آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

بحث مستجدات "كورونا" بالمؤتمر العالمي لطب الحشود بالرياض

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-17-2013, 04:46 PM
نائب المشرف العام
 


أبو غرور will become famous soon enough


أكملت وزارة الصحة الاستعدادات والترتيبات لاستضافة وإنجاح المؤتمر العالمي الثاني لطب الحشود الذي تنظمه في فندق "ريتز كارلتون" بالرياض خلال الفترة من 15 إلى 17 ذي القعدة الجاري تحت رعاية مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، يحفظه الله.

وتحرص اللجان المنظمة على إخراج الفعاليات بصورة تليق بمكانة المملكة وتميزها في تنظيم مثل هذه المؤتمرات العالمية.

ورحبت الوزارة بجميع المشاركين، متمنية أن يخرج المؤتمر بتوصيات تدعم مسيرة العمل الصحي في مجال طب الحشود.

وأوضح وكيل الوزارة للصحة العامة ورئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر د. زياد ميمش في مؤتمر صحفي عقده بديوان الوزارة أن المؤتمر سيركز في العديد من جلساته وأوراق عمله على بحث ومناقشة آخر المستجدات حول فيروس الكورونا الجديد (MERS-Cov)، وكيفية مواجهته والحد من انتشاره، وتطوير طرق علاجه خلال موسم الحج والعمرة، ومستجدات الفيروس محلياً ودولياً، إضافة إلى العديد من المحاور التي تثري أهداف المؤتمر.

ولفت إلى أن المؤتمر تم اعتماده بـ(20) ساعة تدريب من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وأن التسجيل مجاني لجميع المشاركين.

وأضاف "ميمش" أن المؤتمر يستمد أهميته من الرعاية السامية الكريمة من لدن مقام خادم الحرمين الشريفين ومشاركة 15 وزيراً للصحة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وأمريكا وفرنسا وكوبا وكندا وتركيا وماليزيا وباكستان وإندونيسيا وكوريا الجنوبية.

كما يشهد حضوراً رفيع المستوى من المنظمات والمؤسسات العالمية والإقليمية، بمشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والمديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية، والمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وأعضاء المجلس الاستشاري العالمي لوزارة الصحة وعدد من الخبراء والعلماء من مختلف دول العالم.

ولفت إلى أن المؤتمر يهدف إلى الاطلاع على التجارب العلمية والعملية التي سبق التعامل معها في ظروف مشابهة، وبما يعزز من زيادة فاعلية الإجراءات الصحية للتعامل مع التجمعات والحشود البشرية خلال مواسم العمرة والحج.

وأوضح أن المؤتمر فرصة لاستعراض تجربة المملكة لموسم الحج، كونها تجربة فريدة من نوعها على اعتبار أنها تدير أكثر من مليوني حاج في نطاق جغرافي وزمني محدد، مما جعلها مثالاً يحتذى به.

واعتبر المؤتمر فرصة للاستفادة من الخبراء العالميين والمختصين في المنظمات الدولية والدول الغربية، وتبادل الخبرات، وبالتالي تطوير البرامج الصحية في هذا المجال الحيوي.

ولفت إلى إنشاء موقع إلكتروني للمؤتمر في موقع وزارة الصحة، على الرابط http://www.gcmgm.com/، تضمن كلمة ترحيبية بالمشاركين وضيوف المؤتمر والبرنامج العلمي والعملي للمؤتمر وقائمة بأسماء المتحدثين واللجان المنظمة.

كما تضمن موقع المؤتمر مقالات علمية ومقاطع فيديو تسلط الضوء على أهمية طب الحشود، وكل ما نشر عن المؤتمر.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : أبو غرور
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"كورونا", مستجدات, لطب, الحسنى, العالمي, بالمؤتمر, بالرياض, بحث


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إعلان الناجحين في المسابقة الوظيفية بمعهد الإدارة العامة أبو غرور ملتقى الوظائف بالقطاعات الحكومية والأهلية 0 04-14-2013 02:34 PM
التسجيل في المؤتمر العالمي التاسع لطب النفس وعلم النفس مها القحطاني ملتقى الدورات والمحاضرات والندوات الطبية 2 03-04-2013 03:00 AM
بحث مستجدات أمراض وعلاج تخثر الدم بصحة الحرس .. غداً --حسن الحسني-- ملتقى الدورات والمحاضرات والندوات الطبية 0 11-10-2012 04:34 PM
الجمعية السعودية لطب الأطفال حديثي الولادة تدعو للمشاركة في مؤتمرها العالمي الـ(13 --حسن الحسني-- ملتقى الدورات والمحاضرات والندوات الطبية 1 10-13-2012 09:38 PM
استفسار حمد المزاح منتدى المراكز الصحية ومنسوبيها 2 05-06-2010 01:31 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:16 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط