آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

صحة الشرقية تعتذر لعدم تطبيق الخطة التطويرية للخدمات الاجتماعية

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 11-19-2013, 08:57 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


صحة الشرقية تعتذر لعدم تطبيق الخطة التطويرية للخدمات الاجتماعية

صالح العلياني (الدمام)



قدم عدد من مسؤولي مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية اعتذاراتهم على عدم تطبيق الخطة التطويرية للخدمات الاجتماعية الطبية في المستشفيات.
وأعلن مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور صالح الصالحي خلال تدشين الخطة التطويرية للخدمات الاجتماعية الطبية في مجمع الأمل بالدمام أمس عن الرفع لوزارة الصحة لاعتماد مشروع إضافي لخدمات منتصف الطريق مكملا للخطط العلاجية لمرضى الإدمان وتم تجهيز المخططات الهندسية له وبانتظار الاعتماد المالي.
واعترف بنقص عدد الأخصائيين في مستشفيات المنطقة بشكل عام مقرا بقصور الخدمات المقدمة للاحتياج في كامل التخصصات، مشيرا الى ان مستشفيات المنطقة تضم 95 أخصائيا وأخصائية اجتماعية فقط، فيما تحتاج المستشفيات الى أخصائي اجتماعي لكل عشرة أسرة.
وأكد حرص الوزارة على تطبيق الخطة التطويرية للخدمات الاجتماعية في المستشفيات في وقتها، لافتا الى تطبيق الخطة على أرض الواقع خلال المدة المقترحه وفق الضوابط المنصوص عليها في آلية العمل والوزارة دشنت الخطة لتعزيز موقف الأخصائيين، كما ونوعا، في كافة المستشفيات والمراكز الصحية بما فيها الرعاية الأولية.
وذكر الدكتور الصالحي أن مستشفى الصحة النفسية الجديد سيخضع لزيارة تفقدية رابعة لتحديد البرنامج الزمني للافتتاح بعد استلامه من المقاول استلاما أوليا وتم إيصال التيار الكهربائي له متوقعا تشغيلة خلال الثلاثة الأشهر المقبلة بسعة 500 سرير.
وقال رئيس وحدة الخدمة الاجتماعية بصحة الشرقية عبدالله الخضر: تمتد الخطة لـ6 أعوام وتنظمها ثلاث جهات تابعة لوزارة الصحة وتعتمد استراتيجية الخطة على فريق عمل مكون من 6 أعضاء وتطمح لاستيعاب 20 مريضا لكل أخصائي.
لافتا الى أن دور الأخصائي يشمل التحويل للمستشفيات والمساعدة المالية للمريض، مؤكدا أن الخطة ستعزز من دور الأخصائي الاجتماعي في المستشفيات قياسا بالتهميش الذي كان يجده في الماضي، كما ستبرز الدور الكبير للأخصائي، حيث إن أقل مؤهل للانخراط في عمل الأخصائي الاجتماعي بكالوريوس علم اجتماع، مضيفا بأن جميع الوظائف الخاصة به طبقت السعودة بالكامل.




شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 11-19-2013, 09:04 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: صحة الشرقية تعتذر لعدم تطبيق الخطة التطويرية للخدمات الاجتماعية

صحة الشرقية": مقصرون في خدمة المرضى "اجتماعيا"
تدشين الخطة التطويرية الطبية بـ"أمل" الدمام أمس
حفل تدشين الخطة التطويرية للخدمات الاجتماعية الطبية (تصوير: حمدان الدوسري)






الدمام: ماجد الوايلي
2013-11-18 11:49 PM
فيما دشنت الإدارة العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية بمجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام أمس الخطة التطويرية للخدمات الاجتماعية الطبية، اعترف مديرها الدكتور صالح الصالحي بأن هناك قصورا في جانب الخدمات الاجتماعية التي تعنى بالمريض وذويه.
وبدوره، بدأ المشرف العام على مجمع الأمل للصحة النفسية الدكتور محمد الزهراني بتقديم الاعتذار على سرعة التجهيز لحفل التدشين والتقصير في التنظيم، مؤكدا حرص الإدارة على إخراج الحفل بالطريقة الصحيحة قدر ما استطاعت.
وفي ذات السياق، أكد رئيس وحدة الخدمة الاجتماعية بصحة الشرقية عبد الله الخضر أن الخطة تمتد لـ 6 سنوات وتنظمها ثلاث جهات تابعة لوزارة الصحة، وتعتمد استراتيجيتها على فريق عمل مكون من 6 أعضاء، وتطمح لاستيعاب 20 مريضا لكل أخصائي، وستعزز من دور الأخصائي الاجتماعي في المستشفيات قياسا بالتهميش الذي كان يجده في الماضي.
من جانبه، أكد مدير عام الشؤون الصحية بالشرقية الدكتور صالح الصالحي حرص الوزارة على تنفيذ الخطط المبرمجة في وقتها المحدد، مؤكدا أن الخطة ستطبق على أرض الواقع خلال المدة المقترحة وفق الضوابط المنصوص عليها في آلية العمل. وأشار إلى أن هناك قصورا في جانب الخدمات الاجتماعية التي تعنى بالمريض وذويه، مبينا أن مستشفيات العالم في حاجة لأخصائي اجتماعي لكل عشر أسر، بينما يفرض الواقع شح هؤلاء الفئة المتخصصة. وأضاف أن الشرقية تضم٩٥ أخصائيا وأخصائية يعملون في مستشفيات المنطقة، مبينا أن هناك قلة في عدد الأخصائيين بشكل عام، مقرا بقصور الخدمات المقدمة للاحتياج في كامل التخصصات. وأشار إلى أن الوزارة دشنت الخطة لتعزيز موقف الأخصائيين كماً ونوعا في كافة المستشفيات والمراكز الصحية بما فيها الرعاية الأولية.
إلى ذلك، بين الصالحي أن مستشفى الصحة النفسية الجديد يخضع لزيارة تفقدية رابعة لتحديد البرنامج الزمني للافتتاح بعد استلامه من المقاول استلاما أوليا، وتم إيصال التيار الكهربائي له، وتوقع أن يتم تشغيله خلال الأشهر الثلاثة القادمة. وأضاف أن المستشفى تقدر طاقته الاستيعابية بـ 500 سرير، مشيرا إلى أنه تم الرفع للوزارة بمشروع إضافي وهو "خدمات منتصف الطريق"، وهو مكمل للخطط العلاجية لمرضى الإدمان، وتم تجهيز المخططات الهندسية له وبانتظار الاعتماد المالي.


الوطن أون لاين ::: "صحة الشرقية": مقصرون في خدمة المرضى "اجتماعيا"

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للخدمات, لعدم, الاجتماعية, التطويرية, الخطة, الشرقية, تعتذر, تطبيق, صحة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاستشفاء بالعسل والحبة السوداء ghadoo ملتقى التغذية 50 02-22-2016 01:21 AM
فوائد زيت الزيتون عبدالعزيزخلف عبيد الشراري ملتقى الطب البديل 25 12-30-2015 07:53 PM
زي الزيتون (منقول) Dentist ملتقى التغذية 6 12-30-2015 07:51 PM
زيت الزيتون..أسرار واعجاز ولد مكة ملتقى التغذية 21 12-30-2015 07:48 PM
المرضى النفسيون قلة يخشى ازديادها! أخصائيه نفسية ملتقى المواضيع النفسية 5 12-20-2015 06:10 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:21 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط