ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية

ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية (http://www.e-moh.com/vb/)
-   منتدى وزارة الصحة (http://www.e-moh.com/vb/f168/)
-   -   300 أخصائي وأخصائية و 22 متحدثاً يخرجون بتوصيات للخدمة الاجتماعية بجدة (http://www.e-moh.com/vb/t171301/)

--حسن الحسني-- 04-16-2014 01:51 AM

300 أخصائي وأخصائية و 22 متحدثاً يخرجون بتوصيات للخدمة الاجتماعية بجدة
 
300 أخصائي وأخصائية و 22 متحدثاً يخرجون بتوصيات للخدمة الاجتماعية بجدة

جدة- ياسر الجاروشة
اختتمت أمس فعاليات الندوة السنوية الرابعة عشرة واقع الخدمة الإجتماعية: التحديات والفرص التي نظمتها مدينة الملك عبد العزيز الطبية بجدة ممثلة بإدارة الخدمة الاجتماعية، والتي استمرت 3 أيام، بحضور 300 اخصائي وأخصائية و22 متحدثا من أقسام الخدمة الاجتماعية من مختلف القطاعات الصحية بالمملكة العربية السعودية والأخصائيين النفسيين والمستشارين الاجتماعيين والأكاديميين.
وقدمت العديد من اوراق العمل واعتمد المحاضرون العديد من التوصيات الهامة في مجال الخدمة الإجتماعية وهي:اتباع المعايير العالمية لجودة التدريب الميداني لمهنة الخدمة الإجتماعية. عدم التداخل في المهنة بين الأخصائي الإجتماعي والباحث الإجتماعي. عمل خطة تدريب ميداني بين المؤسسات التدريبية والجانب الأكاديمي. العمل على سد الفجوة بين النظرية والتطبيق وتضمين نتائج البحث العلمي في الممارسة المهنية. التركيز على عملية القياس والإحصاء للتأهيل. الاهتمام بالتدريب وإعادة تأهيل العاملين في المجال الصحي ليمارسوا أدوارهم بشكل مهني يخدم المهنة ويعود بالنفع على المجتمع. العمل على خطة تأهيل المدربين وتوفير ميزانية للتدريب. الرفع وتنظيم برامج تدريبية متخصصة تساعدهم للحصول على هذه البدلات. وضع شروط قبول لتحديد رغبة وميول الدارس بالجامعات. ضرورة تكثيف التدريب أثناء الدراسة الجامعية. تحقيق معايير جودة بيئة العمل في المؤسسات الصحية. تحقيق التكامل بين المؤسسات الاجتماعية من خلال إيجاد مظلة للقيام بهذه المهمة. تحديد أدوار وصلاحيات الممارس الاجتماعي. الاستفادة من التقنية في حفظ البيانات. الدعوة إلى التواصل مع الهيئة السعودية للتخصصات الطبية لتفعيل لجنة الخدمة الاجتماعية لوضع معايير خاصة بالتصنيف وتدريب المتقدمين، واعتماد المؤسسات الصحية المناسبة للتدريب واعتماد المدربيين. تأكيد على أهمية تنظيم الممارسة المهنية للخدمة الاجتماعية ومحاربة فوضى الاستشارات الأسرية والاجتماعية. منح أقسام الخدمة الاجتماعية في المستشفيات المكانة اللائقة التي تستحقها من خلال اصدار التنظيمات اللازمة. تبني معايير الجودة لأقسام الخدمة الإجتماعية لتقييم أدائها والرفع من مستواها.

ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : 300 ط£ط®طµط§ط¦ظٹ ظˆط£ط®طµط§ط¦ظٹط© ظˆ 22 ظ…طھط*ط¯ط«ط§ظ‹ ظٹط®ط±ط¬ظˆظ† ط¨طھظˆطµظٹط§طھ ظ„ظ„ط®ط¯ظ…ط© ط§ظ„ط§ط¬طھظ…ط§ط¹ظٹط© ط¨ط¬ط¯ط©


الساعة الآن 08:11 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط