آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

الأمير خالد بن بندر يفتتح مؤتمر (الابتكار الصحي 2013) بمدينة الملك فهد الطبية

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 12-17-2013, 02:33 PM
 


Abdullah will become famous soon enough


الأمير خالد بندر يفتتح مؤتمر ط§ظ„ط§ظ…ظٹط± ط®ط§ظ„ط¯ ط¨ظ† ط¨ظ†ط¯ط±2.jpg

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، أهمية تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، داعيًا إلى الإسهام الفعلي، من خلال توطين التقنيات الحديثة وتطوريها لما فيه خدمة القطاع الصحي في المملكة.

وأبدى سموه اعتزازه بما رآه من خدمات مدينة الملك فهد الطبية، التي كانت أولاها تحفيز المبتكرين ودعمهم في إخراج مبتكراتهم لكي تكون واقعًا ملموسًا يستفيد منه المرضى والمجتمع، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة وما تقدمه من خدمات يعمل على تطوير الخدمة الطبية للمرضى.

جاء ذلك خلال افتتاح أمير منطقة الرياض أمس، مؤتمر الابتكار السعودي الثاني، الذي تنظمه مدينة الملك فهد الطبية، بحضور معالي وزير الصحة، ونواب الوزارة ومسؤولي المدينة الطبية، وخبراء تطوير الإبداع والابتكار المحليين والعالميين في قاعة الاحتفالات الكبرى بالمدينة الطبية.

وأضاف سمو الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، في تصريحه للصحفيين: "تم توقيع عقود مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام (القطارات)، وبدأت الشركات استلام مواقعها، وجلب الأيدي العاملة والمعدات"، مؤكدًا أنه يسير وفق ما خُطط له، وسينجز في الوقت المحدد.

من جهته، أكد وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، اهتمام الوزارة بدعم وتشجيع المبدعين، وتطوير مفهوم المبادرة والإبداع، ونشر هذه الثقافة على قطاعات الصحة كافة؛ أملاً في أن يقود هذا لتطوير الخدمات الصحية وتحويلها إلى واقع ملموس يشهده المواطن السعودي.

وبيَّن الربيعة أن وزارة الصحة تمتلك - بفضل الله - والدعم اللا محدود من القيادة الحكيمة، شبكة ضخمة من المرافق الصحية التي تجلت فيها صور الإبداع الطبي والعلمي، كان من ضمنها المدن الطبية والمستشفيات التخصصية، مؤكدًا أنها تضم كوادر فنية مبدعة، ومعدات طبية ذات جودة عالية، مشيرًا إلى أن مدينة الملك فهد الطبية سعت إلى رعاية المبدعين وتطوير مهاراتهم ودعمهم، لإيصال المنتجات المبتكرة إلى تطبيق فعلي يستفاد منه في خدمة المرضى.

من جانبه، أعرب الدكتور محمود بن عبدالجبار اليماني، المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية، عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز لحضور افتتاح مؤتمر الابتكار 2013، واهتمامه المتواصل بالخدمات الصحية في منطقة الرياض، ومتابعته المستمرة للارتقاء بمستوى أداء المرافق الصحية في المنطقة ومحافظاتها، مثمنًا لمعالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة دعمه المتواصل لمدينة الملك فهد الطبية؛ لتقديم أفضل الخدمات للمرضى والمراجعين.

وأضاف اليماني: "إن مدينة الملك فهد الطبية سباقة إلى غرس ثقافة الابتكار في المجال الصحي، بدءًا من إقامة مهرجان للإبداع العام الماضي، وإطلاق مسابقة الابتكار الصحي هذا العام على مستوى المملكة العربية السعودية؛ حيث تقدم للمسابقة 217 مشروعًا، تم ترشيح 44 منها للعرض على لجنة التحكيم، التي اختارت 14 مشروعًا، ليتم تدريب أصحابها على كيفية إعداد خطط العمل، وإرشادهم من قبل مرشدين مختصين؛ لتعزيز فرص دعمهم من قِبَل المستثمرين، ثم الخروج بمنتج يساعد على رفع كفاءة تقديم الرعاية الصحية.

وتطلع الدكتور محمود اليماني إلى أن تكون مدينة الملك فهد الطبية حاضنة للابتكار في القطاع الصحي على مستوى المملكة، لافتًا إلى سعيها لنشر ثقافة المبادرة والإبداع لدى العاملين في القطاعات الصحية.

عقب ذلك، شاهد أمير منطقة الرياض فيلمًا وثائقيًّا يحكي سيرة المدينة الطبية وتطوراتها خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلى فيلم يعرض فكرة إنشاء وتطوير المدن الطبية في المملكة، كما افتتح سموه إلكترونيًّا مشروعين، تضمن الأول وضع حجر الأساس لمركز القوقعة، والآخر توسعة مركز الأمير سلمان لطب وجراحة القلب.

بعد ذلك، كرَّم الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز عددًا من المبتكرين الفائزين بالمسابقة الوطنية لمنح الابتكار الصحي، التي أعلنتها المدينة في وقت سابق في المجالات الأربعة هي: الصحة الإلكترونية والمستشفى الذكي، الأجهزة الطبية، التقنية الحيوية، الرعاية الصحية والتعليم والتدريب الصحي بالجوائز وكان من ضمنهم: المهندسة أفراح العنزي، المهندسة نجد الموج عن مشروع بليب، الدكتورة نورة العمرو، الدكتور عادل المرشد، الدكتور تميم الغانم عن مشروع الالتزام بالأدوية، الصيدلانية خلود الرويلي عن الوصفة الدوائية للمصابين بالعمى وضعاف البصر، عامر الجروشي، كارل باقيو، ساسي وكومان عن مشروع الحماية من السقوط، وأخيرًا الدكتور عصام الشعيل، والدكتور فلاح الرضا عن مشروع جهاز ربط الأوعية الدموية.​​
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : Abdullah
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 12-17-2013, 03:26 PM
افتراضي رد: الأمير خالد بن بندر يفتتح مؤتمر (الابتكار الصحي 2013) بمدينة الملك فهد الطبية

ماشاء الله تبارك الرحمن

بالتوفيق للجميع

و سلمت يدااااك اخي الفاضل والغالي : أبو بدر ع الموضوع
من مواضيع : أبو غرور
أبو غرور غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
(الابتكار, 2013), مؤتمر, الأمير, الملك, الصحي, الطبية, بمدينة, تنير, خالد, يفتتح, فهي


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فتح الباري شرح صحيح البخاري (كتاب الطب)-1الى 6 طلال الحربي ملتقى النفحات الإيمانية 15 12-17-2015 11:30 AM
صحة تبوك تعلن أسماء المرشحين لمطابقة بيناتهم المرحلة الاولى ،، سأرحل بعيدا عن العالم ملتقى التشغيل الذاتي 9 09-03-2014 09:28 PM
صحة جدة تعلن اسماء المرشحين لوظائف التشغيل الذاتي أبو غرور ملتقى التشغيل الذاتي 16 02-01-2014 01:57 AM
الخدمة المدنية تدعو ( 360 ) مرشحاً لاستكمال إجراءات ترشيحهم كلي وله ملتقى الوظائف 2 06-26-2013 07:58 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:31 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط