آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

موظفو "مجمع الأمل" ينجحون في تهدئة مفتش غاضب من "نزاهة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-09-2014, 12:47 AM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


في تطورات جديدة بعد حرب البيانات أمس


موظفو "مجمع الأمل" ينجحون في تهدئة مفتش غاضب من "نزاهة"


موظفو "مجمع الأمل" ينجحون تهدئة 276496.jpg?505758
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: علمت "سبق" من مصادرها أن أحد موظفي الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" زار مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض اليوم، في تطور جديد لحرب البيانات الإعلامية التي انطلقت أمس بين الجهتين.

وتأتي زيارة الموظف عقب ٢٤ ساعة فقط من إعلان مجمع الأمل أمس أن أحد موظفي "نزاهة" كان يمارس عمله بطريقة خاطئة، ويتبنى رأي أحد الموظفين المقصرين.

وتشير المعلومات إلى أن موظف "نزاهة" دخل ظهر اليوم، يرافقه شخص آخر، إلى مبنى إدارة المجمع، وكان بادياً عليه الغضب والعصبية، وطلب عاجلاً المدير التنفيذي، الذي كان خارج المجمع، فطلب من المسؤولين الاتصال به فوراً، وطلب حضوره.

وتبيِّن المعلومات أن موظفي "المجمع" قاموا بتهدئة الموظف، وأحالوه إلى أحد مساعدي المدير، لكنه أصر على الاتصال بالمدير التنفيذي، وتواصل معه، وسأله عن موقعه ومتى خرج من المجمع، وأين سيذهب.

وبيّن أحد موظفي المجمع لـ"سبق" أن موظف "نزاهة" كان في غاية الغضب، وحاول مسؤولو المجمع تهدئة غضبه، وطلبوا منه الهدوء والحديث بدون رفع الصوت، بينما طلب موظف "نزاهة" من أحد المساعدين ملف أحد المرضى، فأبلغه المجمع بسرية ملفات المرضى وبياناتهم، وطلبوا منه خطاباً من "نزاهة" بتكليفه بهذا العمل، فعاد واشتاط غضباً، وهدد بصلاحياته، ثم أبرز بطاقته، وتم إحضار الملف، وحضر المساعد الطبي للترجمة له؛ لأن التقارير باللغة الإنجليزية.

وقال أحد مسؤولي المجمع في اتصال هاتفي مع "سبق": إن المجمع يحترم عمل "نزاهة"، وأبوابه مفتوحة لها، ولكل الجهات، ويقدم لها ما تحتاج من معلومات.

وأكد المسؤول بالمجمع زيارة موظف "نزاهة"، رافضاً التصريح بأسلوبه في الحديث، وما دار في الاجتماع، مؤكداً أن المجمع ينظر بثقة للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وإن وجدت ملاحظات على أي موظف في "نزاهة" فسيبلغ المجمع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والجهات المختصة، مفيداً بأنه لديه ثقة بأن المسؤولين بـ"نزاهة" سيحاسبون الموظف متى ما ثبت إساءته لأعماله أو استغلاله لصلاحياته.

وأشار إلى أن "المجمع يعمل على مدار الساعة، وعليه ضغوطات كبيرة من المرضى وأسرهم نظراً لازدياد عددهم؛ ولا بد أن تحدث أخطاء وملاحظات في العمل". متمنياً أن تكون الجهات الرقابية مساندة وموجهة للعمل، دون مساس بشرف العاملين، واتهامهم بناء على شبهات لم تثبت، وأن تحترم الجهات الرقابية بعضها دون أن تقوم جهة بنسف كل ما قدمته الجهات الرقابية الأخرى، وتستهين وتشكك فيه، وأن يتم معالجة أي خطأ دون تضخيم، وبحكمة.

وطالب المسؤول بالمجمع بأن يكون الحديث عن الصحة النفسية في وسائل الإعلام محفزاً للمرضى للعلاج والمراجعة، دون تشويه سمعة المجمع وتخويف المرضى من مراجعته. وحذر من أن المرضى النفسيين "غير مستبصرين"، بمعنى أنهم لا يدركون أنهم بحاجة إلى علاج، فإذا سمعوا هذا التضخيم والتعميم السلبي عن المكان الوحيد بمنطقة الرياض الذي يقدم لهم العلاج ستزيد شكوكهم ضد العلاج؛ ما قد يجعلهم يوقفون تناول العلاج ومراجعة المجمع؛ ويعرضهم للانتكاسة.

ويأتي هذا التطور بعد يوم من إصدار "نزاهة" بياناً، أشارت فيه إلى رصدها مخالفات في المجمع. فيما رد المجمع في بيان آخر، أوضح فيه أنه يحترم عمل "نزاهة"، وأشار إلى أنه نبهها إلى أن أحد موظفيها المحققين يمارس عمله بطريقة خاطئة، وهو متبنٍّ بشكل غير حيادي رأي أحد الموظفين المقصرين، مفيداً بأنه أبلغ "نزاهة" بأن تحقيقاتها مخترقة، وأن هذه التحقيقات تنشر في معرفات وهمية في موقع "تويتر" منذ شهر.

ط³ط¨ظ‚ | ظ…ظˆط¸ظپظˆ "ظ…ط¬ظ…ط¹ ط§ظ„ط£ظ…ظ„" ظٹظ†ط¬ط*ظˆظ† ظپظٹ طھظ‡ط¯ط¦ط© ظ…ظپطھط´ ط؛ط§ط¶ط¨ ظ…ظ† "ظ†ط²ط§ظ‡ط©"

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"مجمع, "نزاهة, مفتش, موظفو, الألم", بهيئة, ينجحون, غاضب


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اختبار الهيئه السعوديه د/احمد سعيد ملتقى تبادل الخبرات 29 05-29-2016 07:43 PM
موسوعة شاملة عن الأمراض وعلاجها life`s rose ملتقى الأمراض 9 01-03-2016 04:31 PM
العطارون والمداوون بالأعشاب المودع ملتقى الطب البديل 8 10-29-2015 02:27 AM
دعوة للتعرف على السجلات الطبية........... hesham.ss ملتقى إدارة المعلومات الصحية 0 01-03-2010 11:44 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 04:56 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط