آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

"فقيه" يدعو لاتباع الإجراءات الوقائية لتجنُّب "كورونا"

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-07-2014, 07:11 PM
أخصائي صحي
 




ابو ضياء will become famous soon enough


وزارة الصحة تطلق حملة توعوية لمكافحة الفيروس



"فقيه" يدعو لاتباع الإجراءات الوقائية لتجنُّب "كورونا"



"فقيه" يدعو لاتباع الإجراءات الوقائية 287940.jpg?523706
عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: أطلق وزير الصحة المكلف المهندس عادل بن محمد فقيه، اليوم، حملة لتوعية الجمهور في إطار جهود الوزارة لمكافحة انتشار فيروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية؛ وذلك بهدف تزويد أفراد المجتمع بالمعلومات والإرشادات اللازمة؛ للقيام بدوره في مكافحة الفيروس.

وتهدف الحملة التي تم إطلاقها بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، إلى تشجيع الجمهور على اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار الفيروس.

وسيجري ترويج الحملة خلال الأسابيع القادمة عبر قنوات الاتصال المختلفة مثل مقاطع الفيديو وملفات الرسوم المعلوماتية، وذلك على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة www.moh.gov.sa؛ وذلك لتشجيع الجمهور على اتباع العادات الصحية السليمة عبر المداومة على غسل اليدين بالماء والصابون واستخدام معقم اليدين، وتجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليد قبل غسلها، بالإضافة إلى اتخاذ الاحتياطات القصوى أثناء التعامل مع لحم الإبل النيئ، إذ إنه وبناءً على نصائح الخبراء، يجب تجنُّب لحم الإبل النيئ وكبدها وحليبها غير المغلي، ووجوب الابتعاد عن الإبل المريضة، ووفقاً للنصائح الطبية الحالية، فإنها تؤكد أنه يمكن تناول لحم الإبل المطهو، وحليبها المغلي.

وأشار المهندس عادل بن محمد فقيه إلى أن الوزارة تقوم ببذل كل ما في وسعها؛ لمنع انتشار فيروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وأنها تحتاج الآن إلى مساعدة الجمهور، عبر اتخاذ بعض التدابير الوقائية البسيطة التي يمكن أن تساعد على منع انتشار الفيروس.

وأضاف: "تستند هذه الحملة إلى النصائح الطبية من المؤسسات المرموقة وخبراء الرعاية الصحية. ونود أن نشكرهم على إسهاماتهم المهمة أثناء إعداد الحملة".

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، اجتمع خبراء الصحة والطب من داخل وخارج المملكة في الرياض؛ لبحث الاستراتيجيات اللازمة لمكافحة فيروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية. وركز المؤتمر الذي جرى تنظيمه على مدى يومين، على تحليل الوضع الراهن في المملكة، ووضع حلول محتملة لاحتواء أي مخاطر على الصحة العامة. ووافقت الوزارة عقب الاجتماع على التوصيات المطروحة من قبل المشاركين، والتي شكلت نواة لإعداد الحملة التوعوية من قبل الوزارة.

بدوره، قال المستشار الطبي لوزارة الصحة الدكتور طارق مدني: "تعد الحملة التوعوية جزءاً لا يتجزأ من جهود الوزارة للتواصل مع الجمهور. ويستطيع أفراد المجتمع عبر اتباع هذه التوصيات البسيطة والفعالة في الوقت ذاته، المشاركة معنا في مواجهة هذا التحدي".

وأضاف: "يقوم المجلس الطبي لوزارة الصحة حالياً بمراجعة جميع السياسات والأبحاث التي يمكن أن تساعد في التعامل مع الفيروس وطرق تشخيصه".

وتعد الحملة جزءاً من الاستراتيجية الشاملة التي تبنَّتها وزارة الصحة؛ لمواجهة هذا التحدي المرتبط بالصحة العامة والناتج عن فيروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية. وتشمل الإجراءات الأخرى التي تم القيام بها حتى الآن: العمل مع خبراء القطاع الطبي بهدف إيجاد حل فعال للحد من انتشار الفيروس، بما في ذلك تعيين مجلس طبي استشاري مستقل، وتخصيص ثلاث مستشفيات في كل من جدة والرياض والدمام كمراكز لمكافحة فيروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : ابو ضياء
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"فقيه", "كورونا", لاتباع, لتجنُّب, الإجراءات, الوقائية, يدعو


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"فقيه" يعلن: تخصيص 3 مراكز طبية لـ "كورونا" بالرياض وجدة والدمام ابو ضياء منتدى وزارة الصحة 1 04-26-2014 09:38 PM
"فقيه": خبراء "كورونا" يصلون الثلاثاء وقرار تشغيل مستشفى شمال جدة الأسبوع المقبل ابو ضياء منتدى وزارة الصحة 0 04-25-2014 12:40 AM
إصدار طبعة جديده لدليل الإجراءات الوقائية ومكافحة الأمراض المعدية --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 10-16-2013 03:44 AM
الصحة تبحث الإجراءات الوقائية لحماية الحجاج من أنفلونزا الخنازير .. اليوم عبدالهادي الخليفة ملتقى شؤون الموظفين 1 10-06-2009 01:55 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 08:44 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط