آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

زوج “ممرضة الشرقية”: خطأ طبي أودى بحياة زوجتي.. والصحة: اللجنة الشرعية الفيصل

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-25-2014, 05:08 PM
أخصائي صحي
 




ابو ضياء will become famous soon enough


زوج “ممرضة الشرقية”: خطأ طبي أودى بحياة زوجتي.. والصحة: اللجنة الشرعية الفيصل

برأ إنفلونزا الخنازير


عبدالله الزهراني - الدمام
الأحد 25/05/2014
“ممرضة الشرقية”: أودى بحياة زوجتي.. 05_802.jpg
نفى زوج الممرضة نوال عيد العنزي، التي توفيت فجر أول أمس في مجمع الملك فهد الطبي بالظهران بالمنطقة الشرقية أن تكون الوفاة ناتجة عن إصابتها بإنفلونزا الخنازير، كما ذكرت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، مؤكدًا أن خطأ طبيًا أودى بحياتها، وأشار زوج المتوفاة خلف سعد العنزي في حديث لـ»المدينة» إلى أن زوجته كانت تعاني من التهاب رئوي خفيف وارتفاع في درجة الحرارة، مضيفًا أنه ذهب بها للمستشفى لأخذ العلاجات اللازمة، مضيفًا أنه بعد 7 أيام صدر قرار تنويمها في المستشفى، قائلا: «في صباح اليوم التالي ذهبت لزيارتها وقالت لي: إن الأطباء يقومون بإعطائي مادة لإذابة البلغم وهذه الماده تألمني وتحدث لي ضيق في التنفس». وذكر أنه في نفس اليوم اتصلت به إدارة المستشفى وطلبوا منه الحضور، قائلاً: «حضرت لهم حوالى الساعة الـ1 فجرًا وأخبرني الأطباء بضرورة إدخالها العناية المركزة لأن لديها هبوط في الأكسجين»، مبينًا أنها دخلت العناية المركزة، وفي صباح اليوم التالي اتصلت به إدارة المستشفى لإخباره بأن زوجته توفيت. وكشف الزوج عن أن زوجته توفيت دماغيًا قبل حوالى 10 أيام من وفاتها، لافتًا إلى أن الأطباء قرروا تركيب جهاز تنفس جديد، مضيفًا إنهم أفادوا باحتمالية حدوث نزيف لها، مؤكدين له أن الجهاز له نسبة نجاح معينة، لافتًا إلى أنه وافق على تركيب الجهاز، قائلا: «بعد التركيب حدث لها نزيف في المخ وتوفيت دماغيًا»، لافتًا إلى أن الأطباء اختلفوا في سبب الوفاة. وعن إصابتها بأنفلونزا الخنازير أفاد بأن الاطباء اكدوا له انها سليمه من أنفلونزا الخنازير، وشفيت منها بنسبه 100 %، لافتًا إلى أنه بعد محاولات لنقلها لمنطقة تبوك رفضوا ذلك متعللين بإصابتها بأنفلونزا الخنازير ولا تسطيع نقلها.
من جانب آخر نفت مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية في بيان لها أمس الأول عن وفاة طالبة تمريض في الكلية الصحية بسبب مرض كورونا. وأوضحت الشؤون الصحيه بالشرقية أن المتوفاة كانت فحوصها المخبرية سالبة للكورونا وإيجابية لـh1n1 (إنفلونزا الخنازير)، وكانت منوَّمة بمجمع الملك فهد العسكري، وحالتها حرجة، ورغم إعطائها العلاج وتوفير الخدمات الطبية والإمكانيات اللازمة كافة إلا أن حالتها كانت ما زالت إيجابية لإنفلونزا الخنازير إلى أن انتقلت إلى رحمة الله. وأكدت صحة الشرقية أنها تسعى بشكل مستمر للتشديد على مستشفياتها وقطاعاتها الصحية كافة بالعمل على الجاهزية لاستقبال أي حالة مشتبه بها، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، والتعامل معها بما يتماشى مع المعايير الوطنية والعالمية لمكافحة العدوى.
«المدينة» تواصلت مع المتحدث الرسمي لصحة الشرقيه خالد العصيمي، الذي أشار إلى أن بيان صحة الشرقية حول المتوفاة نوال العنزي كان لتوضيح أن الوفاة لم تكن بسبب فايروس كورونا وأن سبب الوفاة هو إنفلونزا الخنازير حسب تقرير مجمع الملك فهد الطبي الذي حدثت فيه الوفاة لأن إصابات فايروس كورونا يتم الإعلان عنها عبر موقع وزارة الصحه ببيان رسمي فورًا بكل شفافية،
وعما ادعاه زوج المتوفاة بأن خطأ طبيًا تسبب في وفاتها، قال العصيمي: «إن ذلك شيء مختلف تمامًا ففي حالة حدوث خطأ طبي هناك اللجنة الشرعيه الصحية تحقق في مثل هذه القضايا بعد تقديم الشكوى والإثباتات ويتم التحقيق في القضيه واتخاذ الإجراءات اللازمة».

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : ابو ضياء
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مندى, اللجنة, الشرعية, الشرقية”:, الفيصل, تحيات, خطء, سوى, زوجتي.., والصحة:, “ممرضة, طبي


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خطأ طبي يودي بحياة طفل الـ7 سنوات بمستشفى خاص --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 11-16-2012 03:21 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:44 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط