح د. الحميضي أن المؤتمر سيحظى بمشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والمديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية، كما سيشهد المؤتمر مشاركة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إضافة إلى وزراء الصحة في أمريكا وفرنسا وكوبا وكندا وتركيا وماليزيا وباكستان وإندونيسيا وكوريا الجنوبية، إضافة إلى أعضاء المجلس الاستشاري العالمي وعدد من الخبراء والعلماء من مختلف دول العالم وعديد من المنظمات والمؤسسات العالمية والإقليمية.

من جهته، رفع وكيل وزارة الصحة للتخطيط واقتصاديات الصحة الدكتور محمد بن راشد اليمني، الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله - وذلك بمناسبة رعايته المؤتمر العالمي الثاني لطب الحشود الذي ستنظمه وزارة الصحة في العاصمة الرياض خلال الفترة من 15 – 17 / 11 / 1434هـ.

وقال الدكتور اليمني إن رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز – حفظه الله - المؤتمر العالمي الثاني لطب الحشود لهذا المؤتمر تعكس حرصه ـ يحفظه الله ـ واهتمامه المتواصل بالقطاع الصحي مثمّناً الدعم الكريم الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين للخدمات الصحية لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين الكرام والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر يهدف إلى الاطلاع على التجارب العلمية والعملية التي سبق التعامل معها في ظروفٍ مشابهة وبما يعزّز من زيادة فاعلية الإجراءات الصحية التي يتم اتخاذها للتعامل مع التجمعات والحشود البشرية خلال مواسم العمرة والحج، كما يهدف إلى استعراض تجربة المملكة لموسم الحج كونها تجربة فريدة من نوعها على اعتبار أنها تدير أكثر من مليونَي حاج في نطاق جغرافي وزمني محدّد ما جعلها مثالاً يُحتذى به، لافتاً أن المؤتمر يعد فرصة للاستفادة من الخبراء العالميين والمختصّين في المنظمات الدولية والدول الغربية، ويتيح تبادل الخبرات وبالتالي تطوير البرامج الصحية في هذا المجال الحيوي.

pharm1 09-15-2013 08:06 PM

رد: السبت القادم.. انطلاق مؤتمر طب الحشود برعاية الملك
 
شكراً جزيلا....................
هل بدأ المؤتمر من اليوم ؟!!!

أبو غرور 09-15-2013 08:12 PM

رد: السبت القادم.. انطلاق مؤتمر طب الحشود برعاية الملك
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pharm1 (المشاركة 998086)
شكراً جزيلا....................
هل بدأ المؤتمر من اليوم ؟!!!

من الاسبوع القادم ان شاء الله


الساعة الآن 06:57 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط