آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

إيقاف تحويل حالات «كورونا» لمستشفى الملك سعود بجدة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-24-2014, 02:32 PM
أخصائي صحي
 




ابو ضياء will become famous soon enough


إيقاف تحويل حالات «كورونا» لمستشفى الملك سعود بجدة

«الصحة»: تسجيل 11 حالة إصابة بـ «كورونا»


أحمد الجهني - جدة
الخميس 24/04/2014
إيقاف تحويل حالات «كورونا» لمستشفى 3_139.gif
أصدر وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه قرارا وزاريا يقضي بعدم تحويل حالات «كورونا» لمستشفى الملك سعود «الحميات» شمال جدة لعدم توافر الإمكانيات الطبية والبشرية لمعالجة واستقبال الحالات. وأوضح مصدر مسؤول إن الوزير شكل لجنتين خلال الأربع والعشرين الماضية للنظر في طلب إدارة مستشفى الملك سعود بعدم استقبال حالات كورونا لأن المرضى المصابين يحتاجون إلى غرف عزل خاصة لكل مريض الأمر الذي لايتوفر في المستشفى بالإضافة إلى أن هذه الحالات بحاجة إلى كادر طبي وتمريضي يتوافق مع عدد الحالات ومتابعتها وعلاجها بينما الطاقم الطبي والتمريضي في المستشفى لا يتوافق معها وكذلك الإمكانيات والسعة السريرية للمستشفى والذي يتكون من 85 سريرا منها 25 عناية مركزة و15 للترحيل ليتبقى 45 سرير في الوقت الذي يستقبل المستشفى عددا من الأمراض الوبائية كالدرن والإيدز وحمى الضنك وخلافها. وأكد المصدر قيام اللجنة الأولى التي ترأسها د. محمد خشيم نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير بزيارة المستشفى مساء أمس الأول إلا أنها لم تجزم القرار حول تحويل الإصابات من عدمها لتشكل لجنة وزارية أخرى مكونة من استشاريين في الأمراض المعدية والتي رفعت بمرئياتها لوزير الصحة بضرورة الأخذ بطلب المستشفى وعدم إحالة «كورونا» على أن يتم علاج الحالات في أقسام مخصصة لهم في المستشفيات.
من جهة أخرى كشفت وزارة الصحة من خلال موقعها الإلكتروني عن أخر أعمال التقصي الوبائي والمتابعة المستمرة التي تقوم بها الوزارة لفيروس «كورونا» المسبب لمتلازمة الشرق اﻷوسط التنفسية MERS CoV، مبينة أنه وبعد اطلاع اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية على نتائج الفحوصات المخبرية للحالات ومناقشتها لها، تعلن الوزارة عن تسجيل إحدى عشر حالة لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية لفيروس الكورونا. اﻷولى لمواطن من منطقة الرياض يبلغ من العمر 81 عاما يعاني من عدة أمراض مزمنة يتلقى العلاج بالعناية المركزة. والثانية لمواطنة من منطقة الرياض تبلغ من العمر 41 عاما تعاني من عدة أمراض مزمنة وحالتها مستقرة. والثالثة لمواطنة من الرياض كذلك تبلغ من العمر 59 عاما وتعاني من عدة أمراض مزمنة، وتتلقى العلاج في العناية المركزة. والرابعة لمقيمة من ذات المنطقة تعمل في المجال الصحي تبلغ من العمر 34 عاما، مخالطة لحالة إيجابية وتتلقى العلاج بالعناية المركزة. أما الخامسة فلمواطنة من محافظة جدة تبلغ من العمر 13 عاما مخالطة لحالة إيجابية وليس لديها أعراض. والسادسة لمواطن من ذات المحافظة يبلغ من العمر 71 عاما لديه عدة أمراض مزمنة، ويتلقى العلاج في العناية المركزة.
والسابعة لمقيم من محافظة جدة 67 عاما لديه عدة أمراض مزمنة، ويتلقى العلاج في العناية المركزة. والثامنة لمواطن من جدة كذلك يعمل في المجال الصحي يبلغ من العمر ٤٥عاما، ويتلقى العلاج في العناية المركزة. والتاسعة لمواطن من ذات المحافظة يبلغ من العمر 55 عاما لديه عدة أمراض مزمنة، ويتلقى العلاج في العناية المركزة. والعاشرة لمواطن من العاصمة المقدسة، يبلغ من العمر 24 عاما، وحالته مستقرة. والحادية عشرة لمواطن من محافظة جدة يبلغ من العمر 48 عاما، يعمل في المجال الصحي، ويتلقى العلاج في العناية المركزة.
وفي هذا السياق، وحرصا من وزارة الصحة على تزويد كافة أفراد المجتمع ووسائل اﻹعلام والتواصل الاجتماعي باﻹرشادات الصحية والنصائح الطبية المتعلقة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق اﻷوسط التنفسية، وإطلاعهم على المستجدات حول ذلك، فإنها تدعو الجميع إلى الدخول على الرابط المتعلق بالمرض من خلال موقع الوزارة الإلكتروني www.moh.gov.sa/coronanew، أو التواصل عبر الهاتف المجاني 8002494444 أو الاتصال على 937 أو من خلال حساب الوزارة في تويتر [email protected]، متمنين للجميع الصحة والسلامة.

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : ابو ضياء
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لمستشفى, الملك, تحية, تحويل, حالات, سعوي, إيقاف, «كورونا»


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صحة تبوك تعلن أسماء المرشحين لمطابقة بيناتهم المرحلة الاولى ،، سأرحل بعيدا عن العالم ملتقى التشغيل الذاتي 9 09-03-2014 09:28 PM
الصرع الفصيلي ملتقى الأمراض 1 08-01-2013 12:57 PM
بالصور..مؤتمر “يوم التمريض الخليجي ” يبدأ فعالياته بجامعة الملك سعود --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 03-17-2013 09:48 PM
العود لادمان المخدرات الأخصائي راشد ملتقى التوعية بأضرار المخدرات والتدخين 0 03-07-2009 02:32 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:11 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط