آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التجسير كل ما يخص تجسير دبلومات التخصصات الصحية إلى بكالوريوس

لعلها بشرها خير والقرار لكم

ملتقى التجسير
عدد المعجبين  1معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة ابو ثامررر

موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-08-2014, 02:10 PM
صحي جديد
 




ابو ثامررر will become famous soon enough


عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أكد وزير الخدمة المدنية وعضو مجلس الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك، أنه صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز-حفظه الله- على قراريْ مجلس الخدمة المدنية رقم (1/1820) (1/1821) بتاريخ 20/ 3/ 1435هـ، والمتضمن موافقة المجلس على طلب لجنة التدريب والابتعاث موظفي الخدمة المدنية رفعَ الحد الأعلى للسن المحدد لابتعاث الموظفين للدراسة في الخارج، والإيفاد للدراسة بالداخل، وضوابط الاعتداد بالمؤهلات العلمية التي تم الحصول عليها دون موافقة لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية.

وأوضح الوزير أن وزارة الخدمة المدنية كانت قد رفعت مقترحاً برفع السن المحدد؛ رغبة في إتاحة الفرصة لشريحة أكبر من موظفي الخدمة المدنية ممن تجاوزا سن الأربعين ولا زالت لديهم القدرة والاستعداد لمواصلة تعليمهم بما يعود بالنفع على الأعمال التي يؤدونها؛ سعياً للمساهمة في تطوير الأداء في القطاع العام؛ سيما وأنه قد التحق بالخدمة المدنية خلال السنوات الأخيرة موظفون وموظفات في سن متأخرة؛ مما يتطلب إتاحة الفرصة لهم لتنمية معارفهم ورفع قدراتهم وتطوير مهاراتهم، كما ان الضوابط الجديدة لمن يلتحق بالدراسة بدون التفرغ بالابتعاث أو الإيفاد ستحقق -إن شاء الله- قدراً كبيراً من المواءمة بين مصلحة الموظف ومتطلبات الوظيفة العامة.

ومن أبرز ما تضمنه قرارا المجلس:

- رفع الحد الأعلى للسن المحدد للابتعاث للدراسة في الخارج والإيفاد للدراسة بالداخل إلى (45) عاماً بالنسبة لدراسة درجات "الدبلوم بعد البكالوريوس، الماجستير، الدكتوراه".

- تحديد سن (45) عاماً حداً أقصى للإيفاد للدراسة بالداخل بالنسبة لحمَلة الثانوية المرشحين لدراسة الدبلوم فوق الثانوية، وحمَلة الدبلوم فوق الثانوية المرشحين لدراسة درجة البكالوريوس.

- إبقاء سن (40) عاماً حداً أقصى للابتعاث للدراسة بالخارج بالنسبة لحمَلة الدبلوم بعد الثانوية المرشحين لدراسة درجة البكالوريوس.

- إبقاء سن (40) عاماً حداً أقصى للابتعاث للدراسة بالخارج والإيفاد للدراسة بالداخل بالنسبة لحمَلة شهادة الثانوية العامة المرشحين لدراسة درجة البكالوريوس.

- بقاء الاستثناءات من سن "الأربعين" الواردة في محضر اللجنة السابقة المشكّلة لدراسة الموضوع بالأمر السامي الكريم رقم (22363) وتاريخ 13/ 5/ 1424هـ، والموافق عليها بالأمر السامي الكريم رقم ( 7/ب/60704) وتاريخ 21/ 12/ 1424هـ، وما أقرته اللجنة بعد ذلك وهي: التخصصات الهندسية، والدبلومات التربوية، والتخصصات التي يغلب عليها الندرة؛ مقارنة بحجم الحاجة الفعلية لها، وما يستجدّ مما تقتنع اللجنة بضرورة استثنائه أو ما توجب الحاجة إعادة النظر فيه من المجالات المستثناة المشار إليها.

- يكون العمل بهذه الترتيبات لمدة "خمس سنوات" من تاريخ تبليغ القرار، ويتم تقييم الوضع بعد ذلك في ضوء نتائج التطبيق على أن تقوم وزارة الخدمة المدنية وفي بداية السنة "الخامسة" برفع طلب تمديد العمل بالقرار.

أما قرار المجلس الخاص بضوابط الاعتداد بالمؤهلات العلمية بدون موافقة لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية؛ فقد تضمن:

1. تعديل المسافة بين مقر عمل الموظف وجهة دراسته الواردة في ضوابط الحالة رقم (5) بالمحضر الخاصة بالدراسة خارج وقت الدوام الرسمي، إلى خمسة أضعاف مسافة الانتداب المحدد نظاماً؛ لتصبح (375) كيلو متراً.

2. لا يترتب على إقرار الاستفادة من المؤهل أي التزامات مالية على جهة الموظف عن فترة دراسته.

3. أن تكون الجهة التعليمية التي تحصل منها على المؤهل من الجهات المعتمدة والموصى بها من الجهة الحكومية المشرفة عليها، إذا كانت الدراسة داخل المملكة، وأن تتم معادلة الشهادة من وزارة التعليم العالي إذا كانت الدراسة خارج المملكة.

وختم الدكتورعبدالرحمن البراك تصريحه معرباً بهذه المناسبة عن الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز-حفظه الله- على اهتمامه ورعايته
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص
يلنجوج معجبون بهذا.


من مواضيعي : ابو ثامررر
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 04-08-2014, 03:26 PM
صحي نشط
 

يلنجوج will become famous soon enough
افتراضي رد: لعلها بشرها خير والقرار لكم

قرارات ممتازة جدا ولابد من التنفيذ الفوري وتجسير جميع التخصصات في الجامعات الحديثة لخدمة الفنيين لتحسين وضعهم العلمي والوظيفي

بشرك الله بالجنة وأهم شي التنفيذ الفوري وعدم التعطيل او التلاعب
من مواضيع : يلنجوج
يلنجوج غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 04-08-2014, 04:00 PM
 

توكلت على الله will become famous soon enough
افتراضي رد: لعلها بشرها خير والقرار لكم

وش الي راح نستفيده من هذا رالقرار
غير العمر
ممكن احد يوضح النقاط كرما
من مواضيع : توكلت على الله
توكلت على الله غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لعلها, لكل, بصرها, خير, والقرار


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
باقه خير اهديها لكم احبتي ابنائى الشباب المكينزي ملتقى المواضيع العامة 17 08-17-2015 02:31 PM
[خبر] خادم الحرمين يرعى حفل افتتاح 420 مشروعاً ووضع حجر الأساس ل 127 مشروعاً صحياً المكينزي ملتقى المواضيع العامة 1 10-20-2012 09:13 AM
[خبر] خادم الحرمين يفتتح ويضع حجر الأساس لـ 547 مشروعاً صحياً --حسن الحسني-- ملتقى المواضيع العامة 2 10-19-2012 08:44 PM
التقوى سبب كل خير الله يرزقني ملتقى النفحات الإيمانية 6 09-15-2009 07:31 PM
إنا لله وإنا إليه راجعون\ اللهم آجرني في مصيبتي وأخلف لي خير منها يارب التوفيق ملتقى النفحات الإيمانية 4 07-21-2009 11:51 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:53 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط