آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

د. الربيعة يشدد على سرعة إنهاء المشاريع الصحية.. وطرح كود البناء في منافسة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 11-19-2013, 08:42 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


د. الربيعة يشدد على سرعة إنهاء المشاريع الصحية.. وطرح كود البناء في منافسة

الربيعة يشدد سرعة إنهاء المشاريع 948937577663.jpg
اجتماع المجلس التنفيذي للوزارة
الرياض – محمد الحيدر
ترأس وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة مؤخراً الاجتماع الاول للمجلس التنفيذي للوزارة لعام 1435ه والذي عقد بقاعة الاجتماعات الرئيسية بديوان الوزارة.
وشدد د. الربيعة على سرعة إنهاء المشاريع الصحية في وقتها ومكنكة معايير مشاريع الوزارة، وطرح كود البناء الصحي في منافسة عامة الذي يعتبر أول كود عربي للمنشآت الصحية.
عقب ذلك استعرض المجلس تقرير لجنة الجودة الشاملة الذي ناقش برنامج سلامة المرضى. وأكد المجلس على أهمية وضع المزيد من خطط التدريب لجميع العاملين الصحيين على برنامج الجودة وسلامة المرضى والدواء، وتطوير السجلات الطبية واستقطاب وظائف اخصائيي الجودة في المنشآت الصحية، وتطبيق برامج التعليم المستمر لجميع العاملين الصحيين وربطها ضمن بنود بدل التميز.
ثم ناقش المجلس تقرير لجنة التموين الطبي والتجهيزات حيث تم إضافة بنود جديدة من النظائر المشعة والأدوية في المنافسة الخليجية 35 والفحص المبكر والإعاقة، إضافة لإصدار دليل أدوية المراكز الصحية. واستعرض المجلس تقرير لجنة علاقات وحقوق المرضى الذي يقوم بالتنسيق مع برنامج 937 خدمة الطوارئ والنقل الاسعافي حيال أي معوقات قد تلاقي المرضى لتذليلها وتسخير جهود الوزارة في سبيل تحقيق رضا المريض وكسب ثقته، كما قامت الإدارة العامة لعلاقات وحقوق المرضى بتوزيع اكثر من نصف مليون وثيقة حقوق المرضى على المستشفيات والمرضى.





ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط¯. ط§ظ„ط±ط¨ظٹط¹ط© ظٹط´ط¯ط¯ ط¹ظ„ظ‰ ط³ط±ط¹ط© ط¥ظ†ظ‡ط§ط، ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظٹط¹ ط§ظ„طµط*ظٹط©.. ظˆط·ط±ط* ظƒظˆط¯ ط§ظ„ط¨ظ†ط§ط، ظپظٹ ظ…ظ†ط§ظپط³ط©
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 11-19-2013, 09:40 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: د. الربيعة يشدد على سرعة إنهاء المشاريع الصحية.. وطرح كود البناء في منافسة

د. الربيعة يشدد على إنهاء المشاريع الصحية في وقتها وضبط معاييرها بدقة








رأس معالي وزير الصحة د. عبد الله بن عبد العزيز الربيعة مؤخرًا الاجتماع الأول للمجلس التنفيذي للوزارة لعام 1435هـ الذي عقد بقاعة الاجتماعات الرئيسة بديوان الوزارة مؤخرًا، وأكَّد معاليه على أهمية العمل المؤسسي وتفعيل شعار الوزارة «المريض أولاً» سعيًا لخدمة المريض والحرص على كسب رضاه وحصوله على حقوقه كاملة وأولها المعاملة الحسنة، بعد ذلك ناقش معاليه تقرير لجنة الميزانية وحثّ المجلس لجان الميزانية والمجالس التنفيذية في المناطق باتِّخاذ الاجراءات اللازمة للمنطقة بكلِّ ما يخصها وسرعة الرفع للوزارة بميزانية المناطق حسب الوقت المحدد.


وشدد معالي د.الربيعة على سرعة إنهاء المشروعات الصحيَّة في وقتها ومكنكة معايير مشروعات الوزارة، وطرح كود البناء الصحي في منافسة عامة الذي يُعدُّ أول كود عربي للمنشآت الصحية.



عقب ذلك استعرض المجلس تقرير لجنة الجودة الشاملة الذي ناقش برنامج سلامة المرضى.

وأكَّد المجلس على أهمية وضع المزيد من خطط التدريب لجميع العاملين الصحيين على برنامج الجودة وسلامة المرضى والدواء، وتطوير السجلات الطّبية واستقطاب وظائف اختصاصيي الجودة في المنشآت الصحية، وتطبيق برامج التَّعليم المستمر لجميع العاملين الصحيين وربطها ضمن بنود بدل التميز. ثم ناقش المجلس تقرير لجنة التموين الطّبي والتجهيزات حيث تَمَّ إضافة بنود جديدة من النظائر المشعة والأدوية في المنافسة الخليجيَّة 35 والفحص المبكر والإعاقة، إضافة لإصدار دليل أدوية المراكز الصحية. واستعرض المجلس تقرير لجنة علاقات وحقوق المرضى الذي يقوم بالتنسيق مع برنامج 937 خدمة الطوارئ والنقل الإسعافي حيال أيّ معوقات قد تلاقي المرضى لتذليلها وتسخير جهود الوزارة في سبيل تحقيق رضا المريض وكسب ثقته، كما قامت الإدارة العامَّة لعلاقات وحقوق المرضى بتوزيع أكثر من نصف مليون وثيقة حقوق المرضى على المستشفيات والمرضى.
وأكَّد معالي د.الربيعة على أهمية الاستمرار في قياس مدى رضا المرضى عن الخدمات الصحيَّة بالمملكة، حيث سيتم قريبًا تقييم عمل العاملين الصحيين بالمستشفيات والمراكز الصحيَّة من قبل المراجعين ضمن برنامج القياس إلكتروني لرأي المريض.
عقب ذلك استعرض المجلس اللائحة التنفيذية الجديدة لبرنامج التشغيل الذاتي التي شملت العديد من التحديث والتعديلات في توحيد الإجازات والمرتبات وإجراءات العمل والجودة.






ط¯. ط§ظ„ط±ط¨ظٹط¹ط© ظٹط´ط¯ط¯ ط¹ظ„ظ‰ ط¥ظ†ظ‡ط§ط، ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظٹط¹ ط§ظ„طµط*ظٹط© ظپظٹ ظˆظ‚طھظ‡ط§ ظˆط¶ط¨ط· ظ…ط¹ط§ظٹظٹط±ظ‡ط§ ط¨ط¯ظ‚ط©
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
منافسة, المشاريع, البناء, الربيعة, الصحية.., يزيد, سرعة, على, إنهاء, وطرد, كوخ


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ثبت أن بالبصل مضادات حيوية أقوى من البنسلين والأورمايويسين، والسلفات طلال الحربي ملتقى التغذية 14 12-02-2015 01:46 PM
الأمراض وعلاجها abuferas3000 ملتقى الأمراض 14 08-03-2015 09:00 AM
الجلد تعريفه والشعر وتعريفه وامراضه ملف خاص life`s rose ملتقى الأمراض 6 07-08-2015 12:16 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:10 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط