آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

والد طفلة مصابة بالسرطان يناشد تحديد موعد تنويمها بمستشفى ألماني

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-05-2014, 10:50 PM
بروفيسور صحي
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


المحلق الصحي لـ"سبق": نتوقع إشعاراً بموعدها خلال 4 أيام



والد طفلة مصابة بالسرطان يناشد 275008.jpg?503435
بدر الجبل- سبق- تبوك: تنتظر الطفلة وضحى (3 سنوات و11 شهراً)، التي تعاني "سرطان الدم الحاد"، موعداً للتنويم في أحد المستشفيات الألمانية بعد أن صدر لها أمر ملكي رقم 15368 وتاريخ 25ـ4ـ1435هـ.
الطفلة "وضحى" المنومة حالياً في العناية المركزة بمستشفى الملك فيصل التخصصي تعاني أيضاً شللاً رباعياً ــ بحسب والدهاــ بعد إبرة أُعطيت لها بالعمود الفقري في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض في مطلع العام الحالي.
حكاية الطفلة "وضحى" مع المرض روى تفاصليها "بألم" والدها عبدالرحمن القحطاني لــ سبق"؛ إذ قال: "بدأنا علاج وضحى بالكيماوي في منتصف العام 1432هــ. وفي بداية هذا العام، وتحديداً في 1ــ2ــ1435هـ، حضرنا إلى العيادة بحسب الموعد، وكانت وضحى حينها تمشي على قدميها".
وتابع والد الطفلة: تم تخديرها تخديراً كاملاً، وإعطاؤها إبرة في العمود الفقري، وبعد أن أفاقت خرجنا، وعدنا إلى المنزل وهي تمشي على قدميها، إلا أنها كانت تبكي وتشتكي من قدميها، وتقول إنها لا تستطيع المشي.
وأكمل: في البداية توقعت أنها من آثار الكيماوي، إلا أنه في اليوم الثاني ارتفعت درجة حرارتها، إضافة إلى آلام حادة في قدميها؛ ما دفعني لنقلها إلى طوارئ مستشفى الملك فيصل التخصصي، وتم إعطاؤها مضاداً حيوياً، ثم بدأت رقبتها بالتصلب، وجرى تنويمها، وبدأت صحتها تتدهور بشكل متسارع؛ فأُدخلت العناية المركزة، وبدأ الشلل يصعد من الأجزاء السفلية للجسم إلى الأجزاء العلوية، ثم فتحوا فتحة في الحلق للتنفس، وبعد ثلاثة أشهر من دخولها العناية المركزة أبلغني الفريق المعالج بأن ابنتي أصيبت بشلل رباعي، وأنها سوف تعيش على التنفس الصناعي.
وبيّن والد الطفلة أنه سأل الطبيب في مستشفى الملك فيصل التخصصي عن المرض فقال اسمه "جليم باري"، لكن لم يحدد له سببه، كما رجّحوا أنه لمرض السرطان أو نتيجة الكيماوي أو أسباب أخرى.
وواصل والد الطفلة حديثه: لجأت بعد الله لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله - أطال الله في عمره - بطلب علاجها في ألمانيا، وصدر أمر سامٍ برقم 15368 وتاريخ 24/ 4/ 1435 هــ، وتم إرسال المعاملة إلى الملحقية في ألمانيا بتاريخ 1ــ5ــ1435هــ، إلا أنني - مع الأسف - اتصلت مراراً وتكراراً بالملحقية بألمانيا، وكان ردها "معاملتك تحت الإجراء".
وقال: سألت عن الشخص المسؤول عن موضوع ابنتي، وأوضحت أني أرغب في التحدث معه، وكان الرد (مشغول، عنده اجتماع، سوف يتصل بك، إنه بإجازة...إلخ). بعدها طلبت التحدث مع الدكتور خالد ياسين مدير الملحق الصحي في ألمانيا، ولم يختلف الأمر عن الردود السابقة؛ ما جعلني ألجأ إلى الحلول الفردية؛ إذ تواصلت مع بعض الإخوان الذين تواصلوا مع مستشفى أولم الجامعي بألمانيا، وإيصال التقارير الحديثة وبعض التحاليل التي يطلبها الفريق المعالج في هذا المستشفى.
وأكمل "القحطاني": وردني اتصال من الهيئة الطبية بتاريخ 18/ 5/ 1435، يفيد بأن الملحقية ترغب في تقرير حديث عن حالة المريضة، وتقرير عن mrsa/ esbi، مع العلم أن التقرير المرسل مع المعاملة لم يتجاوز تاريخه ثلاثة أشهر!!
وقال: أرسلت جميع الأوراق والتقارير المطلوبة، ولها أكثر من شهر عندهم، ولم يتم إلا مخاطبة مستشفى واحد فقط.. لقد سئمت من أسلوب وطريقة تعامل الملحقية المبنية على وعود غير صحيحة، تسببت في إهمال معاملة ابنتي التي تصارع الألم.
وناشد والد الطفلة خادم الحرمين الشريفين ووزير الصحة وسفير خادم الحرمين الشريفين في ألمانيا النظر في موضوع ابنته، ومخاطبة المستشفيات الألمانية المختصة بشكل عاجل.
من جانبه، قال لـ"سبق" المحلق الصحي بسفارة السعودية ببرلين المشرف العام على أوروبا الدكتور خالد ياسين: بالنسبة للمريضة "وضحى" وصلنا أمر العلاج في 1/ 5/ 1435 هـ، وأُرسلت إلى مستشفى أولم الجامعي بألمانيا في اليوم نفسه، ووصلنا الرد في 12/ 5 للاستفسار عن بعض الأمور الطبية، وتم مخاطبة الهيئة الطبية في 13/ 5، وجاء الرد في 19/ 5، وأُرسل إلى المستشفى في اليوم نفسه، ووصلنا الرد قبل يومين بعدم توافر سرير الآن.
وأضاف: أرسلنا أمس إلى مستشفى آخر، ونتوقع وصول الموعد خلال 4 أيام. وبالنسبة لاتصال والد الطفلة فقد حاول مساعدنا ياسر الربدي الاتصال به أمس إلا أن جواله كان مغلقاً.




ط³ط¨ظ‚ | ظˆط§ظ„ط¯ ط·ظپظ„ط© ظ…طµط§ط¨ط© ط¨ط§ظ„ط³ط±ط·ط§ظ† ظٹظ†ط§ط´ط¯ طھط*ط¯ظٹط¯ ظ…ظˆط¹ط¯ طھظ†ظˆظٹظ…ظ‡ط§ ط¨ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ط£ظ„ظ…ط§ظ†ظٹ
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
ألماني, مصابة, موعد, بمستشفى, بالسرطان, تحديد, تنويمها, يناشد, والد, طفلة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[حوار] زيادات كبيرة لأسرّة الطوارئ والعناية المركزة وحديثي الولادة --حسن الحسني-- ملتقى المواضيع العامة 0 12-08-2013 06:22 PM
[خبر] خادم الحرمين يوافق على علاج طفلة إيرانية مصابة بالسرطان في المملكة --حسن الحسني-- ملتقى المواضيع العامة 3 07-21-2013 12:18 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:38 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط