آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

لجنة وزارية تنتقد الصيانة والإحلال بمستشفى صامطة العام

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-09-2014, 01:24 AM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


تساؤلات عن مصير 84 مليون ريال رصدت لهذه الغاية
لجنة وزارية تنتقد الصيانة والإحلال بمستشفى صامطة العام

لجنة وزارية تنتقد الصيانة والإحلال b9040.jpg
محمد الكادومي (جازان)



انتقدت لجنة من وزارة الصحة أعمال الصيانة والإحلال في مستشفى صامطة العام جنوبي جازان، وقال لـ(عكاظ) مصدر مطلع في المستشفى، إن اللجنة انتقدت بشدة عملية الإحلال في المستشفى بسبب عدم مطابقتها للجودة التي تشترطها الوزارة.
وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، أن المبالغ الكبيرة التي رصدت لتأهيله غير مجدية لتجاوزه العمر الافتراضي، وكان الأجدى بناء مستشفى جديد بدلا من الحالي الذي أصبح لا يتوافق مع أعداد المرضى والمراجعين المتزايدة يوم بعد آخر.
84 مليون ريال
إلى ذلك، أبدى أهالي محافظة صامطة استياءهم لعدم اكتمال تأهيل البنية التحتية لمستشفى صامطة العام، بالرغم من تأكيدات جازان برصد وزارة الصحة 84 مليون ريال لتحسين مستوى الخدمات الرئيسية والمساندة في بعض أقسام المستشفى، وطرح الأهالي عدة استفسارات عبر (عكاظ) متسائلين عن أسباب بطء العمل في المشروع وضعف الجودة في التنفيذ وكذلك عن مصير المبلغ المالي الضخم الذي رصد لتنفيذه.
وبين الأهالي أن مستوى التكييف في المستشفى لا يزال سيئا، كما أن الدهانات والديكورات والسيراميك في بعض الأقسام من نوعية رديئة، حيث برزت عيوبها قبل اكتمالها، فيما كشفت مصادر لـ(عكاظ) داخل المستشفى أن مستودع الأدوية الطبية بحالة سيئة، وهناك أدوية فاسدة ومحاليل طبية منتهية الصلاحية منذ عدة سنوات دون التخلص منها، إضافة الى تكدسها ونقص في الأجهزة الطبية، مما دفع ببعض الأطباء المميزين لمغادرة المستشفى والاتجاه الى مستشفيات أخرى في الرياض وجدة لعدم توفر البيئة الطبية السليمة.
معاناة أزلية
كما كشفت المصادر، أن مدير المستشفى رفض استقبال جهاز أشعة الرنين المغناطيسي لعدم توفر مكان ملائم في المستشفى، مما أسهم في معاناة مرضى ومراجعي المستشفى الذين يتجهون الى مستشفى الملك فهد المركزي لإجراء الأشعة بعد انتظارهم لعدة أشهر، إضافة إلى قلة الأسرة في غرف الطوارئ والتنويم في المستشفى ونقص في الأدوية الطبية.
وعبر عدد من المرضى والعاملين في قسم الكلى بالمستشفى، عن معاناتهم الأزلية مع الفئران والحشرات في القسم، التي تتحرك بحرية دون تحرك جدي للقضاء عليها، وقالوا «إن الفئران تسببت في تعطل العديد من الأجهزة الطبية، منها أجهزة غسيل مرضى الكلى»، وطالب الأهالي المسؤولين في صحة جازان بإيضاح الصورة للناس، كما طالبوا في الوقت نفسه بالتحقيق في الأمر من قبل هيئة مكافحة الفساد.
مكافحة الفساد
وقال كل من عبدالله حمدي وأحمد صميلي وموسى حدادي، أن مبلغ الـ84 مليون ريال الذي رصد لإعادة تأهيل البنية التحتية في المستشفى يكفي لبناء 4 مستشفيات ذات مستوى عال على حد قولهم، وطالبوا بضرورة تدخل هيئة مكافحة الفساد، منتقدين في ذات الوقت دور هيئة الرقابة في وزارة الصحة لعدم أداء دورها بالشكل الملموس.
طµط*ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸ | ط´ط¤ظˆظ† ط§ظ„ظˆط·ظ† | ظ„ط¬ظ†ط© ظˆط²ط§ط±ظٹط© طھظ†طھظ‚ط¯ ط§ظ„طµظٹط§ظ†ط© ظˆط§ظ„ط¥ط*ظ„ط§ظ„ ط¨ظ…ط³طھط´ظپظ‰ طµط§ظ…ط·ط© ط§ظ„ط¹ط§ظ…

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لجنة, الصيانة, العام, بمستشفى, تنتقد, صامطة, والإخلاء, وزارية


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صدر محضر الترقيات للمرتبة السادسة فما فوق عبدالهادي الخليفة ملتقى شؤون الموظفين 130 08-19-2015 01:49 PM
صحة جازان تغلق قسمي "العمليات والولادة" بمستشفى صامطة العام للترميم والتطوير أبو غرور منتدى وزارة الصحة 0 09-10-2013 08:07 PM
[خبر] خادم الحرمين الشريفين يترأس اليوم الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء لإعلان الميزانية ا --حسن الحسني-- ملتقى المواضيع العامة 8 12-29-2012 10:36 PM
معالي وزير الصحة يصدر عدداً من القرارات الهامة أحمد زيدان البلوي منتدى وزارة الصحة 13 05-29-2010 12:52 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 03:46 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط