آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

"صحة جدة" تغلق مركزاً يعالج جميع الأمراض بلا ترخيص

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-02-2014, 04:27 PM
 


أبو غرور will become famous soon enough


اعتمد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداوود قراراً يقضي بإغلاق مركز طبي خاص بمدينة جدة يدّعي مالكه الطبيب أنه يعالج جميع الأمراض بالإضافة إلى وجود مخالفات صحية.

وجدد مدير "صحة جدة" دعوته لمالكي المستشفيات والمرافق الصحية الخاصة بمحافظة جدة بالتعاون مع اللجان التفتيشية التابعة لإدارة القطاع الخاص بـ"صحة جدة".

وأكد أن إدارته ستستمر في مواصلة الحملات التفتيشية الهادفة إلى منع المخالفات للأنظمة الصحية والطبية المعتمدة ومعاقبة المخالفين للأنظمة من ملاك وأطباء وعاملين بمختلف تخصصاتهم لحماية المرضى والمراجعين للعيادات والمراكز الطبية الخاصة من عمليات النصب والاحتيال لبعض الأطباء المخالفين للأنظمة سواء من حيث المغالاة في أسعار الكشوفات أو الخدمات الطبية المقدمة لهم.

وأوضح مدير إدارة القطاع الخاص بـ"صحة جدة" الدكتور طارق بنجر أن إدارته تلقت شكوى من أحد المواطنين ضد هذا المركز وصاحبه، وبناء على ذلك شكلت لجنة تفتيش متخصصة مكونة من محمد حلمي والفني محمد قشقري والدكتور محمد الفارسي والممرض نبيه محمد للقيام بزيارة العيادة الكائنة بأحد المراكز بطريق المدينة (وسط جدة)؛ للتحقق من صحة الشكوى التي تفيد بأن الطبيب يتقاضى 500 ريال على الكشف دون وجود تسعيرة ويقوم بسحب عينات دم من المرضى، وأخذ أجر التحاليل ورمي بعض العينات في الحاوية.

وقال: تأكد المفتشون من صحة الشكوى المقدمة من المواطن بدفع أحد أعضاء اللجنة مبلغ 500 ريال قيمة الكشف، وتسلم إيصالاً بالمبلغ لم يكن مسجلاً عليه اسم العيادة ولم يكن مختوماً بشكل رسمي.

وأوضح "بنجر" أن اللجنة اكتشفت عدداً من المخالفات منها عدم وجود قائمة بأسعار الكشف والخدمات الصحية ومسمى العيادة مكتوب على الباب الخارجي بالعبارة التالية "جراحة أورام ومعالجة الأمراض المزمنة وجراحة هضمية"، ووجود عاملة فلبينية في الاستقبال ترتدي ملابس طبية عرفت بنفسها على أنها مساعدة الدكتور، ووجود عدد كبير من التقارير المخبرية في غرفة الملفات لم يتم وضعها في ملفات مرضى، وقيام الدكتور بسحب عينات دم من المرضى في غرفة الضماد بالعيادة ثم يرسلها إلى أحد المختبرات الخاصة دون وجود أي دليل على وجود وسيلة آمنة لتخزين أو نقل العينات إلى المختبر ويتقاضى أجر التحاليل من العيادة.

ولفت "بنجر" إلى تأكيد العاملة للجنة عدم وجود ممرضة للعيادة وأن الطبيب يقوم بمفرده بكل الأعمال الطبية والفنية في مخالفة للأنظمة. كما اكتشفت اللجنة عدم وجود تراخيص مزاولة للمهنة، بالإضافة إلى عدم وجود جهاز تعقيم وعدم قيام الطبيب (المالك) بتعقيم الآلات الجراحية وغير ذلك من المخالفات.

وأكد مدير إدارة القطاع الخاص بـ"صحة جدة" أنه على الرغم من تعامل أعضاء اللجنة مع صاحب العيادة بمنتهى اللطف وانتظاره لحين انتهائه من الكشف على مرضاه إلا أنه تعامل معهم بأسلوب متعالٍ، وحاول التأثير على مرضاه وتأجيجهم على اللجنة ولم يكن متعاوناً بأي شكل من الأشكال.

وشدد "بنجر" على أن "صحة جدة" لم ولن تتهاون في معاقبة وإغلاق أي منشأة صحية مخالفة تحاول ممارسة الغش والاحتيال على المرضى مهما كانت.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : أبو غرور
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"صحة, مركزاً, الأمراض, بلا, ترخيص, تعلق, جميع, جدة", يعالج


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصحة النفسية»..أسّرة محدودة وخدمة لا تغطي جميع المناطق --حسن الحسني-- ملتقيات الصحة النفسية والإجتماعية 4 08-10-2015 06:14 PM
الأمراض القلبية الوعائية life`s rose القلب 1 02-19-2011 06:41 AM
معلومات خطيرة عن الامراض رحيـِـِـِـِـِـِـِـِـِل ملتقى التوعية الصحية 1 06-22-2010 04:58 PM
الفحــص الطبي قبل الزواج.. الممرضة ورد ملتقى الأمراض 8 09-18-2008 09:52 PM
الاتجاه الطبي الحديث في تصنيف الأمراض النفسية أخصائيه نفسية ملتقى المواضيع النفسية 6 06-27-2007 10:41 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:25 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط