آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

خالد للعيون" تكرّم "المثاليين" في الطب والجراحة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-10-2013, 12:14 AM
بروفيسور صحي
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


البرنامج له أثرٌ كبيرٌ في تحسين الخدمات الطبية


"خالد للعيون" تكرّم "المثاليين" في الطب والجراحة


خالد للعيون" تكرّم "المثاليين" الطب 211356.jpg?402675
عيسى الحربي- سبق- الرياض: كرّمت مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، يوم أمس الثلاثاء، الأطباء المقيمين المتميزين والأساتذة المثاليين في برنامج زمالة طب وجراحة العيون.

وحضر حفل التكريم المدير العام التنفيذي للمستشفى الدكتور عبد الإله بن عباد الطويرقي، ورئيس المجلس العلمي لطب وجراحة العيون في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور خالد بن فؤاد طبارة، ورئيس قسم طب وجراحة العيون في كلية الطب بجامعة الملك سعود الدكتور صالح علي العبيدان، والمدير الطبي التنفيذي للمستشفى الدكتور "أشلي برنز".

وأُقيم حفل التكريم بقاعة المحاضرات الرئيسية بالمبنى الغربي للمستشفى .

وقال "الطويرقي"، في تصريح للصحفيين اليوم الأربعاء، إن هذا البرنامج يعد أول برنامج في التخصصات الطبية، الذي تم إنشاؤه في المملكة، حيث بدأ عام 1984م، والذي تبلغ مدته أربع سنوات ويعد واحداً من أبرز وأنجح برامج الدراسات الطبية العليا في المنطقة لتخريج الكوادر المؤهلة في مجال طب وجراحة العيون.

وتابع أن البرنامج كان له أثرٌ كبيرٌ في تحسين الخدمات الطبية المقدمة في مجال طب وجراحة أمراض العيون، وأصبح استمرار هذا البرنامج أحد أهم أهداف المستشفى.

وأشار "الطويرقي" إلى تخريج 253 طبيباً وطبيبة من البرنامج منذ بدايته من السعوديين، ومن دول مجلس التعاون الخليجي ولتطوير أداء الأطباء وتأهيلهم تأهيلاً عالياً عالمياً، فقد لفت إلى أن المستشفى شرع في إنشاء برنامج التخصص الدقيق، الذي بدأ بتاريخ 1994م، والمجاز من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، لتأهيل الأطباء في تخصصات العيون المختلفة.

وأوضح أن مدة هذا البرنامج سنتان يتم التحاق الطبيب فيها بعد حصوله على زمالة طب وجراحة العيون .

وأضاف "الطويرقي" "أننا نحتفل اليوم بتكريم المثاليين منهم، ولا يعني ذلك أن زملاءهم الآخرين أقل مستوى منهم، وإنما هو من مبدأ التشجيع لهم لبذل مزيدٍ من الجهد أثناء سنوات التعليم والتدريب في البرنامج".

وقال الدكتور خالد بن فؤاد طبارة إنه في هذا اليوم ومن هذه السنة 1434هـ يكون قد مضى على تأسيس برنامج التدريب للأطباء في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون 29 عاماً مع العلم بأن البرنامج المشترك للأطباء المقيمين قد تأسس بالاشتراك بين مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون وجامعة الملك سعود في 1 أكتوبر 1984م.

وتابع "طبارة" أن هذا العطاء له أهميته، إذ ساهم المستشفى في تدريب مئات من أطباء العيون ونجح في بناء القوى العاملة في مجال طب العيون على مر العقود الثلاثة الماضية .

وهنأ الدكتور صالح بن علي العبيدان الذين تم اختيارهم كـ"أفضل طبيب"، مشيراً إلى أنهم كانوا مثالاً يُحتذى به لطلاب الدراسات العليا.

وشكر "العبيدان" جميع أعضاء هيئة التدريس في كل من: قسم طب وجراحة العيون – كلية الطب – جامعة الملك سعود، ومستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، ومستشفى الرياض العسكري، ومستشفى قوى الأمن، ومستشفى الحرس الوطني، ومدينة الملك سعود الطبية على جهودهم المتميزة في التدريس والتدريب.

وخص "العبيدان" بالشكر الأساتذة المثاليين لهذا العام، كما أثنى على الإدارات الطبية والإدارية وجميع القائمين على البرنامج المشترك لزمالة طب وجراحة العيون، حيث إنهم مثالٌ يحتذى به للتعاون المثمر بين المؤسسات الحكومية في المجال الطبي.

وفي نهاية الحفل قام "الطويرقي" وبمشاركة كلٍ من "طبارة" و"العبيدان" و"برنز" والدكتور عبدالله بن محمد الفواز رئيس برنامج الأطباء المقيمين، بتسليم الشهادات للمثاليين من أساتذة الطب وأطباء برنامج الزمالة السعودية.

وأعلن "الفواز" الأسماء، ووزعت الجوائز والشهادات التقديرية على المكرمين وهم: الأساتذة المثاليون: الدكتورة هند مناع القطان، من مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، والدكتور ماجد بن محمد العبيلان، من مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي، والدكتور طارق بن مبارك الدباسي، من مدينة الملك عبد العزيز الطبية - مستشفى الحرس الوطني، والدكتور حافظ مرجي الفالح، من مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية، والدكتور عبدالمجيد أحمد الشيحة، من مستشفى قوى الأمن بالرياض، والدكتور تركي عبدالعزيز التركي، من مدينة الملك سعود الطبية.

والأطباء المقيمون المثاليون في برنامج الزمالة السعودية في طب وجراحة العيون هم: الطبيب عوض علي عوض القرني من السنة الرابعة، والطبيب نايف فهد الصوينع من السنة الثالثة، والطبيب فيصل عبدالله المارك من السنة الثانية، والطبيبة دانية فوزي الدهان من السنة الأولى، وكذلك تم تكريم رئيس وممثل الأطباء المقيمين الطبيب محمد عبد الواسع قوقندي بدرع من زملائه نظير جهوده معهم.


ط³ط¨ظ‚ | "ط®ط§ظ„ط¯ ظ„ظ„ط¹ظٹظˆظ†" طھظƒط±ظ‘ظ… "ط§ظ„ظ…ط«ط§ظ„ظٹظٹظ†" ظپظٹ ط§ظ„ط·ط¨ ظˆط§ظ„ط¬ط±ط§ط*ط©


شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"المثاليين", للعيون", الطب, تكرّم, خالد, والدراية


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اختبار الهيئه السعوديه د/احمد سعيد ملتقى تبادل الخبرات 29 05-29-2016 07:43 PM
موسوعة ghadoo &nadoo الطبية ghadoo ملتقى الأمراض 61 10-19-2015 11:28 PM
نبذه مختصره عن العلامة الشيخ عبد الله بن جبرين ابن الاحساء ملتقى النفحات الإيمانية 16 08-10-2015 02:20 PM
فلنتنافــــــــــس إذآ.... لميس ملتقى النفحات الإيمانية 3 07-08-2013 09:19 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:39 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط