آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

الصحة العالمية": المملكة قدّمت منظومة علاجية متكاملة للحجيج

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-16-2013, 07:34 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


أكدت أنها واجهت تحدياً كبيراً وتجاوزته



الصحة العالمية": المملكة قدّمت منظومة 213428.jpg?405931
عبدالله البرقاوي-سبق-المشاعر المقدسة : أشادت منظمة الصحة العالمية بالخدمات الصحية التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين ممثلة في وزارة الصحة، لحجاج بيت الله الحرام.

ووصفت المنظمة في تقرير صدر عنها اليوم وبثته عبر الموقع الرسمي لها على شبكة الإنترنت، الخدمات الصحية المقدمة للحجاج بـ "المنظومة الصحية الشاملة والمتكاملة"، مؤكدةً أن المملكة واجهت وتجاوزت تحدياً كبيراً في ما يتعلق بالرعاية الصحية لاستقبال ملايين الحجاج في فترة قصيرة.

وأكد تقرير المنظمة أن العام الماضي استفاد قرابة 372 ألف حاجاً من الخدمات التي قدمتها حكومة السعودية ممثلة في وزارة الصحة، وهي خدمات مجانية، حتى الخدمات المعقدة منها والمكلفة، مثل عمليات القلب المفتوح، وأمراض القلب والشرايين، والغسيل الكلوي، وضربات الشمس وكل هذا يحتاج لتدخلات طبية هائلة خلال موسم الحج.

وأضافت أن الوزارة استعانت العام الحالي بـ22.5 ألف ممارس صحي، لافتة إلى أنهم قدموا من أنحاء المملكة كافة ليعملوا ضمن منظومة متكاملة وشاملة في 25 مستشفى للوقوف على 5250 سريراً، و141 مركزاً طبياً موجودة في ثلاثة مشاعر مقدسة.

ولفتت المنظمة إلى أن الحكومة السعودية وفرت الطب الميداني ممثلاً في قرابة 130 سيارة إسعاف تعد وحدات معالجة حثيثة متنقلة، وهناك طبيب وممرض في كل منها ومجهزة بأحدث المعدات التكنولوجية الطبية وسيتم تسخير تلك الإسعافات الحديثة في مناطق مزدحمة جداً.

وفي نهاية التقرير تحدثت المنظمة عن النشاطات الطبية التثقيفية مبينة تخصيص وزارة الصحة لخط هاتف مجاني يتم من خلاله التواصل مباشرة مع أطباء للرد على أي استفسار مع توزيع منشورات مطبوعة بـ 10 لغات للحجاج القادمين ولوسائل الإعلام.





ط³ط¨ظ‚ | "ط§ظ„طµط*ط© ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ…ظٹط©": ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© ظ‚ط¯ظ‘ظ…طھ ظ…ظ†ط¸ظˆظ…ط© ط¹ظ„ط§ط¬ظٹط© ظ…طھظƒط§ظ…ظ„ط© ظ„ظ„ط*ط¬ظٹط¬




شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 10-16-2013, 07:54 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: الصحة العالمية": المملكة قدّمت منظومة علاجية متكاملة للحجيج

الصحة العالمية : السعودية تجاوزت تحدي الحج بنجاح




12-11-1434 12:20 PM
عاجل – (عثمان الشعلاني - متابعات)
وصفت منظمة الصحة العالمية، الخدمات الصحية المقدمة للحجاج بـ"المنظومة الصحية الشاملة والمتكاملة"، مؤكدةً أن السعودية واجهت وتجاوزت تحدياً كبيراً فيما يتعلق بالرعاية الصحية لاستقبال ملايين الحجاج في فترة قصيرة.

و ذكرت المنظمة في تقرير نشرته اليوم على موقعها الإلكتروني، أنه تم الاستعانة بـ 22.500 ممارس صحي، مشيرةً إلى أنهم قدموا من أنحاء المملكة كافة ليعملوا ضمن منظومة متكاملة وشاملة في 25 مستشفى للوقوف على 5250 سريراً، و141 مركزا طبيا موجودة في ثلاثة مشاعر مقدسة.

ولفتت المنظمة إلى ان السعودية وفرت الطب الميداني ممثلاً في قرابة 130 سيارة إسعاف ، وهناك طبيب و ممرض في كل منها ومجهزة بأحدث المعدات التكنولوجية الطبية ويتم تسخير تلك الإسعافات الحديثة في مناطق مزدحمة جدًا.


وأكدت المنظمة أنه وللسنة الرابعة على التوالي، تقوم وزارة الصحة في السعودية بدعوة منظمة الصحة العالمية ، لتقديم دعم تقني خلال موسم الحج ، مشيرة إلى أنه تم اعتماد المركز السعودي لطب الحشود كمركز معتمد .
أوضحت السيدة فضيلة شعيب المتحدثة باسم المنظمة أن ما شاهدته في حج هذا العام خلال وجودها في الأيام الثلاثة الماضية هي أمور شديدة الاتقان ، مشيرة إلي كفاءة الأداء السعودي .
من جانبه أشاد المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية طارق جازارفيتش بجهود المملكة في تأمين الرعاية الصحية للحجاج ، منوهًا بالجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الصحة في هذا المجال لتأمين حج خالٍ من الأمراض الوبائية والمعدية . وقال إن العدد الهائل من الحجاج الذين تستقبلهم المملكة سنويًّا يمثل تحديا صحيا كبيرا .
وأضاف أن ما يثلج الصدر أن المملكة تقدم خدمات صحية وطبية لكل الحجاج وهذا أمر لا نشهده في أي دولة أخرى في العالم وكل ذلك يجعلنا مدركين تمامًا أن التعامل مع هذا التجمع الهائل من البشر ليس بالأمر السهل .



الصحة العالمية : السعودية تجاوزت تحدي الحج بنجاح - صحيفة عاجل الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للجديد, متكاملة, منظومة, المملكة, الصحة, العالمية":, علاجية, قيّمة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لقاء مع مسؤول ( وزير الصحة ) رحيـِـِـِـِـِـِـِـِـِل ملتقى المواضيع العامة 16 09-29-2015 01:05 AM
الصحة النفسية»..أسّرة محدودة وخدمة لا تغطي جميع المناطق --حسن الحسني-- ملتقيات الصحة النفسية والإجتماعية 4 08-10-2015 06:14 PM
د. الربيعة يرأس وفد المملكة في مجلس وزراء الصحة لدول المجلس بمملكة البحرين .. اليوم --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 01-09-2013 10:26 PM
جده : الندوة : الصحة واحــدة من أهــم المحاور التي تؤثـر وتتـأثر بالاقتصـاد والتنـمـي السلطة الرابعه منتدى وزارة الصحة 0 02-17-2010 04:42 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:41 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط