آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

خطأ بروتوكولي يُخضع إدارة مستشفى القطيف للتحقيق

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-23-2014, 03:26 PM
أخصائي صحي
 




ابو ضياء will become famous soon enough


خطأ بروتوكولي يُخضع إدارة مستشفى القطيف للتحقيق

بروتوكولي يُخضع إدارة مستشفى القطيف 2014-04-23_114959.jpg
الدمام ( صدى ) : أكَّد الناطق الإعلامي لصحة المنطقة الشرقية خالد العصيمي، صحة الخطاب الصادر من المشرف على الشؤون الوقائية بصحة الشرقية، الذي كشف أن أحد مكونات الفحص الذي أجري على أحد المواطنين -25 عاماً- ، في مستشفى القطيف المركزي جاء إيجابياً.
وقال: في إطار حرص صحة الشرقية للتواصل مع الوسائل الإعلامية فإننا نوضح بشأن ماتم تداوله مؤخراً في وسائل التواصل الاجتماعي والمتمثل بمستند رسمي صادر من إحدى الإدارات المختصة بالطب الوقائي يتضمن في سياقه أنه جاءت لأحد مكونات الفحص المشتبه بها لأحد المواطنين لفيروس كورونا بمستشفى القطيف المركزي بغرفة العناية المركزة وأن المستشفى لم يقم بالإبلاغ عن الحالة.
وأشار إلى أن مثل هذه الحالة لايعتد بها حسب المعايير التي وضعتها منظمة الصحة العالمية لإيجابية مثل هذه الحالات.
وأوضح العصيمي وفقا لصحيفة الشرق أنه صدر توجيه بإحالة المقصرين بمستشفى القطيف المركزي في عدم التبليغ عن الحالة إلى التحقيق ومحاسبتهم وتقصي الأمر وراء سبب ذلك وتحديد مسؤولية المتسبب واتخاذ الإجراءات النظامية المناسبة حياله. علماً بأن نتائج الفحص النهائية كانت سلبية.
وقال: في إجراء متزامن صدرت تعليمات إلى المختصين بالمكتب الوقائي في القطيف بالشخوص للمستشفى لمعرفة ملابسات الحالة والتأكد إن كانت هناك حالات مشابه لغرفة العناية المركزة مع استكمال الإجراءات الوقائية اللازمة تجاه المخالطين سواء من الكادر الطبي أو المخالطين من المنزل والتعامل من باب الاحتياط.
ولفت إلى أن صحة الشرقية تسعى بشكل مستمر بالتأكيد على مستشفياتها وكافة قطاعاتها الصحية العمل على الجاهزية لاستقبال أي حالة مشتبه بها واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.والتعامل معها بما يتماشى مع المعايير الوطنيَّة والعالميَّة لمكافحة العدوى.
وجاء في الخطاب، الذي تداوله الأهالي على مواقع التواصل، أن المختبر طلب عينة جديدة لتأكيد التشخيص، إلا أن المكتب الوقائي في القطيف أفاد بأن المواطن توفي في غرفة العناية المركزة بمستشفى القطيف المركزي، يوم السبت 19 جمادى الآخرة 1435هـ، وكان التشخيص في المستشفى بأنه توفي من مضاعفات السكلسل.
وذكر الخطاب بحسب الصحيفة أن المستشفى لم يقم بالتبليغ عن الحالة للمكتب الوقائي بقطاع القطيف، وأن المعلومة وصلت للمشرف على الشؤون الوقائية في صحة الشرقية من قبل الإدارة العامة للأمراض المعدية، وعليه فإن الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا كان وارداً لدى الطبيب المعالج بدليل أنه تم أخذ عينات من المصاب لفحص الكورونا.
وقال الخطاب: كان من الأهمية التبليغ عن الحالة كحالة اشتباه كورونا بغض النظر عن التشخيص المبدئي للحالة، وهذا لم يتم من قبل المتخصصين في مستشفى القطيف المركزي.
وحسبما جاء في الخطاب فقد تم توجيه المختصين بالمكتب الوقائي في القطيف للشخوص للمستشفى لمعرفة ملابسات الحالة والتأكد إن كانت هنالك حالات مشابهة بغرفة العناية المركزة مع إكمال الإجراءات الوقائية اللازمة تجاه المخالطين سواء من الكادر الطبي أو المخالطين بالمنزل والتعامل من باب الاحتياط على أساس أن الحالة إيجابية للفيروس.
وبحسب الخطاب؛ فقد تم الطلب بإحالة المقصرين في التبليغ بمستشفى القطيف المركزي للتحقيق ومحاسبتهم، خاصة أن هذه ليست المرة الأولى التي لم يتم فيها التبليغ عن الأمراض المعدية.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : ابو ضياء
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للتحقيق, مستشفى, القطيف, بروتوكولي, يُخضع, خطء, إدارة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بروتوكول Dc Shock DRASHOUR ملتقى الطوارئ والإسعافات 7 01-27-2016 10:37 AM
[موضوع] ملخص كتاب إدارة الوقت من المنظور الإسلامي والإداري د. خالد الجريسي المكينزي ملتقى المواضيع العامة 3 04-15-2014 09:41 AM
صحة مكة المكرمة تعلن عن وظائف شاغرة على نظام التشغيل الذاتي كلي وله ملتقى التشغيل الذاتي 4 08-27-2013 04:52 PM
[خبر] انهيار مستشفى العيون بجدة و سرقات وغياب جماعي للموظفين وسوء صيانة الصحة غير ملتقى المواضيع العامة 8 06-16-2013 01:05 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:17 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط