آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

مركز للاعتماد ومعايير وطنية موحدة لجميع المنشآت الصحية

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-01-2013, 10:50 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


مجلس الوزراء ينوه بما تنعم به المملكة من أمن وأمان وتنمية واستقرار تحت قيادة خادم الحرمين
مركز للاعتماد ومعايير وطنية موحدة لجميع المنشآت الصحية

مركز للاعتماد ومعايير وطنية موحدة b40.jpg
واس (جدة)



أقر مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس المجلس وزير الدفاع، بعد الاطلاع على المحضر 146 للجنة العليا للتنظيم الإداري، عددا من الإجراءات تتعلق بتطوير جودة الخدمات الصحية من بينها: أولا: تحويل المجلس المركزي لاعتماد جودة المنشآت الصحية، المنشأ بقرار من وزير الصحة رئيس مجلس الخدمات الصحية في عام 1426هـ، إلى مركز يسمى المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية، ويربط تنظيميا برئيس مجلس الخدمات الصحية، ويخصص له اعتماد مالي ضمن ميزانية المجلس مع إعطائه المرونة المالية والإدارية التي تمكنه من الاستفادة من الخبرات المحلية والدولية. ثانيا: يتولى المركز عددا من المهمات والاختصاصات التالية، من بينها: اعتماد معايير وطنية موحدة لجميع المنشآت الصحية في المملكة في مجالات الممارسات الصحية الطبية، والصيدلية وسلامة المنشآت، وخدمات المختبرات، اعتماد جميع المنشآت الصحية في المملكة، ومتابعة أدائها للتأكد من التزامها بالمعايير المعتمدة.


ثالثا: نقل المهمات المتعلقة بتقويم ومراقبة جودة أداء المؤسسات الصحية الخاصة التي تقوم بها وزارة الصحة حاليا، إلى المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية، ويكون للمركز مدير عام متفرغ لا تقل مرتبته عن 14 أو ما يعادلها، يشرف على المركز وتحدد اختصاصاته ومهماته بقرار من مجلس الخدمات الصحية.



أفراح اليوم الوطني

وكان سمو ولي العهد قد عبر في مستهل الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين، في قصر السلام بجدة، عن الشكر والثناء لله سبحانه وتعالى، على ما تنعم به المملكة العربية السعودية من أمن وأمان وتنمية واستقرار تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، الذي سخر طاقات الدولة وأجهزتها ومواردها بعزم وإصرار وتفان لخدمة الوطن والمواطنين، كما أعرب عن الشكر والتقدير لما عبر عنه مواطنو ومواطنات المملكة من مظاهر الاعتزاز والفرح بمناسبة الذكرى 83 لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.



التطورات العالمية

وأوضح وزير الثقافة والإعلام، الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء، استعرض بعد ذلك تطور الأحداث ومستجداتها في المنطقة والعالم، واطلع في هذا الشأن على تقرير عن أعمال الدورة 68 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ونشاطات وفد المملكة المشارك فيها، مشددا على المواقف الثابتة للمملكة العربية السعودية التي عبر عنها وفدها تجاه مختلف القضايا والتطورات التي تشهدها الساحة الدولية.

استعدادات الحج

وبين الوزير، أن المجلس ناقش بعد ذلك عددا من الموضوعات في الشأن المحلي، حيث اطمأن على الخطط والاستعدادات التي وفرتها الدولة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لأداء مناسكهم بمشيئة الله في سكينة وهدوء وطمأنينة، وتوفير جميع الخدمات وتهيئة مختلف المرافق وتجهيزها في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

وثمن مجلس الوزراء رعاية خادم الحرمين الشريفين لمؤتمر طب الحشود والتجمعات البشرية، بحضور عدد من وزراء الصحة ومسؤولي المنظمات والهيئات الدولية والمحلية. ورحب المجلس بأن تكون المملكة مرجعا عالميا لطب الحشود والتجمعات البشرية، نظرا لما اكتسبته من خبرة كبيرة لخدمة أكبر تجمع بشري أثناء موسمي الحج والعمرة.



الاهتمام بالشباب والرياضة

على صعيد آخر أعرب المجلس عن شكره لخادم الحرمين الشريفين، أيده الله، على الاهتمام والدعم المستمر للشباب والرياضة في المملكة مما أسهم في رفع علم المملكة في مختلف المحافل الرياضية الدولية، مقدما التهنئة للملك المفدى على الإنجازات المتوالية لشباب الوطن وتحقيقهم للعديد من الميداليات الذهبية والجوائز القيمة وحصولهم على مراكز متقدمة في مختلف الرياضات التي يشاركون فيها.

مذكرات تفاهم

وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:

بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الداخلية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 56/26 وتاريخ 10/7/1434هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرات تفاهم بين وحدة التحريات المالية السعودية وكل من وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الأردنية، ووحدة تحليل المعلومات المالية بجمهورية كولومبيا، ووحدة الاستخبارات المالية السريلانكية، للتعاون في مجال تبادل التحريات المالية الخاصة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب، الموقع عليها في مدينة سانت بطرس بيرغ بروسيا، بتاريخ 20/8/1433هـ الموافق 10/7/2012م، بحسب الصيغ المرفقة بالقرارات. وقد أعدت مراسيم ملكية بذلك.



العملة المعدنية

قرر مجلس الوزراء الموافقة على سك كميات إضافية للعملة المعدنية من فئة 50 هللة عددها 400 مليون قطعة بالمواصفات الفنية والأمنية الحالية نفسها، على أن يتم ذلك على دفعات بحسب الحاجة.



تعاون بيطري

بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الزراعة، قرر مجلس الوزراء الموافقة على تجديد اتفاقية التعاون في مجال الخدمات البيطرية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية مصر العربية، الموافق عليها بالمرسوم الملكي رقم م/13 وتاريخ 11/8/1413هـ، لمدة خمس سنوات ابتداء من تاريخ انتهاء مدتها السابقة.



مجلس المواصفات والمقاييس

وافق مجلس الوزراء على تعيين ثلاثة من رجال الأعمال أعضاء في مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة لمدة ثلاث سنوات ابتداء من تاريخ نفاذ القرار، وهم المهندس عبدالعزيز بن إبراهيم قمر فلاته، المهندس محمد بن عبدالله بن إبراهيم الخريف والمهندس أزهر بن ميدو محيي الدين كنجي.



تقريران سنويان

كما ناقش مجلس الوزراء عددا من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، ومن بينها تقريران سنويان لمكتبة الملك فهد الوطنية، ووزارة الاقتصاد والتخطيط عن عامين ماليين سابقين، وقد أحاط المجلس علما بما ورد فيهما ووجه حيالهما بما رآه.




ظ…ط±ظƒط² ظ„ظ„ط§ط¹طھظ…ط§ط¯ ظˆظ…ط¹ط§ظٹظٹط± ظˆط·ظ†ظٹط© ظ…ظˆط*ط¯ط© ظ„ط¬ظ…ظٹط¹ ط§ظ„ظ…ظ†ط´ط¢طھ ط§ظ„طµط*ظٹط©
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للاعتماد, لجميع, مركز, أوجدة, المنشأت, الصحية, ومعايير, وطنية


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفزعه ابي معلومات عن الجوده النوعيه ابو فرح ملتقى تبادل الخبرات 33 12-13-2015 05:40 PM
مجلس الغرف ينظم لقاء للتعريف بطرق ومعايير الحصول على "سباهي --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 03-02-2013 02:50 AM
لجنة من المركزي لاعتماد المنشآت الصحية --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 02-23-2013 10:55 PM
مجلس الوزراء: إنشاء مركز وطني للمعلومات الصحية..وملف إليكتروني موحد لكل مريض --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 1 12-03-2012 03:51 PM
قواعد معاملة خريجى كليات العلوم الصحية عبدالهادي الخليفة ملتقى شؤون الموظفين 15 03-29-2009 11:48 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:32 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط