آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

تعرفي علي أسرع رجيم صحى في العالم

ملتقى التغذية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-02-2014, 01:03 PM
صحي جديد
 




غاوية كلام will become famous soon enough


تعرفي علي أسرع رجيم صحى في العالم





أسرع حمية غذائية في العالم! هل فعلا توجد مثل تلك الحمية أم أن الأمر مجرد خرافة؟ حسنا، إذا كنت تشعرين بالفضول لمعرفة ما هي أسرع حمية غذائية في العالم فتلك المقالة ستمدك بالمعلومات التي تحتاجينها. اسرع حمية غذائية في العالم تشير إلي الحمية التي تمكنك من فقدان الوزن سريعا بشكل طبيعي. وقد أصبح الكثير من الاشخاص اليوم قلقين بشأن حميتهم الغذائية وأصبح فقدان الوزن أحد أهدافهم الرئيسية في الحياة. وخلال تلك العملية يرتكب الكثير غالبا بعض الأخطاء الشائعة الخاصة بإتباع حمية قاسية، والتي تظهر نتائج وأثار عكسية علي المدي الطويل. وتستلزم أسرع حمية غذائية تحقيق التوازن المطلوب بين العناصر الغذائية بالنسبة المرجوة والحفاظ علي مستوي السعرات الحرارية عند مستوي قياسي.

حقائق عن أسرع حمي غذائية في العالم:

أكثر الأطعمة ضررا للإنسان هي تلك التي تحتوي علي الكاربوهيدرات في أشكال بسيطة. هل تعلمين ان بإمكانك فقدان الوزن بشكل تلقائي إذا إستطعت الحد من إستهلاك الكاربوهيدرات بشكل كبير. وأثناء تخطيطك لأسرع رجيم صحى ، عليك ان تضمني الأطعمة المغذية الصحية بها.

وهناك جانب مهم أخر وهو أن عليك الحد من نسبة السعرات الحرارية حتي 1500 سعرة حرارية فقط، وذلك حتي تقومين بأداء التمرينات الرياضية الثقيلة. لذا عليك حساب سعراتك الحرارية اثناء تناولك الطعام.

تقليص الكاربوهيدرات البسيطة:

ينبغي الحد من الكاربوهيدرات البسيطة تماما إذا أردت تخفيض وزنك بشكل سريع. فالخبز الأبيض، السكر المكرر، والأرز الأبيض لهم عواقب خطيرا علي الجسم. تجنبي الأطعمة السريعة والتي لا يوجد بها أي قيمة غذائية تماما. بدلا من ذلك يمكنك إبدالها بالكاربوهيدرات المعقدة، مثل المعكرونة المصنوعة من القمح الكامل، الخبز البني، الشوفان ورقائق الذرة (الكورن فليكس). وتحتوي تلك الأطعمة علي الكاربوهيدرات الصحية الضرورية لك بكميات صغيرة.

ينبغي أن تتضمن الحمية الأحماض الدهنية غير المشبعة:

تنتمي أحماض أوميغا 3 الدهنية إلي مجموعة الأحماض الدهنية غير المشبعة والتي تعتبر من الأشياء الضرورية لإشباع متطلبات جسمك الغذائية. وهناك أنواع مختلفة من الأسماك مثل التونه، السالمون، الرنجة والماكريل تعتبر مصادر غنية بأحماض الأوميغا الدهنية. وتحتوي منتجات الالبان أيضا مثل الزبدة قليلة الدسم والجبن علي أحماض دهنية غير مشبعه. لذا إذا كنت تهدفين إلي فقدان الوزن فعليك تناول الفول السوداني بدلا من اللوز أو الكاجو. وتعتبر البقول، العدس والبازلاء من المصادر الرائعة ايضا للأحماض الدهنية.

كمية أكبر من البروتين:

تصبح البروتينات المصدر الرئيسي للتغذية عندما تقومين بإقتطاع الدهون والكاربوهيدرات من حميتك الغذائية. وتتضمن المصادر الغنية بالبروتين المنتجات الحيوانية مثل اللحوم الخالية من الدهون، صدور الدجاج، أضلاع لحوم البقر والديك الرومي. ويحتوي أيضا بياض البيض والحليب منزوع الدسم علي كمية كبيرة من البروتينات. وبجانب تلك الأطعمة عليك دمج الخضراوات والفاكهه داخل تلك الحمية بكميات كبيرة لتزويد جسمك بالألياف، الفيتامينات والمعادن.

خطة أسرع حمية غذائية في العالم:

إبدئي يومك بكوب من المياة الدافئة المخلوطة بعصير الليمون. ويشتهر عصير الليمون بكونه أحد أفضل الأنطمة الغذائية لتنظيف الجسم والذي يمكنه ان يساعد علي إستحلاب الدهون. تناولي علي الأقل ثلاثة أكواب من المياة خلال ساعة لإزالة السموم من الجسم مبكرا في الصباح. وعليك تناول 3 لتر من المياه علي الأقل يوميا.

لا تنسي أبدا تناول الفطور في الصباح، وينبغي أن يحتوي الفطور علي بيضة مسلوقة أو بيض مخفوق. كما يمكنك تناول الشوفان أو رقائق الذرة (الكورفليكس) مع الحليب الخالي من الدسم. تناولي حبة من الموز علي الإفطار أو طبق من الفاكهه يحتوي علي التفاح، الأفوكادو، الجوافة، الشمام والكانتالوب.

تناولي كمية صغيرة من الطعام أثناء وقت الغداء ويجب توظيف البروتين كعنصر أساسى فى وجبتك الغذائية، فيمكنك تناول فرخة مسلوقة، سمك مشوي أو ديك رومي مشوي مع طبق من سلطة الخضراوات الطازجة. كما أن سلطة التوفو، حساء السبانخ ورقائق القمح الكامل (التورتيلا) كافين تماما لوجبة الغداء.

وينبغي أن تكون وجبة العشاء أخف ما تكون. تناولي وجبة نباتية علي العشاء، حضري حساء من خلال غلي جزر، ملفوف، بنجر، بروكلي، طماطم، خس وبصل. كما يمكنك شوي الخضراوات وطهيها في أقل كمية من زيت الزيتون البكر. كما أن أنواع الحساء المحضرة من البقول والعدس صحية جدا.

إذا كنت تشعرين بالجوع بين الوجبات، يمكنك التغلب علي هذا الجوع بواسطة تناول عصائر الفاكهه الطازجة، الفول السوداني، البسكويت الرقيق المصنوع من القمح الكامل والفشار. تجنبي العصائر المعلبة، المشروبات الغازية، والأطعمة السكرية.

أرجو ان تكوني قد فهمتي مدي أهمية وتأثير توازن المواد الغذائية في تلك الحمية. وأن فقدان الوزن بطريقة صحية أمر ممكن من خلال إتباع أسرع حمية غذائية في العالم التي تحدثنا عنها في الأعلي. لذا تناولي الوجبات بكميات صغيرة وتناولي أيضا الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية القليلة للحفاظ علي عدد السعرات الحرارية القياسية.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : غاوية كلام
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أسرع, العالم, تعرفي, رجيم, صحي, على


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
( إستفساااارات ومستجــــداااات حركــة النقل الإلكترونية ) صآحي لهم ملتقى شؤون الموظفين 9742 اليوم 11:11 AM
موسوعة شاملة عن الأمراض وعلاجها life`s rose ملتقى الأمراض 9 01-03-2016 04:31 PM
مـــرض السكر.... injection305 السكر 21 12-30-2015 08:22 PM
وزارة الصحة تعلن أسماء المشمولين بحركة النقل الداخلي أبو غرور ملتقى شؤون الموظفين 15 10-28-2015 11:48 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:38 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط