آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

"صحة مكة": ما بثته mbc عن المرضى النفسيين معلومات مغلوطة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-12-2014, 02:53 PM
أخصائي صحي
 




ابو ضياء will become famous soon enough


أكدت أن القناة عرضت صوراً قديمة لمستشفى آخر ودعت المسؤولين للزيارة



"صحة مكة": ما بثته mbc عن المرضى النفسيين معلومات مغلوطة



"صحة مكة": بثته المرضى النفسيين 277772.jpg?507771
فهد المنجومي- سبق- مكة المكرمة: نفى بيان للشؤون الصحية بمكة المكرمة ما بثته قناة mbc ظهر أمس الجمعة في برنامج " mbc في أسبوع"، حول قسم الصحة النفسية بمكة المكرمة، ووصفه بموقع لا يمكن تسميته بمستشفى، وأوضح أن المعلومات التي جاءت في الحلقة مغلوطة، وتم ذكرها خلال الحلقة بشكل مخالف، مؤكداً أن أبواب المستشفى مفتوح لأي جهة حقوقية أو إعلامية تبحث عن الحقيقة.

وفي التفاصيل، قام ظهر أمس الجمعة المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، الدكتور عبدالسلام بن نور ولي، ونائبه الدكتور سري بن إبراهيم عسيري، والمسؤولون كافة بصحة مكة، بزيارة غير مجدولة وعاجلة وفورية لقسم الصحة النفسية، أحد أقسام مستشفى الملك عبدالعزيز، عقب ما بُثت عبر قناة mbc ضمن برنامج في أسبوع، حول حلقة عن المرضى النفسيين، وبعض الصور التي تم عرضها بالحلقة، والإشارة إلى أنها في مستشفى النفسية بمكة. وكان الدكتور عبدالسلام ولي والدكتور سري عسيري قد شاهدا الحلقة، التي كان بها صور ومغالطات تم بثها عبر البرنامج على أنها بمستشفى مكة، وتوجها مع المسؤولين كافة للاطلاع على الحقيقة، والوقوف على أرض الواقع، وتم التأكد من الوضع، وتفقد المرضى كافة وسير العمل بالمستشفى. ومن باب الشفافية والتوضيح، أصدرت صحة مكة بياناً عن الزيارة وحيثياتها، والتأكيد أن أبواب المستشفى مفتوح لأي جهة حقوقية أو إعلامية تبحث عن الحقيقة، وليس التضليل.

وجاء في بيان الشؤون الصحية بمكة المكرمة الآتي: "ننفي ما بُث على قناة mbc ظهر الجمعة، ونوضح أن ما جاء ببرنامجها mbc في أسبوع، حول قسم الصحة النفسية بمكة المكرمة، لموقع لا يمكن تسميته بمستشفى، والمعلومات التي جاءت في الحلقة مغلوطة، وتم ذكرها خلال الحلقة بشكل مخالف. وتود الشؤون الصحية بمكة المكرمة أن توضح بعض الحقائق التي تخص الرعاية الطبية التي تقدم لهذه الفئة الغالية على قلوبنا، المتمثلة في المرضى النفسيين، من قِبل وزارة الصحة والشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة".

وأشارت إلى أن الصور التي عرضتها القناة لا تمت للواقع بصلة، وأن هذه الصور قديمة، وهي بمستشفى الصحة النفسية بجدة، وتم إزالتها واستبدلها بمبانٍ جديدة، وهي ليست من قسم الصحة النفسية بمكة، ولا يقوم المستشفى بتكبيل أي مريض بالأصفاد كما ذُكر بالحلقة، وإنما يتم استخدام الرباط الطبي حسب المعايير والأعراف الطبية للمرضى المحتاجين حفاظاً على سلامتهم إذا دعت الحاجة لذلك، بما يشير إلى عدم المصداقية. جاء ذلك عبر البيان الذي أصدرته إدارة العلاقات العامة بصحة مكة المكرمة وعلى لسان متحدثها الرسمي بسام مغربي.

وأوضح المغربي أنه تم اليوم وبشكل فوري قيام المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة مكة الدكتور عبد السلام نور ولي ونائبه الدكتور سري بن إبراهيم عسيري ومدير مستشفى الملك عبد العزيز الدكتور أحمد المالكي ومدير إدارة الطوارئ بمنطقة مكة الدكتور هتان بوجان ومدير إدارة الصحة النفسية والاجتماعية بمكة الدكتور طارق البار بزيارة لقسم الصحة النفسية، وتبين عدم صحة ما أُذيع وما تم تداوله في الحلقة ظهر الجمعة، وقاموا بالاطمئنان على مستوى الخدمات الطبية والتمريضية للمرضى المنومين وجاهزية الكادر الطبي والفني، إضافة إلى قيامهم بتفقد قسم التغذية والوجبات الغذائية، والتأكد من جودتها وسلامتها، واطلعوا على ما يتم تقديمه للمرضى المنومين وتلمس رضا المرضى وزوارهم حول الخدمات المقدمة لهم، التي لاقت استحسانهم، والتأكد من حفظ حقوق وكرامة المرضى، وحسن التعامل معهم.

وأوضح المغربي أنه تم اعتماد إنشاء مستشفى للصحة النفسية بمكة بسعة 500 سرير، وهناك مشاريع قائمة لإنشاء مستشفى صحة نفسية بجدة بسعة 500 سرير. وختاماً نسأل المولى - عز وجل - أن يوفق الجميع، ويبارك في جهودهم؛ لكي يواصلوا إسهاماتهم المتميزة في تطوير الخدمات الصحية المقدمة في بلادنا الغالية، وليسهموا في مسيرة التطور للخدمات الصحية في هذا الوطن الغالي على قلوبنا جميعاً، لمواكبة آمال وطموحات حكومتنا الرشيدة. والله تعالى ولي التوفيق.

"صحة مكة": بثته المرضى النفسيين 34707_65139.jpg
"صحة مكة": بثته المرضى النفسيين 23783_98913.jpg
"صحة مكة": بثته المرضى النفسيين 73482_68836.jpg
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : ابو ضياء
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"صحة, معلومات, مغلوطة, مكة":, المرضى, النفسيين, بثته, mbc


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انشروا سنن الحبيب صلى الله عليه وسلم وردوا على الافتراءات الكاذبة ابوعلى على ملتقى النفحات الإيمانية 21 12-18-2015 03:34 PM
...ارتفاع ضغط الدم (القاتل الصامت)... نسناس الضغط 27 12-09-2015 06:29 PM
العطارون والمداوون بالأعشاب المودع ملتقى الطب البديل 8 10-29-2015 02:27 AM
سنن عبدالله الزغيبي ملتقى النفحات الإيمانية 10 05-24-2015 06:59 AM
فلنتنافــــــــــس إذآ.... لميس ملتقى النفحات الإيمانية 3 07-08-2013 09:19 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:59 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط