آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

إجازة دراسية بدون راتب + الخطوات بالتفصيل للانضمام للبعثة

ملتقى التدريب والإبتعاث
موضوع مغلق
قديم 12-04-2014, 04:06 AM
صحي جديد

فتى امريكا will become famous soon enough
افتراضي رد: إجازة دراسية بدون راتب + الخطوات بالتفصيل للانضمام للبعثة

سلام عليكم اخوي صيدلي
انا تقريبا مثل وضعك والحمدلله مبتعث وقريب اتخرج وعقبالك وعقبال الجميع

سؤالي
حاليا ادرس ماستر خارج السعوديه وماخذ اجازة دراسية بدون راتب واريد تمديدها ثلاث اشهر حتي اتخرج انشالله
فما ادري طال عمرك اذا تعرف الطريقة لطلب التمديد او احد من الاعضاء اذا يقدر يفيدني
والله يجزاكم خير
من مواضيع : فتى امريكا
فتى امريكا غير متواجد حالياً  
قديم 01-03-2015, 01:48 AM
صحي مبدع

صـيدلي 1429 will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى امريكا
سلام عليكم اخوي صيدلي
انا تقريبا مثل وضعك والحمدلله مبتعث وقريب اتخرج وعقبالك وعقبال الجميع

سؤالي
حاليا ادرس ماستر خارج السعوديه وماخذ اجازة دراسية بدون راتب واريد تمديدها ثلاث اشهر حتي اتخرج انشالله
فما ادري طال عمرك اذا تعرف الطريقة لطلب التمديد او احد من الاعضاء اذا يقدر يفيدني
والله يجزاكم خير

للأسف اخوي ماعندي خبره في هذا الشي

وباذن الله تفرحنا بتخرجك والله يوفقك يارب
من مواضيع : صـيدلي 1429
صـيدلي 1429 غير متواجد حالياً  
قديم 01-03-2015, 01:49 AM
صحي مبدع

الحمدلله اخيرا تم اصدار اجازتي الدراسية بدون راتب ودراستي للغة بعد شهرين

وراح نتواصل معكم على نفس الموضوع هذا لمعرفة باقي التفاصيل للانضمام

دعواتكم
قديم 01-03-2015, 02:13 AM
صحي مبدع

الإجراءات للتقديم على الاجازة الدراسية بدون راتب الان بعد اعطاء الصلاحية للمديرية

1- تكتب خطاب بيدك او بالكمبيوتر انك ترغب بالدراسة بدولة كذا ......... الخ , موجه لرئيسك المباشر للتوقيع عليها ثم يوقع عليها مدير المستشفى

2- تاخذ الخطاب + اوراق القبول ( الجامعه و المعهد ) + تقييم اءاء وظيفي من رئيسك المباشر لاخر سنتين + بيان خدمة موظف من شوون الموظفين .. وجميعها تخليها مع بعض وتفهرسها .. وطريقة الفهرسة يسوونها لك المديرية لاتشيل هم

3- تاخذ جميع الاوراق مع الخطاب الموقع وتروح فيه للتدريب والابتعاث او التعليم المستمر بنفس المستشفى التابع له عشان يكتبون لك خطاب اخر فوقها موجه للمديرية العامة للشوون الصحية بمنطقتك ويفضل تاخذ المعاملة بيدك وتسلمها للمديرية قسم ادارة التدريب والابتعاث الخارجي

4- ادارة التدريب والابتعاث الخارجي بالمديرية تكتب خطاب اخر ايضا فوق معاملتك وتوجهه لقسم خاص , مثلا للصيادلة توجهه لادارة الرعاية الصيدلانية والعلاجيات عشان تشوف قبولك وتخصصك وبعدها تروح للمتابعه بعدها توجه لادارة التدريب والابتعاث بالمديرية مرة اخرى

5- هنا انت يعتبر مشيت اكثر من نصف الخطوات واذا وصلت لادارة التدريب والابتعاث الباقي كله يعتبر امور روتينيه فقط .. عموما بعد ماتوصل اوراقك مرة اخرى لادارة التدريب والابتعاث ستعقد لجنه ما ادري وش نظامها ولكنها تعقد كل اسبوعين او ثلاثه للموافقة على اوراقك او رفضها .. ظبعا اذا لك 3 سنوات بالخدمه وقبولك صحيح وبنفس التخصص ماراح يرفضونها

6- بعد الموافقة تاخذ خطابك وتوقعه من التخطيط والتدريب بالمديرية وبعدها توقعها من مساعد المدير العام للشوون الادارية والمالية وبعدها تصدر اجازتك ولكن يفضل عشان مايبلشونك بموعد الاجازه ويختارونها بنفسهم انك تكتب بالخطاب ارغب بالاجازة من تاريخ كذا 00/00/0000 ويفضل ايضا انك تخلي موعد اجازتك قبل بداية المعهد بفترة بسيطة

ملاحظة : اجراءات الاوراق تاخذ من شهرين الى 3 اشهر يعني لاتجيب قبول معهد قريب .. وجيبه بعد ست اشهر من الان او 8 اشهر او 10 اشهر عشان يكون عندك وقت قبل ماتصدر اجازتك ترتب امورك من الفيزا ومن فتح ملف بالتعليم العالي ومن حجز طيران وسكن

وان شا الله راح اوافيكم بباقي الخطوات مثل فتح ملف بالتعليم العالي الى الانضمام باذن الله .. دعواتكم
loll, the.love, pharmacist-uk و 1 آخرون معجبون بهذا.
قديم 01-03-2015, 04:06 PM
صحي مبدع

loll will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صـيدلي 1429
الإجراءات للتقديم على الاجازة الدراسية بدون راتب الان بعد اعطاء الصلاحية للمديرية

1- تكتب خطاب بيدك او بالكمبيوتر انك ترغب بالدراسة بدولة كذا ......... الخ , موجه لرئيسك المباشر للتوقيع عليها ثم يوقع عليها مدير المستشفى

2- تاخذ الخطاب + اوراق القبول ( الجامعه و المعهد ) + تقييم اءاء وظيفي من رئيسك المباشر لاخر سنتين + بيان خدمة موظف من شوون الموظفين .. وجميعها تخليها مع بعض وتفهرسها .. وطريقة الفهرسة يسوونها لك المديرية لاتشيل هم

3- تاخذ جميع الاوراق مع الخطاب الموقع وتروح فيه للتدريب والابتعاث او التعليم المستمر بنفس المستشفى التابع له عشان يكتبون لك خطاب اخر فوقها موجه للمديرية العامة للشوون الصحية بمنطقتك ويفضل تاخذ المعاملة بيدك وتسلمها للمديرية قسم ادارة التدريب والابتعاث الخارجي

4- ادارة التدريب والابتعاث الخارجي بالمديرية تكتب خطاب اخر ايضا فوق معاملتك وتوجهه لقسم خاص , مثلا للصيادلة توجهه لادارة الرعاية الصيدلانية والعلاجيات عشان تشوف قبولك وتخصصك وبعدها تروح للمتابعه بعدها توجه لادارة التدريب والابتعاث بالمديرية مرة اخرى

5- هنا انت يعتبر مشيت اكثر من نصف الخطوات واذا وصلت لادارة التدريب والابتعاث الباقي كله يعتبر امور روتينيه فقط .. عموما بعد ماتوصل اوراقك مرة اخرى لادارة التدريب والابتعاث ستعقد لجنه ما ادري وش نظامها ولكنها تعقد كل اسبوعين او ثلاثه للموافقة على اوراقك او رفضها .. ظبعا اذا لك 3 سنوات بالخدمه وقبولك صحيح وبنفس التخصص ماراح يرفضونها

6- بعد الموافقة تاخذ خطابك وتوقعه من التخطيط والتدريب بالمديرية وبعدها توقعها من مساعد المدير العام للشوون الادارية والمالية وبعدها تصدر اجازتك ولكن يفضل عشان مايبلشونك بموعد الاجازه ويختارونها بنفسهم انك تكتب بالخطاب ارغب بالاجازة من تاريخ كذا 00/00/0000 ويفضل ايضا انك تخلي موعد اجازتك قبل بداية المعهد بفترة بسيطة

ملاحظة : اجراءات الاوراق تاخذ من شهرين الى 3 اشهر يعني لاتجيب قبول معهد قريب .. وجيبه بعد ست اشهر من الان او 8 اشهر او 10 اشهر عشان يكون عندك وقت قبل ماتصدر اجازتك ترتب امورك من الفيزا ومن فتح ملف بالتعليم العالي ومن حجز طيران وسكن

وان شا الله راح اوافيكم بباقي الخطوات مثل فتح ملف بالتعليم العالي الى الانضمام باذن الله .. دعواتكم

موفق أخ صيدلي 1429

أنا تخيلت أن بعد ما صارت اجراءات الأجازة الدراسية بيد المديرية بتصير الإجراءات وااجد أسهل ... أتاريها برضو بتاخذ أشهر !!!

ربي يوفقك و يوفق الجميع
من مواضيع : loll
loll غير متواجد حالياً  
قديم 01-05-2015, 09:56 PM
صحي جديد

كاندل will become famous soon enough

السلام عليكم ورحمة الله
احترامي للجميع والشكر للاخ صيدلي موضوع اكثر من رائع سجلت بالمنتدى بسبب موضوعك
وانا اقرأ وكانك تحاكي خطواتي اللي امشي عليها الان وكل ما كتب صحيح

انا وصلت الى : انهاء اجراءات الاجازة الدراسية ولكن عندي عثرة بسيطة وماحصلت جواب لحد الان
اللي هي ( عندي رصيد اجازات 100 يوم واحب استفيد منها ببداية دراستي بامريكا الى ان التحق ببرنامج الملك : وسؤالي هو هل الملتقى يعتمد موافقة الدارسين على حسابهم الخاص منذ بداية الدراسة او اقدر ارتب الاجازات يعني اطلب رصيدي ثم اكملة بالاجازة الدراسية ) والاهم انهم ما يرفضون بسبب ذلك * وصلت الرسالة

اتمنى الجواب باسرع وقت ممكن
شكرا وانا بالخدمة لاي استفسار بحكم تجاربي الكثيرة بخصوص هالموضوع ..
كاندل غير متواجد حالياً  
قديم 01-05-2015, 11:49 PM
صحي جديد

كاندل will become famous soon enough

وللفائدة احب اضيف موقف مر علي
اتصلت على وزارة التعليم العالي حتى استفسر عن الاجازة اللي سبق تكلمت عنها
قالي انا انصحك انك تاخذ موافقة من الخدمة المدنية لانك اذا درست ورجعت تبي تعادل شهادتك
ما راح يعادلونها والسبب انهم بيقولون طلعت بدون علمنا
دخلني بمتاهه جديدة
لكن اللي اعرفة انك لما توصل اوراقك للمديرية وتتوقع من هناك
هم راح يتكفلون بالخدمة المدنية .. اذا احد عندة معلومة بهالخصوص يتفضل محتاجين خبراتكم ؟
كاندل غير متواجد حالياً  
قديم 01-06-2015, 03:57 AM
صحي نشط

رحنا فيها will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صـيدلي 1429
الحمدلله اخيرا تم اصدار اجازتي الدراسية بدون راتب ودراستي للغة بعد شهرين

وراح نتواصل معكم على نفس الموضوع هذا لمعرفة باقي التفاصيل للانضمام

دعواتكم

يا شيييييخ روووووح
ربنا يوفقك

هذا اول موضوع احسه مكتمل وفيه الفايده الكبيره
صااار لي اكثر من سنه احاول افهم الطريقه بس مااااش مافيه احد يعطيك الصدق

انا عندي هاجوس البعثه له سنين وبنين في بالي
واليوم الصبح قررت اني ابتعث
انا فني تشغيل ذاتي صار لي سنتين و تسع شهور يعني باقي لي ثلاث شهور على ما اتم ثلاث سنوات

وببدا من بكرا ادور لي على قبول جامعه
لاني سألت التشغيل الذاتي الخاص بالمستشفى قال شهر او شهرين ممكن نستثنيهن

بس ابي مساعدتك اذا ما فيه ضغط عليك
انا تخصصي سكرتارية طبيه خريج كليه صحيه دبلوم متوسط ثلاث سنوات ونص

مجال التكمله في الدراسه يتطلب احدى التخصصات التاليه
ادارة صحية
او ادارة مستشفيات

وين احصل الجامعه اللي مقبوله من الوزارة الصحه والتعليم العالي
ابيها بتكساس مدينة دالاس

وارجع اقول الله يوفقك خير وان شاء الله تتسهل كل امورك
من مواضيع : رحنا فيها
رحنا فيها غير متواجد حالياً  
قديم 01-06-2015, 10:34 AM
صحي جديد

Salehhh will become famous soon enough

[quote=كاندل;1121842]
انا وصلت الى : انهاء اجراءات الاجازة الدراسية ولكن عندي عثرة بسيطة وماحصلت جواب لحد الان
اللي هي ( عندي رصيد اجازات 100 يوم واحب استفيد منها ببداية دراستي بامريكا الى ان التحق ببرنامج الملك : وسؤالي هو هل الملتقى يعتمد موافقة الدارسين على حسابهم الخاص منذ بداية الدراسة او اقدر ارتب الاجازات يعني اطلب رصيدي ثم اكملة بالاجازة الدراسية ) والاهم انهم ما يرفضون بسبب ذلك * وصلت الرسالة

أشكرك أخي العزيز على إثارة هذا السؤال.. و الشكر موصول للأخ العزيز صـيدلي 1429 على هذا الموضوع الأكثر من رائع..

تكلمت مع موظف في المديرية حول ما إذا كان لدي رصيد للإجازة الاعتيادية أكثر من شهرين و رغبت في استخدامه بداية دراستي حتى ينفد الرصيد فهل بالإمكان تسجيل بداية الإجازة الدراسية بعد نفاد رصيد الاعتيادية؟؟
فكان جوابه للأسف الشديد لايمكن ذلك فالوزارة تعتمد الإجازة الدراسية بناء على التواريخ الموجودة في خطاب القبول فقط..
لا أدري لكن شعرت أن كلامه غير مقنع..

أتمنى أن يفيدنا أحد الأعضاء إن كان له اتصال مع الوزارة أو حتى وزارة الخدمة المدنية للتأكد..
من مواضيع : Salehhh
Salehhh غير متواجد حالياً  
قديم 01-06-2015, 11:16 AM
صحي نشط

pharm2011 will become famous soon enough

[quote=Salehhh;1122075]
اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاندل

أشكرك أخي العزيز على إثارة هذا السؤال.. و الشكر موصول للأخ العزيز صـيدلي 1429 على هذا الموضوع الأكثر من رائع..

تكلمت مع موظف في المديرية حول ما إذا كان لدي رصيد للإجازة الاعتيادية أكثر من شهرين و رغبت في استخدامه بداية دراستي حتى ينفد الرصيد فهل بالإمكان تسجيل بداية الإجازة الدراسية بعد نفاد رصيد الاعتيادية؟؟
فكان جوابه للأسف الشديد لايمكن ذلك فالوزارة تعتمد الإجازة الدراسية بناء على التواريخ الموجودة في خطاب القبول فقط..
لا أدري لكن شعرت أن كلامه غير مقنع..

أتمنى أن يفيدنا أحد الأعضاء إن كان له اتصال مع الوزارة أو حتى وزارة الخدمة المدنية للتأكد..

كلام الموظف صحيح اخي..
لأن الإجازه تبنى على القبول الجامعي وتدخل معلومات الإجازة بناء عليها.
من مواضيع : pharm2011
pharm2011 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق