آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ممرضات المراكز الصحية النائية يشكون طول ساعات الدوام

منتدى المراكز الصحية ومنسوبيها
موضوع مغلق
  #1  
قديم 11-24-2013, 09:56 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


طالبن بمساواتهن بزميلاتهن ممن يعملن بمراكز "الفترة الواحدة"



ممرضات المراكز الصحية النائية يشكون 227014.jpg?427690
ياسر العتيبي- سبق- الرياض: اشتكى عدد من ممرضات مراكز الرعاية الصحية في القرى النائية من طول ساعات الدوام، ومن دوام الفترتين، إضافة إلى دوام يوم السبت، التي وصفنها جميعاً بمعضلات تقف في طريقهن، مناشدات في الوقت نفسه تدخل المسؤولين في وزارة الصحة، والرأفة بحالهن، ومساواتهن بزميلاتهن في المراكز الصحية التي تعمل بدوام فترة واحدة، وتمتعهن بإجازة يومين في الأسبوع.
وتحدثت لـ"سبق" عدد من الممرضات بمختلف مناطق السعودية، اللاتي تجمعهن معاناة واحدة، هي العمل بفترتين صباحية ومسائية، وقالت الممرضة أم لجين من صحة المدينة المنورة: للأسف، لم أكن أعلم بهذا المصير، ولم أكن أتخيل أنني سأصبح رهينة للدوام من الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساء، وكأنني مكبلة بالحبال ثلاث ساعات ونصف الساعة بين الفترتين، لا أعود فيها لمنزلي، وأبقى مع الممرضات الأجنبيات في سكنهن، وأعود لبيتي بعد صلاة العشاء، أي تعب وأي إرهاق وأي قانون تعاملنا به وزارة الصحة؟ وأين العدل؟
وأضافت: زميلاتي في مركز مجاور يعملن فترة واحدة، وعند الساعة الرابعة ينصرفن لبيوتهن، وأنا وغيري كثير نعاني معاناة شديدة، من لديها واسطة تنقل للمستشفى أو لمركز فترة واحدة، ومن مثلي لا تملك واسطة تبقى في الظلم والظلام، ومع هذا كنت أداوم الخميس بدون مقابل لسنوات عدة.
وأكملت: في شهر 8 تم تكليفنا بدوام صباح السبت ظلماً، وبدون أي نظام، ولا وجه حق؛ إذ أصبح لدي إجازة يوماً واحداً فقط، هو الجمعة، كل هذا تجرعناه بصبر وأمل بوزارة الصحة أن تعدل من هذا الوضع، إلا أن مسؤولي الوزارة يخدروننا فقط بكلمة "تحت الدراسة".
وقالت الممرضة ف. م. الشهري من صحة أبها: بيئة العمل في المراكز الصحية النائية أصبحت بيئة منفرة جداً، وليست بيئة مناسبة لعمل ممرضة سعودية، خاصة إذا كانت متزوجة؛ إذ كيف تستطيع القيام بعملها، إضافة لواجبات بيتها وزوجها وأطفالها؟ فمن المستحيل بمكان أن يحصل هذا.
وطالبت "الشهري" مسؤولي الدوام بالوزارة بتوحيد الدوام، وحل القضية عاجلاً قبل أن تخلو هذه المراكز من الممرضات السعوديات؛ إذ إنها أصبحت الآن شبه خالية، ولم يعد بها إلا القليل.
وقالت الممرضة أم سعد من صحة القنفذة: أتمنى ظهور وزير الصحة أو مدير المراكز الصحية بالوزارة، وتوضيح قانونية دوامنا، وأراهن على عدم استطاعتهما أن يثبتا أن دوامنا قانوني أو نظامي لأمور عدة، منها: نحن نعمل 49 ساعة، يعني في الشهر 214 ساعة، واللائحة تقول 208 ساعات كحد أقصى، ويوما الجمعة والسبت إجازة أسبوعية بأمر ملكي وكل قطاعات الدولة، ووزارة الصحة والمراكز الصحية ذات الفترة الواحدة تأخذهما إجازة ما عدا نحن؛ فلماذا؟ وأين العدل والمساواة؟
الممرضة فاطمة العتيبي من صحة الدوادمي لم تختلف عن شكوى زميلاتها كثيراً؛ إذ قالت إنها متزوجة، ولديها أطفال يعانون من مرض الأنيميا المنجلية، وتعذبت في حياتها. ومما زادها ألماً وعذاباً دوام الفترتين، والسبت الذي زاد الطين بلة، على حد تعبيرها.
وقالت ممرضة من صحة الطائف إنها طُلقت بسبب هذا الدوام، وفقدت زوجها، وتيتم طفلها الوحيد، كل هذا لأنها ممرضة في مركز صحي فترتين، فكنت ممرضة متزوجة ولدي آمال وطموحات، وأصبحت ممرضة أرملة، أسأل الله أن ينصرني على من كان السبب.
وقالت الممرضة أم فهد من صحة حائل: أناشد مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أن يرفع عنا الظلم الذي حل بنا؛ فنحن مظلومات في المراكز الصحية ذات الفترتين، نعمل فترتين ونداوم السبت بدون فروقات بيننا وبين من يعملن في مراكز صحية فترة واحدة، أين عدلهم ومساواتهم؟ وأين الشؤون القانونية؟
وقالت الممرضة أم دارين من صحة القصيم: في البداية أشكر لكم سماع ونشر صوتنا، فنحن نطالب بتدخل نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور الحواس عاجلاً، وحل هذه القضية التي أصبحت معضلة، ويجب أن تحل عاجلاً.
وعلقت "أم دارين" على كلمة وكيل الوزارة المساعد للصحة العامة د. محمد باسليمان عندما قال إنهن يستلمن بدلاً، قائلة: لقد أخطأ في حق نفسه وفي حقنا بهذا البدل الذي لم نسمع به إلا منه، ولا نريد تصعيد الموضوع لديوان المظالم؛ إذ إن الصحة تملك الحلول، وتملك قيادات كبيرة قادرة على إعادة الأمور لنصابها.
وقالت الممرضة أم نجوى الزهراني من صحة الباحة: المساواة في الظلم عدل، وأطالب بتوحيد الدوام، وإعادة الخطأ الذي ارتكبته الوزارة عام 1426، عندما صنفت المراكز الصحية إلى فئتين، فترة واحدة وفترتين. وأضافت: لا بد من توحيد الدوام إلى فترة واحدة أو إلى فترتين للجميع.
وقالت الممرضة ل. م. الرويلي من صحة الجوف: أملي كبير بحل هذه القضية، خاصة أن الوزارة أكدت أنها تجري دراسة لموضوعنا، وستحل قضيتنا، فقط نطالبهم بالسرعة والاستعجال؛ فقد نفد الصبر، ونريد أن نمسح هذا السبت وهمومه من حياتنا.
وكانت وزارة الصحة قد أعلنت مؤخراً أنها تدرس تعديل دوام المراكز الصحية النائية في تصريح لوكيل الوزارة المساعد للصحة العامة الدكتور محمد باسليمان، عقب شكاوى موظفي وموظفات هذه المراكز، خاصة بعد أن فرضت عليهم الوزارة دوام يوم السبت قبل نحو خمسة أشهر.



ط³ط¨ظ‚ | ظ…ظ…ط±ط¶ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط§ظƒط² ط§ظ„طµط*ظٹط© ط§ظ„ظ†ط§ط¦ظٹط© ظٹط´ظƒظˆظ† ط·ظˆظ„ ط³ط§ط¹ط§طھ ط§ظ„ط¯ظˆط§ظ…


شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 11-25-2013, 10:26 AM
بروفيسور صحي
 

إرم will become famous soon enough
افتراضي رد: ممرضات المراكز الصحية النائية يشكون طول ساعات الدوام

الله يكون بعونهم أتمنى من الوزير النظر في أمرهم
من مواضيع : إرم
إرم غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 11-26-2013, 12:03 AM
صحي مبدع
 

السا111مر will become famous soon enough
افتراضي رد: ممرضات المراكز الصحية النائية يشكون طول ساعات الدوام

مدري ليش هذا التعمد في تطفيش الموظف
ما يكفي انهم يداوموا فترتين ,, السبت بعد يداوموا
ياخي اعطوهم راحه يوم السبت منحه من الوزير مقابل اتعابهم في الداومين والله اني صادق
انا في مركز دوام واحد وما عندي مشكله الي 4 ونص اداوم اعرف ان عندي يومين راحه
بس اللي يداوموا دوامين يجبروهم بالسبت والله شي يقهر

يا معالي الوزير احنا اللي في باقي المراكز دوام واحد موافقين ع انهم يرتاحوا يوم السبت ..سو شي ما احد سبقك به واعطهم اياه منحه من عندك وتحفيز لهم
طع شوري ههههههههه
من مواضيع : السا111مر
السا111مر غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 11-26-2013, 11:06 AM
صحي متمرس
 

محمد بن رفاده will become famous soon enough
افتراضي رد: ممرضات المراكز الصحية النائية يشكون طول ساعات الدوام

اهم شي يفكونا من دوام الفترتين
من مواضيع : محمد بن رفاده
محمد بن رفاده غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 02-28-2015, 01:20 PM
صحي جديد
 

ممرضه وبس will become famous soon enough
افتراضي رد: ممرضات المراكز الصحية النائية يشكون طول ساعات الدوام

الله يعين .. وليت الشكوى تنسمع وتنحل
من مواضيع : ممرضه وبس
ممرضه وبس غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
ممرضات, المراكز, الدوام, الصحية, النائية, يشكون, ساعات, طول


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفزعه ابي معلومات عن الجوده النوعيه ابو فرح ملتقى تبادل الخبرات 33 12-13-2015 05:40 PM
مستشفى السليل يربط المراكز الصحية ويطلق برنامج الإحالة --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 03-26-2013 07:02 AM
مناقشة تحسين خدمات المراكز الصحية وتغطية الاحتياجات الفعلية للمواطنين بمختلف مناطق ال --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 10-08-2012 11:01 AM
«صحة الرياض» تعتمد خطة تدريبية للارتقاء بقدرات الكوادر العاملة في المراكز الصحية ابوفيـصل منتدى وزارة الصحة 2 09-07-2010 04:34 PM
تعريف الدواء aaturk ملتقى الرعاية الصيدلية 2 04-25-2009 07:10 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:26 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط