آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

رايكم بخصوص خطتي رقم 3 للابتعاث الخارجي :)

ملتقى التدريب والإبتعاث
موضوع مغلق
قديم 12-19-2013, 08:38 AM
صحي نشط

YaRa2014 will become famous soon enough

السلام عليكم ,,

صباح الخير للجميع ,

أنا من زمان بخاطري أدرس بأمريكا بس كان شبه مستحيل بالنسبة لي لأسباب كثيرهـ ولكن الآن والحمدلله أصبح هالحلم أقرب للحقيقة من الخيال لأن إخواني الله يحفظهم يدرسون فيها الآن ومايمنع أروح اسكن مع واحد منهم ..

الأمر الثاني والأهم إنه أنا لغتي الانجليزية جدا ممتازهـ والحمدلله ولكن تنقصني شهادة دراسة هناك مع إنه مؤهلي الحالي هو دبلوم معهد الإدارهـ العامه تخصص ((تسويق و مبيعات ))

أنا حاليا موظفة في قطاع حكومي ولكن , أنا انقبلت بالوظيفة لأن لغتي الانجليزية ممتازهـ ولم أقبل لأني مؤهلة أكاديميا .. يعني أنا الآن وظيفتي مالها علاقة أبدا بتخصصي وهالشي قاهرنيرايكم بخصوص خطتي للابتعاث الخارجي sadwalk.gif

عشان كذا فرصة واستغلها كون اخواني هناك ,,

طبعا سبق وقدمت عن طريق جهة عملي ورفضوا بحجة إن البرامج المتاحة للابتعاث فقط للماستر وليست للبكالوريس .

خطتي الأولى كانت ((الابتعاث عن طريق جهة عملي )) ولكنها فشلت للسبب اللي ذكرته.
خطتي الثانية كانت ((مرافقة مع أخي)) ولكنها أيضا فشلت لأن الأخت ماتصير مرافقة لأخوها بس العكس صحيح.
خطتي الثالثة والأخيرهـ ((أدرس على حسابي )) فترة وبعدين أنضم للبعثة ..

أقدم إجازة مدتها 6 شهور بدون راتب من جهة عملي عشان أحط لي خط رجعة في حالة لاسمح الله صار أي ظرف أجبرني ارجع للسعودية يكون مكاني الوظيفي محفوظ رايكم بخصوص خطتي للابتعاث الخارجي smai3.gif

طبعا بحثت في هالموضوع كثير جدا ووجدت إنه الانضمام للبعثة للدارس على حسابه الخاص يتطلب شرطين أساسيين :

1) خلال فترة دراسة اللغة بالمعهد الأمريكي لازم يجيب معدل معين.
2) خلال أربع شهور إلى ستة شهور كحد أقصى لازم يختبر التوفل أو الأيلتس ويعديه.

طبعا هالشرطين أنا ضامنتهم بإذن الله ولكن يبقى السؤال اللي محيرني اللي هو مرتبط بالعمر.

أنا عمري 29 سنة الآن وماأدري هل يحق لي الانضمام للبعثة بعد توافر هالشرطين فيني أو لازم واسطه؟

أنتم عارفين ربعكم والتعقيدات مايحتاج أقولكم ..رايكم بخصوص خطتي للابتعاث الخارجي sad_1.gif

وسلامتكم وآسفه ع اللإطالة والآن أنا أنتظر منكم الـ Feedback & Advice

وشكرا رايكم بخصوص خطتي للابتعاث الخارجي smile.gif
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص
عبدالرحمن الرشيدي معجبون بهذا.

من مواضيعي : YaRa2014
قديم 12-19-2013, 04:48 PM
صحي نشط

pharm2011 will become famous soon enough
افتراضي رد: رايكم بخصوص خطتي رقم 3 للابتعاث الخارجي :)

الإنضمام للبعثة اذا أنتي موظفة فعلى ما أعتقد يجب أن تكوني بإجازة دراسية من جهت عملك، لإنها تتضح لهم من خلال قرار الإجازة الذي تحصلين عليه من جهة عملك. إجازة بدون راتب ما راح يمشونها لك وزارة التعليم العالي للإنضمام للبعثة.

ليس هناك شئ اسمه معدل عالي بمعهد اللغة. اللغة ليس بها معدل حتى يضموك للبعثة بناء عليها ، المعدل يكون بالدراسة الاكاديمية ( الجامعة فقط) . التوفل والايلتس هي متطلبات الجامعة .
العمر تقدري تشوفي شروط وزارة التعليم العالي من موقعهم. ولكن يجب عليك بالاول الانتباه لشرط الاجازة الدراسية قبل كل شئ.
LABORATORY999 معجبون بهذا.
من مواضيع : pharm2011
pharm2011 غير متواجد حالياً  
قديم 12-19-2013, 07:04 PM
صحي نشط

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pharm2011
الإنضمام للبعثة اذا أنتي موظفة فعلى ما أعتقد يجب أن تكوني بإجازة دراسية من جهت عملك، لإنها تتضح لهم من خلال قرار الإجازة الذي تحصلين عليه من جهة عملك. إجازة بدون راتب ما راح يمشونها لك وزارة التعليم العالي للإنضمام للبعثة.

ليس هناك شئ اسمه معدل عالي بمعهد اللغة. اللغة ليس بها معدل حتى يضموك للبعثة بناء عليها ، المعدل يكون بالدراسة الاكاديمية ( الجامعة فقط) . التوفل والايلتس هي متطلبات الجامعة .
العمر تقدري تشوفي شروط وزارة التعليم العالي من موقعهم. ولكن يجب عليك بالاول الانتباه لشرط الاجازة الدراسية قبل كل شئ.

الله يسعدك طيب يعني الإجازة اللي باخذها بدون راتب تكون إجازة دراسية أو كيف؟

ولو انضميت للبعثه استقيل؟ أو استقيل قبل؟
من مواضيع : YaRa2014
YaRa2014 غير متواجد حالياً  
قديم 12-19-2013, 08:12 PM
أخصائي صحي

عبدالرحمن الرشيدي will become famous soon enough

وعليكم السلام
بما أن لغتك ممتازه فتفضلي النصيحه
أولاً اختبري الأيلتس الآن قبل تسافرين خارج السعوديه وإذا حصلتي على درجه عاليه قدمي على الجامعه التي تريدين والتخصص الذي ترغبين وحاولي تحصلين على قبول غير مشروط من الجامعه (un conditional over) ميزة القبول الغير المشروط أنك تدخلين الجامعه مباشره بدون ماتدرسين اللغه في معهد اللغه وتبدئين في البرنامج الأكاديمي يعني تخشين تخصصك مباشره وهذه الطريقه هي أسرع طريقه للإلتحاق في عضوية البعثه وأيضاً توفرين على نفسك تكاليف كبيره .

ثانياً قدمي إجازه إستثنائيه من عملك طبعاً الإجازه الإستثنائيه تعتبر بدون راتب وتستطيعين بإذن الله الإلتحاق بعضوية برنامج خادم الحرمين الشريفين إذا كان لديك إجازه إستثنائيه .

طبعاً بنظام الخدمه المدنيه لاتستطيعين الحصول على اجازه دراسيه إلا إذا كانت الدراسه إمتداد لتخصصك يعني مثلاً لو كان لديك دبلوم تمريض وتريدين تكملين بكالوريوس تمريض فيمكنك الحصول على الاجازه الدراسيه وأنا حسب مافهمت من مشاركتك أنك لم تحصلين على الوظيفه بمؤهلك اللي هو دبلوم تسويق وإنما حصلتي عليها بشهادة الثانويه ومستواك في اللغه الإنجليزيه .

إذا الحل أمامك هو الإجازه الاستثنائيه
لكن أختبري الأيلتس أو التوفل وحاولي تحصلين على درجه قويه .
وأنا أنصحك بإختبار الأيلتس .
بالتوفيق إن شاءالله
لاب تك, يلنجوج و My world معجبون بهذا.
من مواضيع : عبدالرحمن الرشيدي
عبدالرحمن الرشيدي غير متواجد حالياً  
قديم 12-19-2013, 08:17 PM
صحي نشط

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن الرشيدي
وعليكم السلام
بما أن لغتك ممتازه فتفضلي النصيحه
أولاً اختبري الأيلتس الآن قبل تسافرين خارج السعوديه وإذا حصلتي على درجه عاليه قدمي على الجامعه التي تريدين والتخصص الذي ترغبين وحاولي تحصلين على قبول غير مشروط من الجامعه (un conditional over) ميزة القبول الغير المشروط أنك تدخلين الجامعه مباشره بدون ماتدرسين اللغه في معهد اللغه وتبدئين في البرنامج الأكاديمي يعني تخشين تخصصك مباشره وهذه الطريقه هي أسرع طريقه للإلتحاق في عضوية البعثه وأيضاً توفرين على نفسك تكاليف كبيره .

ثانياً قدمي إجازه إستثنائيه من عملك طبعاً الإجازه الإستثنائيه تعتبر بدون راتب وتستطيعين بإذن الله الإلتحاق بعضوية برنامج خادم الحرمين الشريفين إذا كان لديك إجازه إستثنائيه .

طبعاً بنظام الخدمه المدنيه لاتستطيعين الحصول على اجازه دراسيه إلا إذا كانت الدراسه إمتداد لتخصصك يعني مثلاً لو كان لديك دبلوم تمريض وتريدين تكملين بكالوريوس تمريض فيمكنك الحصول على الاجازه الدراسيه وأنا حسب مافهمت من مشاركتك أنك لم تحصلين على الوظيفه بمؤهلك اللي هو دبلوم تسويق وإنما حصلتي عليها بشهادة الثانويه ومستواك في اللغه الإنجليزيه .

إذا الحل أمامك هو الإجازه الاستثنائيه
لكن أختبري الأيلتس أو التوفل وحاولي تحصلين على درجه قويه .
وأنا أنصحك بإختبار الأيلتس .
بالتوفيق إن شاءالله

الله يسعدك يارب

انا موظفة في مستشفى حكومي

وابي ادرس بكالوريس بس ماله دخل بشهادة الدبلوم اللي معي

اقدر؟ او لازم اكمل بكالوريس تسويق؟
قديم 12-19-2013, 08:25 PM
أخصائي صحي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yara2014

ابي ادرس بكالوريس بس ماله دخل بشهادة الدبلوم اللي معي

اقدر؟ او لازم اكمل بكالوريس تسويق؟

تقدرين تدرسين أي تخصص تريدين وقدمي بشهادة الثانويه العامه
وإذا حصلتي على البكالوريوس وتخرجتي إن شاءالله أياً كان تخصصك ورجعتي للسعوديه أرجعي لعملك ربما يكونون محتاجين لتخصصك وإذا ماكانوا محتاجين له خليك على عملك الحالي وبنفس الوقت أبحثي عن عمل مناسب لتخصصك وإن شاءالله ربك يعوضك خير منه أهم شي أختاري التخصص اللي ترغبينه وتميلين له والأرزاق بيد رب العالمين ,

ملاحظه : العمر ليس له أي علاقه في الإلحاق بعضوية البعثه .
My world معجبون بهذا.
التعديل الأخير تم بواسطة عبدالرحمن الرشيدي ; 12-19-2013 الساعة 08:47 PM.
قديم 12-19-2013, 09:42 PM
صحي نشط

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن الرشيدي
تقدرين تدرسين أي تخصص تريدين وقدمي بشهادة الثانويه العامه
وإذا حصلتي على البكالوريوس وتخرجتي إن شاءالله أياً كان تخصصك ورجعتي للسعوديه أرجعي لعملك ربما يكونون محتاجين لتخصصك وإذا ماكانوا محتاجين له خليك على عملك الحالي وبنفس الوقت أبحثي عن عمل مناسب لتخصصك وإن شاءالله ربك يعوضك خير منه أهم شي أختاري التخصص اللي ترغبينه وتميلين له والأرزاق بيد رب العالمين ,

ملاحظه : العمر ليس له أي علاقه في الإلحاق بعضوية البعثه .

الله يسعدك كلامك وسععع صدري

طيب سؤال : هل أقدر أدرس طب وأنا شهادتي أدبي؟!
قديم 12-19-2013, 10:40 PM
أخصائي صحي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yara2014
الله يسعدك كلامك وسععع صدري

طيب سؤال : هل أقدر أدرس طب وأنا شهادتي أدبي؟!

لا أدري ولكن دراسة الطب ليست بالأمر السهل .نصيحتي لك طالما أنك أدبي أدرسي علوم الإقتصاد أوالماليه أو التربيه أو القانون أو اللغويات المجال واسع وكل شخص له ميوله .بالتوفيق إن شاءالله
لاب تك معجبون بهذا.
قديم 12-20-2013, 12:02 AM
صحي نشط

تيما will become famous soon enough

السلام عليكم
استاذ عبدالرحمن
طيب انا أخذت بكالوريوس في مساعده طب اسنان اقدر اكمل ماجستير علا حسابي الخاص في dental public health ولا لا
لانه مافي ماجستير في فني اسنان
وثانيا اقدر اقدم استثنائي من غير مال غير مسمى الوظيفي الى أخصائي
شاكرة تعاونك
من مواضيع : تيما
تيما غير متواجد حالياً  
قديم 12-20-2013, 08:00 AM
صحي نشط

pharm2011 will become famous soon enough

اخ عبدالرحمن
الإجازة الدراسية أصبحت متطلب لأي موظف يرغب الإلتحاق ببرنامج خادم الحرمين الشريفين، هذا حسب النظام الجديد المعمول به بجميع الملحقيات أو ما يثبت الإستقالة.
العمر أيضا مذكور بشروط الإلحاق بالبعثة بموقع وزارة التعليم العالي، ولكن هل هو معمول به او لا فهذا لا أعلم عنه شيئا.
من مواضيع : pharm2011
pharm2011 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق