آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

صحة الاحساء وظلم الكبير

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 11 ]
قديم 01-13-2014, 12:01 PM
صحي جديد
 

مهم 1 will become famous soon enough
افتراضي رد: صحة الاحساء وظلم الكبير

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الموقع



الحل
اخلاء الرقم لتاتي موظفة تقبل بالملاك

والان الواحد يقول الحمدلله يتعين على مقربة 400 كيلومتر واقل

موفق

مع احترامي الشديد هذا ليس حل هذا قطع رزق واعتقد انه لايوجد موظفة تقبل بأن تبتعد عن ابنائها وبيتها بشكل عام , والكل ينظر لمعاناة المعلمات ومايحدث لهم من حوادث وووو الخ .... واجزم انك شخصياً لا تسمح بأن تكون احد افراد اسرتك بعيده عن ابنائها وزوجها
من مواضيع : مهم 1
مهم 1 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 12 ]
قديم 01-13-2014, 12:38 PM
صحي جديد
 

مهم 1 will become famous soon enough
افتراضي رد: صحة الاحساء وظلم الكبير

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الموقع
وببالمناسبة

افضل تخصص يوجد فيه حركة نقل هو ااتمريض

وليس حبقة ضعف كما يدعي تابعض

روحو لتتخصصات ااثانية وشزفز شح الوظائف المستحدثة
كالتغذية والبصريات والعلاج الطبيعي وو و و

اما التمريض فحركة نثجقلهم سلسة مقارنة بالتخصصات الثانية

احترم كثير ردك على الموضوع ولاكن يجيب تصحيح بعض المعلومات لديك .... اولا : اتفق معك في انا تخصص التمريض افضل تخصص يوجد فيه حركة نقل ,,, بس السؤال لماذا ؟ لان التمريض يعتبر مجال واسع جدأ حيث يوجد (تمريض الأمومة والطفولة وتمريض أمراض النساء والتوليد والتمريض الطبي والتمريض الجراحي والتمريض الحرج وتمريض الطوارئ والتمريض الطبي الباطني والتمريض النفسي والصحة العقلية وتمريض الرعاية الصحية ) بسبب هذ التخصصات الموجوده فقط في مجال التمريض يوجد حركة نقل تختلف عن باقي الاقسام التي ذكرتها ,, ثانيا للاسف مع كل هذي التخصصات الموجوده في مجال التمريض يخرج المسئول بصحة الاحساء ويقول انه يوجد نقص ويجب النقل على الملاكات اذا كان فعلا يوجد نقص كما يدعون اتمنى تحريك ايضاً من هم على المكاتب لسد النقص الحاصل وليس لتحريك اشخاص يعملون من سنوات بالمراكز والمستشفيات ويتم نقلهم بسبب نقص بالقوه العامله ,,,وثالثا : نحن لانتحدث عن حركة النقل وانها سلسه كم ذكرت مقارنه مع باقي التخصصات نحن نحدث لماذا يتم نقل على الملاكات واذا فعلاً يوجد نقص لماذا يتم تغطيته بقوه من داخل المنطقة لماذا لايطلب من وزارة الصحة والخدمه المدنيه بتوظيف ودعم صحة الاحساء وهل يعقل سد النقص بقوه داخل المنطقة واذا تم الدعم من الداخل سوف تكشف مواقع اخرى وتشتكي بوجود نقص واخراً لم يتم حل النقص الحاصل التي يدعون بها والتي اخذت شماعه لقرارهم للاسف القرار تم اتخاذه بسبب التخبط الاداري الحاصل بصحة الاحساء
من مواضيع : مهم 1
مهم 1 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 13 ]
قديم 01-13-2014, 01:38 PM
صحي جديد
 

مهم 1 will become famous soon enough
افتراضي رد: صحة الاحساء وظلم الكبير

بالصور .. ممرضات الأحساء يلجأن لسمو المحافظ شاكين " صحة الأحساء "





طالب الموسى - الأحساء نيوز /*.fonts li {display: block;float: right;margin: 2px;cursor: pointer;}.fonts .title {cursor: default;padding: 5px;}*/#font_size li{font: bold "Times New Roman";padding: 3px 7px;}.current{background: #fff;padding:5px;}.fonts{font-family:Times New Roman;padding:5px;font-size: 15px;}
حجم النص :
  • A
  • A
  • A


#text_area .content{width:600px;}
لجأت عدد من الممرضات العاملات في عدد من المراكز الصحية الأولية " الصحة العامة " بالمحافظة صباح اليوم الأحد الموافق 11-3-1435هـ إلى إمارة محافظة الأحساء وذلك لتقديم شكواهن إلى سمو أمير الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود , بعد أن بائت جميع محاولاتهن بالفشل بإيجاد حل للإشكالية التي يعانين منها مع جهة عملهن بمديرية الشئون الصحية بالأحساء .

بعد ( 30 عام ) من الخدمة قرار نقل ممرضات من المراكز إلى المستشفيات


كما علمت صحيفة " الأحساء نيوز " من مصادرها الخاصة بأن سمو محافظ الأحساء أستقبل الممرضات المذكورات حيث قدمن له خطاب شكوى لمعاناتهن وقد وعدهم سمو الأمير بالنظر في شكواهم ومتابعتها مع الجهة المعنية بصحة الأحساء , وبأن فحوى الخطاب هو تظلم إلى سمو الأمير ضد مديرية الشئون الصحية بالأحساء وذلك بعد صدور قرار نقلهن وعدد من منسوبي التمريض العاملين في مراكز الرعاية الأولية بالأحساء إلى عدد من المستشفيات بالمحافظة للعمل على ملاكاتهم الوظيفية دون الرجوع لهم أو النظر في ظروفهم الوظيفية والاجتماعية حيث أن عدد منهن تجاوزت خدمتهنَ الوظيفية في المراكز الصحية أكثر من ثلاثين سنة .

كما أشتمل خطاب الشكوى على عرض عدد من العوائق والمصاعب التي تواجههن خلال عملهن بعد هذا القرار والتي منها تضرر بقية العاملين بالمراكز لوجود النقص دون تعويض التمريض المشمولين بقرار النقل مما أدى إلى إغلاق عدد من العيادات بالمراكز وتضرر المرضى المراجعين حسب قولهن , ومتلمسين من سمو الأمير النظر إلى معاناتهن بنظرة الأب الحنون المسئول وتقديم لهم المساعدة في هذه القضية .

تذمر وعدم قبول لقرارات صحة الأحساء الأخيرة بعد قضية مستشفى الولادة والأطفال.

يذكر أن صحة الأحساء تواجه رفض عدد من العاملين بها وذلك لتطبيق إدارات مديرية الشئون الصحية بالمحافظة مؤخراً قرار إعادة هيكلة الملاكات الوظيفية وتوجيه العاملين بها حسب ملاكاتهم الوظيفية من الوزارة حسب النظام, لأجل تلافي مطالبات العاملين بالمستشفيات بالطرف الآخر لأجل نقلهم للعمل على ملاكاتهم الوظيفية في المراكز الصحية , كما أن من أهم أسباب هذا القرار هو نقص العاملين الكبير من منسوبي التمريض الموجود في مستشفيات محافظة الأحساء حيث تم مؤخراً إصدار قرار يقضي بزيادة ساعات العمل وتقليل عدد أيام الراحة الأسبوعية في القضية المثيرة التي لاقت عدم قبول وتذمر شديد من قبل مجموعة كبيرة من العاملين بصحة الأحساء وقد نشرت صحيفة " الأحساء نيوز " جميع تفاصيل القضية حينها .



من مواضيع : مهم 1
مهم 1 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 14 ]
قديم 01-13-2014, 09:11 PM
 

دكتور الا عصاب is on a distinguished road
افتراضي رد: صحة الاحساء وظلم الكبير

اخي تقدموا بتظلم لامير المنطقه الشرقيه سعود بن نايف اما إن يعاد جميع التخصصات لملاكاتهم او لا يعاد احد اما استثناء بعض التخصصات والتعذر بالحاجه لهم فاعتقد ان وزاره الصحه ومديريه الشون الصحيه بالاحساء ليسوا عاجزين عن توظيف العاطلين من التخصص المذكور وتوجيههم للعمل في مكان الاحتياج
من مواضيع : دكتور الا عصاب
دكتور الا عصاب غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 15 ]
قديم 01-15-2014, 02:55 PM
صحي جديد
 

مهم 1 will become famous soon enough
افتراضي رد: صحة الاحساء وظلم الكبير

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a nurse
أعصابك اخوي ترى الصحة وظفتنا ولاجابت لنا طاري الملاكات وفيك تسأل من أقدم مشرفة فيهم الى اخر مشرفة متجبرة ولاخبرونا انه بيجي يوم وبنرجع للملاك فجأه وبلا مبرر ماعرفنا بشي اسمه ملاك الا بالنقل المفاجيء واذا على قولتك المديرية مالها ذنب بالنقل .. هل لها احقية بتغيير ملاك الموظف من غير علمه ؟ ومن ثم نقله الى ملاك اخر لايمت الى موقع عمله بصلة واجبار الموظف قهريا بالنقل الى الموقع الجديد وعلى فكرة مدير الشئون الصحية بالاحساء ومشرفة التمريض بالاحساء تخصص سرقة ملاكات وظيفية

مو من حق مدير الشؤون الصحيه او مشرفة التمريض او اي شخص يعمل بشؤون الصحيه يغير ملاك الموظف دون علمه لان ملاك الموظف ورقمه الوظيفي من الخدمه المدنية وليس من وزارة الصحه
من مواضيع : مهم 1
مهم 1 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 16 ]
قديم 01-16-2014, 01:53 PM
صحي جديد
 

مهم 1 will become famous soon enough
افتراضي رد: صحة الاحساء وظلم الكبير

رفض ممرضون وممرضات في مراكز رعاية صحية أولية، تطبيق قرارات أصدرتها مديرية الشؤون الصحية في محافظة الأحساء، نصّت على «نقل جميع الممرضين والممرضات، الذين هم على ملاك المراكز الصحية، ويعملون في المستشفيات والعكس».
وأكدت القرارات على ضرورة «مباشرة مهمات أعمالهم الجديدة، بعد صدور القرار». فيما وضعت مديرية الشؤون الصحية في الأحساء القرارات في سياق المشاريع الصحية التي افتتحت حديثاً، وبينها مراكز صحية ومستشفيان.
وأكدت مصادر إعلامية أن هناك عدداً من الممرضين والممرضات في المراكز الصحية والمستشفيات، رفضوا تطبيق القرار ولم يباشروا أعمالهم، فتم تسجيلهم «غياب» في سجلات الدوام في مقار عملهم الجديدة.
ونصّت قرارات النقل على أن «كل ممرض أو ممرضة يجب مباشرة وظيفته التي على ملاكها الوظيفي». فيما أكد ممرضون وممرضات، إلى «الحياة»، أن «القرار صدر الآن بعد مباشرتنا أعمالنا في المراكز منذ 15 سنة، فكيف يتم تطبيقه بعد هذه المدة؟».
ولفتوا إلى أن «العمل في المراكز يختلف عن المستشفيات، فالممرض الذي يعمل في المركز ويتم نقله للعمل في العناية المركزة، تختلف مهمات عمله. فيما أن المستشفيات تعامل المرضى المنومين بطريقة تختلف عن المراكز الصحية»، متسائلين: «لماذا تم تطبيق هذا القرار الآن؟ وهل هناك عجز في الكادر التمريضي في الأحساء، أم بسبب افتتاح المستشفيات الجديدة».
وقالت ممرضة تعمل في مستشفى الولادة والأطفال: «إن العمل في المستشفيات يختلف كثيراً عن المراكز، وبخاصة أننا سمعنا بأن عمل المراكز سيكون على فترتين خلال المرحلة المقبلة، فهل سيكون هناك خارج دوام أم ماذا؟ ولماذا يتم تطبيق القرار بعد أن اكتسبت الممرضة خبرة كبيرة من العمل في المستشفيات، والتعامل مع المرضى؟»، مضيفة «أمضيت نحو 17 سنة في المستشفى، فكيف يتم نقلي بين عشية وضحاها» وفقًا لصحيفة "الحياة".
يُذكر أن «صحة الأحساء»، أصدرت في الفترة الأخيرة جملة من القرارات الإدارية التي لاقت اعتراضاً من قبل الكوادر التمريضية، وغالبيتها يتعلق بتنظيم العمل والدوام، إلا أن المديرية أكدت أن قراراتها «نظامية»، وأنها «تراعي مصلحة العمل والموظف في آن».
- See more at: ممرضون وممرضات بالأحساء يمتنعون عن تطبيق «قرارات نقل»
من مواضيع : مهم 1
مهم 1 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 17 ]
قديم 01-16-2014, 02:06 PM
صحي جديد
 

مهم 1 will become famous soon enough
افتراضي رد: صحة الاحساء وظلم الكبير

أصدر وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة قراراً بفصل أحد الممارسين الصحيين من منسوبي وزارة الصحة، وطي قيده بعد ثبوت إدانته من الهيئة الصحية الشرعية في قضية خطأ طبي وحكمت الهيئة بشطب ترخيصه من مزاولة المهنة الصحية ومعاقبته حسب الأنظمة المتبعة.

ويأتي هذا القرار في إطار متابعة الوزارة لسير العمل في منشآتها الصحية من خلال برنامج "سلامة المرضى" الذي يمكن المسؤولين من رصد الأحداث الجسيمة والسلبية في منشآت الوزارة والقطاع الصحي الخاص ضمن الخطوات التطويرية التي تبنتها الوزارة وتحرص من خلالها على الارتقاء بمستوى أداء منسوبيها، وبما يكفل تجويد خدماتها المقدمة للمواطنين وتلافي أوجه القصور واتخاذ الإجراءات النظامية بكل من يثبت تقصيره أو إهماله.

ويتماشى القرار مع توجهات الوزارة الهادفة لخدمة المرضى وكسب رضاهم والحفاظ على صحتهم وسلامتهم، وتفعيلاً لشعار الوزارة "المريض أولاً".

ويرصد برنامج "سلامة المرضى" الأحداث السلبية بما في ذلك الجسيمة منذ وقوعها، ويقوم بإرسال تحليلها ووضع السياسات التي تكفل عدم تكرارها.
من مواضيع : مهم 1
مهم 1 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 18 ]
قديم 01-16-2014, 02:15 PM
صحي جديد
 

مهم 1 will become famous soon enough
افتراضي رد: صحة الاحساء وظلم الكبير

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهم 1
أصدر وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة قراراً بفصل أحد الممارسين الصحيين من منسوبي وزارة الصحة، وطي قيده بعد ثبوت إدانته من الهيئة الصحية الشرعية في قضية خطأ طبي وحكمت الهيئة بشطب ترخيصه من مزاولة المهنة الصحية ومعاقبته حسب الأنظمة المتبعة.

ويأتي هذا القرار في إطار متابعة الوزارة لسير العمل في منشآتها الصحية من خلال برنامج "سلامة المرضى" الذي يمكن المسؤولين من رصد الأحداث الجسيمة والسلبية في منشآت الوزارة والقطاع الصحي الخاص ضمن الخطوات التطويرية التي تبنتها الوزارة وتحرص من خلالها على الارتقاء بمستوى أداء منسوبيها، وبما يكفل تجويد خدماتها المقدمة للمواطنين وتلافي أوجه القصور واتخاذ الإجراءات النظامية بكل من يثبت تقصيره أو إهماله.

ويتماشى القرار مع توجهات الوزارة الهادفة لخدمة المرضى وكسب رضاهم والحفاظ على صحتهم وسلامتهم، وتفعيلاً لشعار الوزارة "المريض أولاً".

ويرصد برنامج "سلامة المرضى" الأحداث السلبية بما في ذلك الجسيمة منذ وقوعها، ويقوم بإرسال تحليلها ووضع السياسات التي تكفل عدم تكرارها.

وينقلون ممرض او ممرضه خدمة 15 سنه مراكز صحي بالعمل في مستشفى واقسام لم تعمل بها سابقا واذا حدث خطأ طبي يقومون بفصله وقطع رزقه ,,, والشؤون الصحيه تقوم بنقل الموظف اجباري ولاتوجد لديه الخبره الكافيه للعمل بالمستشفيات وكذلك للعمل بالمركز وغداً الوزاره تقوم بفصله في حالة حدوث خطأ طبي لاسمح الله ... للاسف نعاني من عشوائية في التخطيط والقرارات
من مواضيع : مهم 1
مهم 1 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 19 ]
قديم 01-17-2014, 07:33 PM
صحي جديد
 

بيض عيون will become famous soon enough
افتراضي رد: صحة الاحساء وظلم الكبير

هناك حكمة من هذا من النقل علمها من علمها و جهلها من جهلها و ما أقول إلا حلال فيكم
من مواضيع : بيض عيون
بيض عيون غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 20 ]
قديم 01-17-2014, 07:47 PM
صحي جديد
 

مهم 1 will become famous soon enough
افتراضي رد: صحة الاحساء وظلم الكبير

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيض عيون
هناك حكمة من هذا من النقل علمها من علمها و جهلها من جهلها و ما أقول إلا حلال فيكم

‏‏(وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلاماً)
من مواضيع : مهم 1
مهم 1 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الاحصاء, الكثير, صحة, نعلم


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاستشفاء بالعسل والحبة السوداء ghadoo ملتقى التغذية 50 02-22-2016 01:21 AM
زي الزيتون (منقول) Dentist ملتقى التغذية 6 12-30-2015 07:51 PM
صحة الاحساء ,,, هل من اخبار عن قبول وظائف التشغيل الذاتي العالمي الكبير ملتقى التشغيل الذاتي 3 08-14-2013 10:31 AM
صحة الاحساء حسين الجعيب ملتقى التشغيل الذاتي 1 06-28-2013 02:40 PM
طلب من صحة الاحساء الى صحة الرياض فتى الرياض تخصص تمريض 0 11-12-2008 01:49 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:37 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط