آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

الطويلعي يناقش مع مسؤولي صحة تبوك الميزانية الجديدة.. ويشدد: أي تقصير من أنفسنا

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 02-06-2014, 09:26 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


الطويلعي يناقش مع مسؤولي صحة تبوك الميزانية الجديدة.. ويشدد: أي تقصير من أنفسنالجنة الأطباء الزائرين تتفقّد مستشفى الحوراء.. وندوة نسائية توعوية مفتوحة الأحد المقبلالخميس, 06 فبراير 2014 - 02:26





الطويلعي يناقش مسؤولي تبوك الميزانية sitep_1391686107.jpg








- تبوك ـ وائل الخالد:


ترأس مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك محمد علي الطويلعي، اليوم الخميس، بمقر مركز الندوات والمؤتمرات بصحة تبوك، اجتماع مناقشة الميزانية المعتمدة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك لهذا العام 1435هـ، حيث وضع مسؤولي صحة تبوك أمام مسئولياتهم؛ للاستفادة من بنود الميزانية المعتمدة في تطوير الخدمة الصحية وإيجاد خدمات صحية جديدة.


وأشار "الطويعلي" خلال الاجتماع إلى أن معظم ما طلب في الميزانية لهذا العام تمت الموافقة عليه، مشددًا على أنه "إذا حصل أي تقصير ليس من الوزارة بل التقصير من أنفسنا ويجب أن لا يحدث أي نقص في المستشفيات والمراكز الصحية ويجب توفير طلباتهم أولًا بأول"، مؤكدًا أن اعتماد مركزي القلب والأورام بالمنطقة سيحقق التكامل بالخدمات الصحية بمجمع الملك عبدالله الطبي الذي يجري حاليا تنفيذه.


وطلب "الطويلعي" خلال الاجتماع الذي حضره مساعدو المدير العام ومديرو الإدارات المستشفيات ورؤساء الأقسام الطبية والاستشاريين السعوديين العاملين بالمنطقة، طلب أن تكون الجهود متكاملة بين إدارات المديرية للاستفادة من هذه الميزانية الاستفادة القصوى وإضافة خدمات صحية جديدة تحتاجها المنطقة.


وبهذه المناسبة، رفع "الطويلعي" شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك على دعمه ومتابعته للخدمات الصحية بالمنطقة، موجهًا الشكر كذلك لوزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، ونائبه للتطوير والتخطيط الدكتور محمد خشيم ونائبه للخدمات الصحية د.منصور الحواسي، وإلى المسؤولين في الوزارة على دعمهم ومساندتهم لتحقيق احتياجات المنطقة الصحية بما يتواكب مع الاحتياج الفعلي.


ومن جانبه، استعرض مساعد المدير العام للشؤون المالية والإدارية خالد بن عبدالعزيز الحجيري، بنود الميزانية أمام الحضور، مؤكدًا أن هذه البنود اعتمدت ليتم صرفها حسب الأنظمة والتعليمات على تطوير وتحسين مستوى الخدمة الصحية بالمنطقة في الوقت المناسب بدون تأخير، كما اقترح آلية للتسريع سير المعاملات المالية.


وفي سياق آخر، تنظّم المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك، مساء الأحد المقبل، ندوة توعوية نسائية بعنوان "المجتمع النسائي دور فعال في التوعية الصحية"، بمركز الندوات والمؤتمرات بجوار مستشفى الملك خالد، حيث ستناول الندوة التي ستبدأ فعالياتها الساعة الخامسة، الصحة الإنجابية والرضاعة الطبيعية ورعاية صحة الطفل، والتغذية المتوازنة ورعاية الطفل من الأخطار من المواد السامة وتصرفات سلوكية.


ويشارك في تقديم محاضرات الندوة كل من الدكتورة إيمان عبد الباسط محمد استشارية في صحة المجتمع، وهي زائرة ولديها خبرات علمية وعملية داخل المملكة وخارجها، وكذلك الدكتورة خديجة الصغير استشارية الأطفال لمستشفى الملك خالد وأخصائية التغذية، ومديرة التغذية العلاجية بصحة تبوك نورة خضر العطوي والأخصائية، مها محيي الدين بخاري مدير قسم التوعية الصحية النسائية.


ومن جانبه، وجّه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك محمد بن علي الطويلعي، كافة الجهات بالمديرية تسهيل هذه الندوة التي تهدف إيصال رسائل توعوية إلى هذه الفئة المهمة من المجتمع، حيث من المقرر أن تكون الدعوة مفتوحة لسيدات المجتمع بتبوك لهذه الندوة والفعاليات المصاحبة لها.


ومن جانب آخر، قامت لجنة من الأطباء والاستشاريين الزائرين بصحة منطقة تبوك، صباح اليوم الخميس، بزيارة ميدانية لمستشفى الحوراء بأملح، حيث اطلعت على سير العمل بقسم الطوارئ والإسعافات والعناية المركزة، والإجراءات والسياسات المتبعة، إضافة إلى مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بهذا القسم وتقييمه والعمل على تطويره، كما التقى الفريق بمدير مستشفى الحوراء عبدالله عياد الفايدي والكادر الطبي بالمستشفى .


وتكون فريق اللجنة التي وجّه بها مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك محمد بن علي الطويلعي، من أربعة استشاريين وهم الدكتور شريف محمد سمير استشاري طب الحالات الحرجة، والدكتور عادل أحمد فريج استشاري طب طوارئ، والدكتور يحيى جلال الدين استشاري جراحة عامة، والدكتور محمود نصر استشاري تخدير، والدكتور شريف فوزي من إدارة الخدمات العلاجية منسقًا لفريق العمل.


وفي السياق، شدّدت الشؤون الصحية بالمنطقة على تقديم خدمة مناسبة للمراجعين بأقسام الطوارئ، بحيث في المستوى الذي يرضي المواطن ويحقق طموحاته، وهو ما يتم العمل عليه باستقطاب الأطباء الزائرين لهذه المستشفيات، وخاصة أن أقسام الطوارئ تستقبل أكبر نسبة من المراجعين في مستشفيات المنطقة.


كما طلبت المديرية من مراجعيها، مراجعة العيادات الخارجية أثناء الدوام الرسمي، وأخذ مواعيد مع الأطباء بدلًا من التواجد في أقسام الطوارئ التي خصصت للحالات الطارئة فقط.


الطويلعي يناقش مع مسؤولي صحة تبوك الميزانية الجديدة.. ويشدد: أي تقصير من أنفسنا
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مسئولي, أنفسنا, الميزانية, الجديدة.., الطويلعي, تبوك, تقصير, يناقش, صحة, ويشدد:


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بالارقام وزارة الصحة تدعو المتقدمين على وظائفها سرعة تطبيق البيانات كلي وله ملتقى الوظائف 6 12-20-2015 07:21 PM
... موسوعة ال 1000 سؤال فى التاريخ الأسلامى ... نسناس ملتقى النفحات الإيمانية 12 12-17-2015 11:29 AM
الأسئلة الأكثر تكرارا في الابتعاث والإيفاد FAQs خا(Rx)لـد ملتقى التدريب والإبتعاث 24 12-16-2015 03:15 PM
ثبت أن بالبصل مضادات حيوية أقوى من البنسلين والأورمايويسين، والسلفات طلال الحربي ملتقى التغذية 14 12-02-2015 01:46 PM
الموسوعة الطيبة الشاملة ( أمراض الباطنة) .. life`s rose ملتقى الأمراض 9 08-28-2015 02:19 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:09 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط