آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كل ما يخص استفسارات الطلاب والموظفين بخصوص التصنيف وغيره ..

تجربتي مع امتحان الهيئه "اخصائيه تمريض" وعديته من اول مره الحمدالله

منتدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية
موضوع مغلق
قديم 03-15-2014, 05:18 PM
صحي جديد

Najla88 will become famous soon enough

السلام عليكم جميعا
الحمدالله يارب الله ماضيع تعبي عالفاضي وعديت امتحان الهيئه من المره الاولى وبدرجة حلوه
في صحباتي امتحنوا قبلي، واسئلتهم كانت غير بتاتا عن اسئلتي، يعني ابدا ابدا لا تعتمدون كثير على اسئلة غيركم لان كل واحد والنموذج حقه راح يكون مختلف تماما لكن مايمنع انكم تذاكرون منها..

مذاكرتي كانت من النكلس. طبعا اغلب الاسئله جات من النكلس يعني انا مريت عليها..
ثاني شي اقدر اقولكم انه بنسبة 80٪ من الاسئله هي ميدكال سيرجكال.. يعني الي بيمتحن، يمسك كتاب النكلس ويركز كثير على جزئية الميدكال سيرجكال: هذا الكلام مو انا بس اقوله لا، حتى صحباتي نفس الشي.. اغلب الاسئله ميدكال سيرجال
جاني بس سوال واحد ماترنتي،، و3 او 4 اسئله بيدياترك والباقي كله ميدكال سيرجكال..

حاجه ثانيه بعد يمكن ماتعرفونها الا هي النورمال رينج المعدلات الطبيعيه حقت الكالسيوم والبوتاسيوم والجداول حقت ال GCS and APGAR SCORE وهذي الاشياء هذي كلها تجي مايحتاج تحفظونها ابدا، يعني مثلا
جابو لي جدول الابجر سكور،، وتحت قالولي طفل يبكي و...الخ كم السكور حقه، طلعت فوق شفت وجمعت الارقام واخترت الاجابه
.. الي تحتاجون تحفظونه الي هي المعدلات الطبيعيه حقت الضغط والحراره والاكسجين يعني ال vital signs.

الكالكوليشن للمديكيشن ماجاني،، بس جا لصحباتي بس مو كثير.. في اشياء بسيطه للكالويشن سهله هذي تنفهم لكن في الي يجي مسأله طويله عريضه مثلا شفتها بالنكلس ماضيعت وقتي عليها وطنشتها..
والميديكشن جاني ومن النكلس.. بس انا الميديكشن وش احفظ وش اخلي..
وجزئية السكياترك والمينتال هذي انا ماجيتها،، لان صحباتي نصهم ماجاهم شئ ووحده جاها سوالين مدري ثلاثه.. يعني مروا عليه عالماشي سريع

الاسئله مااذكرها كلها يمكن بس اذكر سوالين ثلاثه.. وحتى لو بكتبها لكم بكون ناسيه كيف صيغة السؤال والخيارات.. بس حبيت اقولكم بشكل عام عن الاختبار وايش المفروض تركزون عليه.. ميدكال سيرجكال ركزوا عليه كثير والبيداترك مايضر لان تقريبا امراض البيديا نفس الادولت في الميدكال سيرجكال

وصراحه في اسئله تقرونها ماتفهمون ايش المقصد بالضبط، بس لما تنزلون تحت تقرون الخيارات، تشوفون ان في خيارين او 3 خيارات مالها دخل بالحاله الي في السؤال، ف هذا يسهل الحل.. وفي اسئله كثيره تنحل بالفهم والكومن سينس، يعني تقرا السوال تنزل تحت عالاجابه تشوف هذا الخيار ماله دخل، هذا ماله دخل،، وتختار الانسب
وفي اسئله تشوف اجابتها كلها صح وهي صح،، بس وش الاهم الاولويه، ف انا عشان اجاوب تخيلت نفسي داخله على مريض وبشوف نفسي ايش اول حاجه راح اسويها او اشيك عليها، واختار الاجابه

ان شاءالله اكون افدت

وبالتوفيق للي عنده امتحان

مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : Najla88
التعديل الأخير تم بواسطة Najla88 ; 03-15-2014 الساعة 05:29 PM.
قديم 03-16-2014, 02:56 AM
نائب المشرف العام

أبو غرور will become famous soon enough
افتراضي رد: تجربتي مع امتحان الهيئه "اخصائيه تمريض" وعديته من اول مره الحمدالله

الف مبروووووووووووووووووووووووووك .. و عقبال الوظيفة ان شاء الله ...
من مواضيع : أبو غرور
أبو غرور غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق