آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التجسير كل ما يخص تجسير دبلومات التخصصات الصحية إلى بكالوريوس

اغلب الاسئله للتجسير ادخل وستجد جوابك من واقع تجربه

ملتقى التجسير
موضوع مغلق
قديم 04-24-2014, 08:53 PM
صحي جديد

waleed bedair will become famous soon enough

بسم الله الرحمن الرحيم
انا شفت ان مساله التجسير بالكليات الحكوميه باقي مبهمه وغير واضحه للاخوان والخوات فحبيت اشاركم المعلومات الي اعرفها اول شي اقدم لكم نفسي انا فني تمريض في وزاره الصحه وحاليا طالب تجسير بجامعه حائل وبندخل بالمواضيع حبه حبه عشان تكون الصوره واضحه للجميع .
اولا :
لجميع الموضفين الراغبين بالتفرغ الشرط الاول والاساسي هو اختبار اللغه الانجيلزيه مهما كان نوعه لانه شرط اساسي للقبول بالجامعه والوزاره يعني الاخوان الي ماعندهم هالاختبار يجهزو نفسهم من الان ستعدادا للتقديم لاقرب فرصه علي التجسير ( مو اذا جا موعد الاختبار تحوس اختبرات اللغه جدا صعبه و مواعيدها بعيده)في حال توفر الشهاده بيدك انت الان محتاج تدور لك علي قبول جامعي من اي جامعه حكوميه طبعا كل جامعه لها شروطها في القبول في جامعات لديهم اختبار قبول للتخصص ويكون شامل في جميع مواد التخصص وفي جامعات اضافو اختبار اللغه الانجيلزيه( جامعتنا هالسنه اضافو اختبار اللغه بالرغم ان التوفل مطلب اساسي وهالشي له الف علامه استفهام ؟؟؟؟؟؟)
وفي هنا نقطه احب اوضحها للجميع الجامعه يطلبو قبول مبدئي من اداره عمل الموظف وطبعا اغلب الي يصير مع زمائنا خاصه التمريض يقدمو هالطلب والمدير يرفض بحجه ظروف العمل
اخواني لاتدخو بمشاكلات ومشاكل مع مدرائكم عشان تاخذوا قبول مبدئي ويمكن ماتنقبلو بالحامعه وتكسبو كراهيتهم الجامعات تكتفي بنموذج يعبأ من اداره التدريب والابعاث ان الوزاره لامانع لديها من اكمال الموظف لمرحله البكالوريس وهالنموذج يكون موجه لمن يهمه الامر وفي حال القبول النهائي تقدر تقدم الطلب لمدير المستشفي مع القبول النهائي من الجامعه (القبول النهائي يلزم بالموافقه للموظف)
طبعا بعد ماتقدم الاختبار وتطلع النتائج تروح للجامعه وتاخذ القبول النهائي والخطه الدراسيه وتروح للمديريه عشان تبدا باجرائات الفرغ.
ثانيا :
بعد الحصول علي القبول هنا يبدا سباق الالف ميلون متر . تروج للتدريب والابتعاث عددهم وتوريهم القبول النهائي ويعطوك النماذج المخصصه للايفاد الداخلي وتبدا تعبي فيها وتجهز كل الاوراق وبعد ماتجهز تنحط جميعها بملف وترسل للمدير العام عشان يوقع عليها بالموافقه وترسل للاداره التدريب والابعاث بالرياض طبعا يا اخوان الوضع هناك مأساوي مكتب التدريب والابتعاث الموظفين المخصصين لانهاء اجرائتنا للتفرغ عددهم قليل والمعاملات كثييييييييره يعني الوضع محتاج انك تروح للرياض مره ولا مرتين عشان تتابع معاملتك
واذا بدت الدراسه تقدم اجازه من رصيدك لحين وصول تفرغك طبعا انا اختصرت القصه عشان ماطول عليكم اتمني اني اافدتكم من تجربتي والي عندهم اساله انا جاهز يقدرو يتواصلو معي علي الايميل [email protected] والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : waleed bedair
قديم 04-25-2014, 02:37 PM
صحي نشط

جوانا2012 will become famous soon enough
افتراضي رد: اغلب الاسئله للتجسير ادخل وستجد جوابك من واقع تجربه

جزاك الله خير
من مواضيع : جوانا2012
جوانا2012 غير متواجد حالياً  
قديم 04-25-2014, 02:46 PM
صحي جديد

asst.ph will become famous soon enough

مشكور اخوي ويعطيك العافيه ..
والله يوفقك
من مواضيع : asst.ph
asst.ph غير متواجد حالياً  
قديم 04-25-2014, 05:39 PM
صحي مبدع

مهندس الكلمات will become famous soon enough

انا عندي المدير رافض
واتوقع لو اجيب له قبول من الجامعه برضو راح يرفض
كيف الزمه بالموافقه
من مواضيع : مهندس الكلمات
مهندس الكلمات غير متواجد حالياً  
قديم 04-25-2014, 06:28 PM

دكتورهـ مرجوجه will become famous soon enough

ماتكلمت عن نقاط لزوم تكون مكتمله انا جبت الدرجه المطلوبه للايلتس للجامعه بس علشان تكتمل النقاط مافي حل الا اعادة الاختبار
من مواضيع : دكتورهـ مرجوجه
دكتورهـ مرجوجه غير متواجد حالياً  
قديم 04-25-2014, 06:42 PM
صحي جديد

انت منت محتاج تاخذ موافقه للقبول المبدئي من مدير المستشفي تقدر تاخذها من التدريب والابتعاث تكتب خطاب لهم وبعد الترشيح والقبول النهائي تقدمه لمدير المستشفي عموما يا اخوان اي مدير مستشفي يوم يطلبو منه 10 موظفين موافقه للدراسه طبيعي راح يرفض القبول المبدئي مو دليل علي القبول النهائي بعد الاختبار والترشيح الي ينقبل من العشره بس واحد وكذا مدير المستشفي بيوافق يفرغ واحد للدراسه
من مواضيع : waleed bedair
waleed bedair غير متواجد حالياً  
قديم 04-26-2014, 02:26 AM
صحي جديد

البحر!! will become famous soon enough

السلاام عليكم ورحمة الله وبركاتة
لدي عدة تساؤلاات
1- هل التقديم على التجسير سنوي ام كل فصل دراسي يكون هنالك تقديم
2- هل بالإمكان تعديل الطلب واحضار الشهادة بعد انتهاء التسجيل وقبل بداية الدراسة
اي انه تم رفض طلبي لعدم احضار اللغة لو مثلا احضرت شهادة اللغة خلال الشهر القادم هل يتم النظر في امري او لا؟
3- هل حصل قبل ذلك استدعاء لطلاب تم رفضهم بحجة اكمال العدد للفصل الدراسي؟
من مواضيع : البحر!!
البحر!! غير متواجد حالياً  
قديم 04-26-2014, 04:23 AM
صحي جديد

بالنسبه للسؤال الاول عزيزي التقديم للتجسير فقط سنوي بجامعه حائل وهذا هو المتوقع لباقي الجامعات
السؤال الثاني الجامعه لن تقبل اي متقدم لايحمل شهاده معتمده باللغه الانجليزيه ولا يدخل للترشيح من الاساس وحتي وان تم ارسال رساله له بالحضور لاختبار الجامعه لان الي يرسل الرساله هو النظام وليس اشخاص معيين واحد من زملائي قدم للتجسير وهو حامل دبلوم بعد المتوسطه مو بعد الثانوبه وتم ارسال ررسالة له للحضور للاختبار طبعا هو مستبعد حتي وان نجح بالاختبار لانه ماحقق شرط الجامعه بان يكون الطالب حامل للدبلوم مابعد الثانويه وشروط الجامعه قويه جدا ولاينظرو لاي شخص ما اكتمل فيه جميع الشروط لان المتقدمين كثار جدا
بالنسبه للسؤال الثالث نعم في بعض طلاب ينقبلو بالجامعه ويطلب منهم الحضور لتسليم الشهادات ولتسلم الجداول الدراسيه وبعضهم مايحضرو في هالحاله يتم استدعاء مجموعه من الي نجحو باختبار الجامعه ومعهم شهاده باللغه الانجليزيه
ارجع اذكر الشباب والبنات ضروري يكون عندكم شهاده لغه انجيلزيه معتمده استعداد لاي تقديم اما للتجسير او للابتعاث الشهاده مدتها سنتين لاتخلو هالطلب يخرب عليكم فرصه الدراسه انا علي دفعتي في شباب وبنات والله اجاباتهم كانت جباره وجابو نتيجه 98 و 99 من 100 باختبار القبول بس للاسف تم استبعادهم لانهم ماكانو مجهزين اختبار اللغه وحاولو بكل الطرق انهم ياخذو مهله من الجامعه بس للاسف الجامعه رفضت تماما ....
من مواضيع : waleed bedair
waleed bedair غير متواجد حالياً  
قديم 04-26-2014, 03:03 PM
صحي مبدع

مهندس الكلمات will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة waleed bedair
انت منت محتاج تاخذ موافقه للقبول المبدئي من مدير المستشفي تقدر تاخذها من التدريب والابتعاث تكتب خطاب لهم وبعد الترشيح والقبول النهائي تقدمه لمدير المستشفي عموما يا اخوان اي مدير مستشفي يوم يطلبو منه 10 موظفين موافقه للدراسه طبيعي راح يرفض القبول المبدئي مو دليل علي القبول النهائي بعد الاختبار والترشيح الي ينقبل من العشره بس واحد وكذا مدير المستشفي بيوافق يفرغ واحد للدراسه

المشكله انا الوحيد اللي مقدم على التجسير وهو رافض حتى يطلع موظف واحد يكمل دراسته
ومو راضي حتى. يقابلني عشان اقنعه
من مواضيع : مهندس الكلمات
مهندس الكلمات غير متواجد حالياً  
قديم 04-26-2014, 03:38 PM
صحي جديد

Carzma will become famous soon enough

جزاك الله خير أخي الفاضل
من مواضيع : Carzma
Carzma غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق