آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

"الربيعة" للقطاعات الصحية الخاصة: قدّموا الخدمات بأسعار مناسبة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-08-2014, 08:31 PM
أخصائي صحي
 




ابو ضياء will become famous soon enough


شدد على ضرورة عدم سماحها بعمل أطباء المنشآت الحكومية معهم



"الربيعة" للقطاعات الصحية الخاصة: قدّموا الخدمات بأسعار مناسبة



"الربيعة" للقطاعات الصحية الخاصة: قدّموا 276340.jpg?505512
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: دعا وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، مسؤولي القطاعات الصحية الخاصة، إلى تقديم الخدمات الصحية بأسعار مناسبة.

والتقى وزير الصحة، صباح اليوم الثلاثاء، بعض ملاك وقيادات القطاع الصحي الخاص بالمملكة، ورئيس اللجنة الوطنية الصحية بمجلس الغرف السعودية.

وشهد اللقاء التأكيد على أهمية الاهتمام بالمواطن وكسب رضاه وتفعيل شعار الوزارة "المريض أولاً"، بما في ذلك تقديم الخدمات له بأسعار مناسبة، واستمرار العمل للارتقاء بمستوى جودة العمل وتحسين الخدمة الطبية المقدمة في مستشفيات القطاع الصحي الخاص من خلال تطبيق معايير الجودة للخدمات الصحية لضمان سلامة المرضى.

وشدد "الربيعة" على ما تضمنه خطاب ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، بخصوص ما لاحظته الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة في الآونة الأخيرة من كثرة عمل منتسبيها لدى القطاع الصحي الخاص.

وأشار إلى توجيه سموه الكريم بعدم التعاقد مع الأطباء العاملين في وزارة الدفاع، ومحاسبة المؤسسات الصحية بحسب النظام والإفادة بشأن الكوادر الصحية من وزارة الدفاع التي تعمل لدى تلك الجهات.

ولفت "الربيعة" إلى ملاحظات وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز بهذا الخصوص، وكذلك ما لاحظته القطاعات الصحية الحكومية الأخرى حول الموضوع نفسه، إضافة إلى خطاب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد رقم 244/ س/ 2/ 2/ 3/ 2 وتاريخ 29/ 3/ 1435هـ بهذا الخصوص، فضلاً عما لاحظته مديريات الشؤون الصحية ومستشفيات الوزارة في الفترة الأخيرة.

وقال وزير الصحة: "تعليمات الوزارة السابقة تؤكد على القطاع الصحي الخاص عدم السماح لأي من الأطباء أو الممارسين الصحيين أو غيرهم من العاملين في المنشآت الصحية التابعة للدولة سواء كانوا خاضعين لنظام الخدمة المدنية أو لبرامج وعقود التشغيل وعقود التشغيل الذاتي بالعمل في المؤسسات الصحية الخاصة بأي شكل من الأشكال".

وأضاف: "قرار مجلس الوزراء رقم "164"وتاريخ 8/ 6/ 1422هـ تضمن الموافقة على قواعد عمل الأطباء الاستشاريين السعوديين في المؤسسات الصحية الحكومية التابعين لها وتحت إشرافها وليس العمل في القطاع الصحي الخاص، كما تضمن القواعد الخاصة بعمل الأطباء الاستشاريين السعوديين من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية في حالة استفادة القطاع الصحي الخاص من خدماتهم الاستشارية".

وأردف: "هذه القواعد تنص على أن تكون الاستشارات الخارجية للقطاع الصحي الخاص في حدود ثلاث استشارات أسبوعية، وأن تتولى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تسجيل جميع الأطباء الاستشاريين قبل السماح لهم بالعمل في القطاع الصحي الخاص وتجديد التسجيل سنوياً في حالة موافقة الجامعة المعنية على أن يكون ذلك بموجب موافقة وزير التعليم العالي وفقاً للقواعد المنظمة لذلك المرفقة بقرار مجلس الوزراء رقم "123" وتاريخ 12/ 9/ 1412".

جدير بالذكر أن اللقاء حضره نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور الحواسي، نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد خشيم، مستشار الوزير المشرف العام على العلاقات والإعلام والتوعية الصحية الدكتور خالد مرغلاني ووكيل الوزارة المساعد لشؤون القطاع الصحي الخاص الدكتور علي الزواوي.

ويأتي هذا اللقاء في إطار التعاون بين وزارة الصحة والقطاع الصحي الخاص بهدف الاهتمام بصحة المواطن وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وإشباع احتياجاتهم الصحية وفق منظومة صحية متكاملة بين القطاعين.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : ابو ضياء
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"الربيعة", للقطاعات, مناسبة, الخاصة:, الخدمات, الصحية, بأسعار, قدّموا


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفزعه ابي معلومات عن الجوده النوعيه ابو فرح ملتقى تبادل الخبرات 33 12-13-2015 05:40 PM
تطور الطب الرياضي يجسد النقلة النوعية في الخدمات الصحية بوزارة الصحة --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 03-29-2013 07:43 PM
وزيرالصحة يتفقد المواقع الصحية في المدينة المنورة --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 03-17-2013 08:34 PM
دراسة عن لائحة الوظائف الصحية aaturk ملتقى الرعاية الصيدلية 13 01-29-2012 03:54 PM
مهام إدارة التموين الطبي و مشاركة الصيدلي الملحم المطيري ملتقى الرعاية الصيدلية 2 06-10-2009 08:56 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:59 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط