آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

الصحة” تدرس أنماط انتشار ومسببات الإصابات والحوادث في المملكة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 02-02-2014, 11:38 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


تم إقرار برنامج تدريبي يهدف إلى رفع الوعي لدى موظفي الوزارة

“الصحة” تدرس أنماط انتشار ومسببات الإصابات والحوادث في المملكة







قامت وزارة الصحة -خلال الأشهر الماضية- بدراسة أنماط انتشار ومسببات الإصابات والحوادث في المملكة التي تسجل أرقام إصابات عالية جداً مقارنة بدول العالم، وذلك بالتعاون مع كلية الصحة العامة بجامعة هارفرد.
وأوضح مدير الإدارة العامة للبحوث والدراسات بوزارة الصحة الدكتور مازن محمود حسنين، أن الوزارة وبشراكات عالمية مع أبرز بيوت الخبرة في مجال الدراسات والجودة الصحية وفي إطار تفعيل رؤية الوزارة في مجال الريادة في البحوث الصحية تعمل الإدارة العامة للبحوث والدراسات على إنجاز (26) دراسة علمية مقننة تطبق كافة المعايير العلمية في المصداقية والثبات، ومن أبرزها دراسة نسبة رضا المستفيدين من خدمات مرافق وزارة الصحة مع مركز بوز العالمية وهناك دراسة للتعرف على مدى جودة الرعاية الصحية للإصابات الدماغية مع المجلة الطبية البريطانية BMJ وبحوث إدارة الأسرة والعناية بمرض السكري بالتعاون مع الجامعة الأمريكية ببيروت، وبحوث رضا الموظفين مع معهد جالوب Gallup العالمي، لافتاً إلى أنه تم إقرار برنامج تدريبي لعام 1435هـ يهدف إلى رفع الوعي وبناء القدرات البحثية وتعزيز ثقافة أخلاقيات البحث العلمي لدى موظفي الوزارة.
وأكد حسنين أنه تم استقطاب مجموعة من الباحثين المتميزين في مجال البحوث الصحية والخدمات الصحية وجارٍ حالياً الانتهاء من تعيين كفاءات متخصصة في المجال البحثي، موضحاً أنه تم تنفيذ ورشة عمل بهدف تأسيس ورفع الوعي وتوحيد آلية عمل لجان أخلاقيات البحوث على مستوى وزارة الصحة، بالإضافة إلى تحليل بيانات الوفيات ووفيات الأمهات من قاعدة البيانات في وزارة الصحة ورفع تقرير لمنظمة الصحة العالمية، وكذلك جارٍ تفعيل التعاون الداخلي بديوان الوزارة مع الإدارة العامة للتدريب والابتعاث من خلال إجراء بحوث تقييم البيئة التعليمية في وزارة الصحة لخريجي الدراسات العليا PHEEM.
وأشار د. مازن إلى أنه جارٍ العمل على استخراج النسخة الأولى من منح البحوث لكل من مستوى العناية بالمرضى كبار السن وسرطان الثدي وسرطان عنق الرحم واحتناق الخدج.

“الصحة” تدرس أنماط انتشار ومسببات الإصابات والحوادث في المملكة
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 02-02-2014, 11:40 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: الصحة” تدرس أنماط انتشار ومسببات الإصابات والحوادث في المملكة

تعكف على 26 دراسة علمية مقننة مع أبرز بيوت الخبرة في مجال الجودة


"الصحة" تدرس أنماط انتشار ومسببات الإصابات والحوادث بالسعودية



عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: تعكف وزارة الصحة منذ شهور على دراسة أنماط انتشار ومسببات الإصابات والحوادث في المملكة التي تسجل أرقام إصابات عالية جداً مقارنة بدول العالم، بالتعاون مع كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد.

وأوضح مدير الإدارة العامة للبحوث والدراسات بوزارة الصحة الدكتور مازن محمود حسنين أن الإدارة العامة للبحوث والدراسات تعمل على إنجاز 26 دراسة علمية مقننة تطبق كل المعايير العلمية في المصداقية والثبات.

ولفت إلى أن ذلك يتم بشراكات عالمية مع أبرز بيوت الخبرة في مجال الدراسات والجودة الصحية، وفي إطار تفعيل رؤية الوزارة في مجال الريادة في البحوث الصحية.

وقال إن من أبرز هذه الدراسات دراسة نسبة رضا المستفيدين من خدمات مرافق وزارة الصحة، مع مركز بوز العالمي.

ولفت أيضاً إلى دراسة للتعرف على مدى جودة الرعاية الصحية للإصابات الدماغية مع المجلة الطبية البريطانية BMJ وبحوث إدارة الأسرة والعناية بمرضى السكري بالتعاون مع الجامعة الأمريكية ببيروت وبحوث رضا الموظفين مع معهد جالوب Gallup العالمي.

وكشف عن إقرار برنامج تدريبي لعام 1435هـ يهدف إلى رفع الوعي وبناء القدرات البحثية وتعزيز ثقافة أخلاقيات البحث العلمي لدى موظفي الوزارة.

وأكد استقطاب مجموعة من الباحثين المتميزين في مجال البحوث الصحية والخدمات الصحية، وجارٍ حالياً الانتهاء من تعيين كفاءات متخصصة في المجال البحثي.

ولفت إلى تنفيذ ورشة عمل بهدف تأسيس ورفع الوعي وتوحيد آلية عمل لجان أخلاقيات البحوث على مستوى وزارة الصحة، بالإضافة إلى تحليل بيانات الوفيات ووفيات الأمهات من قاعدة البيانات في وزارة الصحة ورفع تقرير لمنظمة الصحة العالمية.

كما لفت إلى تفعيل التعاون الداخلي بديوان الوزارة مع الإدارة العامة للتدريب والابتعاث من خلال إجراء بحوث تقييم البيئة التعليمية في وزارة الصحة لخريجي الدراسات العليا PHEEM .

وقال إنه جارٍ العمل على استخراج النسخة الأولى من منح البحوث لكل من مستوى العناية بالمرضى كبار السن وسرطان الثدي وسرطان عنق الرحم واحتناق الخدج.

ط³ط¨ظ‚ | "ط§ظ„طµط*ط©" طھط¯ط±ط³ ط£ظ†ظ…ط§ط· ط§ظ†طھط´ط§ط± ظˆظ…ط³ط¨ط¨ط§طھ ط§ظ„ط¥طµط§ط¨ط§طھ ظˆط§ظ„ط*ظˆط§ط¯ط« ط¨ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط©

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أنماط, المملكة, الصحة”, الإصابات, انتشار, تدرس, ومسببات, والجناية


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
( إستفساااارات ومستجــــداااات حركــة النقل الإلكترونية ) صآحي لهم ملتقى شؤون الموظفين 11215 12-03-2017 05:37 PM
...ارتفاع ضغط الدم (القاتل الصامت)... نسناس الضغط 27 12-09-2015 06:29 PM
الصحة النفسية»..أسّرة محدودة وخدمة لا تغطي جميع المناطق --حسن الحسني-- ملتقيات الصحة النفسية والإجتماعية 4 08-10-2015 06:14 PM
عــــــام الفيل المكينزي ملتقى النفحات الإيمانية 11 02-23-2015 02:20 PM
الصرع الفصيلي ملتقى الأمراض 1 08-01-2013 12:57 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:39 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط