آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

مجلس المنافسة يدعو المعنيين لتزويده بمعلومات قضية حليب الأطفال

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-14-2014, 05:09 PM
نائب المشرف العام
 


أبو غرور will become famous soon enough


دعا مجلس المنافسة -قبل قليل- الجهات ذات العلاقة (الشركات والصيدليات والمستشفيات)، للتقدم بما لديها حول قضية حليب الأطفال عبر خدمة بادر الإلكترونية على الموقع الرسمي للمجلس http:/ / coc.gov.sa/ badir

يأتي ذلك مع استمرار إجراءات التحقيق والتقصي مع 7 من شركات حليب الأطفال في قضية رفع الأسعار، وجاءت الدعوة عبر تغريدة على الحساب الرسمي للمجلس في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أعلنت أمس أنها بدأت مع مجلس المنافسة في إجراءات التحقيق مع أكبر المؤسسات والشركات الـمنتجة والمستوردة لحليب الأطفال الرضع في المملكة، عقب البحث والتقصي وجمع الاستدلالات والمعلومات والضبط بشكل مشترك خلال الفترة الماضية.

جاءت هذه التحركات على خلفية رصد ارتفاع أسعار منتجات حليب الأطفال بصورة متزامنة، حيث أعلنت الوزارة عزمها على التأكد من موافقة أعمال المؤسسات والشركات المنتجة والمستوردة لهذه المنتجات في المملكة لأحكام نظام المنافسة وقواعد التنظيم التمويني، وذلك تمهيداً لاتخاذ إجراءات أكثر حزماً لتصحيح كافة الملاحظات التي رصدتها الوزارة والمجلس.

وأنهت الوزارة والمجلس أعمال الضبط وجمع معلومات عن سبع مؤسسات وشركات أجنبية ووطنية منتجة ومستوردة من تلك التي لوحظ ارتفاع أسعار منتجاتها بشكل متزايد ومتزامن خلال الفترة الماضية.

وتم تشكيل فرق عمل مشترك مكون من مراقبي الوزارة والمجلس، وقام أعضاؤه بزيارة عشرة مقار رئيسة لهذه المؤسسات والشركات في مدينة الرياض ومحافظة جدة بشكل متزامن، وانتهوا من سماع أقوال مسؤولي المؤسسات والشركات وجمع الوثائق والمستندات ذات الصلة والتحفظ عليها لحين استكمال إجراءات التحقيق، ورفع الملاحظات بخصوص المخالفات الأخرى للجهات ذات العلاقة.

ومن المقرر أن تخضع سبع مؤسسات وشركات أجنبية ووطنية للتحقيق أمام هاتين الجهتين بموجب أحكام نظام المنافسة وقواعد التنظيم التمويني حيال ما ضبط من مخالفات تمثلت في ممارسات تسويقية وقرارات إدارية واتفاقيات وعقود مخالفة، وستعطى الشركات الخاضعة للتحقيق مهلة أسبوعين لتصحيح أوضاعها قبل أن تتخذ الوزارة تدابير أشد حزماً في التعامل معها.

وبناء على المعلومات الأولية التي وصلت إلى الوزارة والمجلس، فقد صدر قرار لوزير التجارة والصناعة بإخضاع حليب الأطفال الرضع لأحكام قواعد التنظيم التمويني واعتبارها مادة تموينية.

وبموجب ما ستخلص إليه التحقيقات مع هذه الشركات فإن الوزارة ستخضع هذه المنتجات لأحكام الحالة غير العادية، والتي ستشدد الوزارة بمقتضاها إجراءات الرقابة على منتجات حليب الأطفال الرضع وستوقع العقوبات الواردة في مثل هذه الحالات على المؤسسات والشركات التي يثبت جشعها وتلاعبها بالأسعار.

جدير بالذكر أن مخالفة نظام المنافسة تستوجب عقوبة مالية قد تصل إلى 10 % من إجمالي المبيعات إضافة إلى رد جميع المكاسب التي حققتها الشركة المخالفة نتيجة قيامها بالمخالفة، وتتضاعف في حال التكرار مع نشر الحكم على نفقة المخالف.

وتستوجب مخالفة أحكام الحالة غير العادية لقواعد التنظيم التمويني فرض غرامة مالية تتراوح بين خمسة آلاف و50 ألف ريال مع مصادرة فرق السعر وإغلاق المحل بالشمع الأحمر من ثلاثة أيام إلى شهر أو جميعها مع مصادرة السلع المضبوطة ونشر القرار على نفقة المخالف.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : أبو غرور
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لتزويده, أيأس, المغنيين, المنافسة, الأطفال, بمعلومات, جلدة, يدعو, قضية


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تتعامل مع الاختلاجات و الصرع عند الاطفال ؟ ghadoo ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 4 09-09-2015 08:20 PM
فــنّ الإرضاع life`s rose ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 6 05-12-2015 07:40 AM
واقع الأهمال والعنف ضد الأطفال في بعض مدن منطقة الشرق الأوسط نواف الثمالي ملتقى التعامل مع حالات العنف والإيذاء 11 03-21-2009 01:30 AM
إيذاء الأطفال أنواعه وأسبابه وخصائص المتعرضين له همسة حنين ملتقى التعامل مع حالات العنف والإيذاء 5 12-20-2008 06:17 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:30 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط