آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

"الحميدان" يعتذر لـ"سبق" بعد تكذيبه خبر "بدل العدوى" ويؤكد صحته

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-26-2014, 03:07 AM
أخصائي صحي
 




ابو ضياء will become famous soon enough


قال إن شؤون الموظفين زوَّدته بمسيرات موظف شبيهة باسم "المدير المعنيّ"



"الحميدان" يعتذر لـ"سبق" بعد تكذيبه خبر "بدل العدوى" ويؤكد صحته



"الحميدان" يعتذر لـ"سبق" تكذيبه "بدل 295146.jpg?534947
سبق- الرياض: اعتذر الناطق الإعلامي بصحة الطائف سراج الحميدان، عما قال إنه "خطأ غير مقصود"، والوارد في تكذيبه لخبر "سبق" المنشور بعنوان "صحة الطائف تصرف البدل لمدير المركز وتتجاهل المُمرضين"، والذي حرره الزميل فهد العتيبي.

وكان الحميدان قد ذكر في رده السابق على ما نشرته "سبق"، أنه لم يُصرف لمدير المركز بدل عدوى، وأنه بالرجوع لمسيرات الرواتب الخاصة بمدير المركز تبين أن المدير لا يتقاضى سوى بدل نقل، وبدل تفرق، حسبما ورد من إدارة شؤون الموظفين، وفي اليوم التالي لنشر الخبر اتضح لشؤون الموظفين أن هناك تشابهاً في الأسماء، وأن الإدارة زودت الناطق الإعلامي بمسيرات موظف شبيهة باسم مدير المركز، واتضح أن مدير المركز يتقاضى بدل عدوى بالفعل؛ كما ورد في خبر "سبق".

وأكد الحميدان أنه تمت إحالة جميع أوراق المعاملة إلى إدارة المتابعة للتحقيق، وقال: "إنه من مبدأ الشفافية التي تنتهجها وزارة الصحة، فإننا نعتذر لصحيفة "سبق" والقارئ الكريم عن هذا الخطأ غير المقصود".

وكانت صحة الطائف قد كذبت خبراً نشرته "سبق" بعنوان "صحة الطائف صرفت البدل لمدير مركز، فيما تجاهلت الممرضين"، في بيان تلقته الصحيفة، أكدت فيه الوزارة حرصها على تطبيق مبدأي العدل والمساواة، ورفضها التام للتجاوزات التي قد تحدث، ونفت صرف بدل عدوى لمدير المركز على الإطلاق، مفيدة بأنّه وحتى تاريخه لم يصرف له من البدلات إلّا بدل النقل وبدل تفرغ، كأي فني آخر.

وجاء في الرد التكذيبي السابق: "أمّا ما يتعلق بأبعاد القضية المثارة في الخبر، فكما هو معلوم أنّ صحة الطائف جهة حكومية تعمل وفق الأنظمة واللوائح الرسمية التي تضمن حفظ الحقوق للجميع- بعد الله-؛ لذا فقد تم إيقاف "بدل العدوى" في شهر ربيع الأول من عام 1433هـ، استناداً إلى خطاب سعادة مدير عام شؤون الموظفين بوزارة الصحة رقم: 257662/2927 بتاريخ: 16/10/1432هـ لغرض التصحيح والمراجعة والتأكد من استيفائهم كامل شروط الصرف، مع التحقق من ممارستهم مهام العمل فعلياً، وبصفةٍ مستمرة بمقر الوظيفة المخصص لها البدل".

وأضافت: "تمت مراجعة من كان يصرف لهم البدل وعددهم يقدر بـ1200 موظف وموظفة، وطلبنا تزويد المختصين لدينا بقرار تكليف ومشهد ممارسة فعلية وبصفة مستمرة وفق التعليمات، وقد أعيد البدل في حينه لكل من تجاوب مع التعليمات، واستكمل المسوغات، ومن لم يكمل المطلوب فقد أوقف عنه البدل نظاماً، باعتباره غير ممارس لمهام العمل".

وأكدت المديرية في ردها أنه: "بالإشارة إلى ما ورد في فقرة "صرف بدل العدوى لمدير مركز...إلخ"، فنود التوضيح أنها ادعاءات لا أساس لها من الصحة، فقد تواصلنا مع الصحفي للتثبت واتخاذ اللازم، وزودنا باسم المركز فقط، وبالرجوع إلى سجلات رواتب الموظف "مدير المركز المعني"، تبيّن لنا بطلان هذه الادّعاءات، فكما ذكرنا: مدير المركز المشار له في الخبر حتى تاريخه لم يصرف له بدل العدوى، إضافةً إلى أنّ الصرف، وحسب التعليمات، يبدأ من أول الشهر اللاحق، وبالتالي فالمعلومات الخاصة بصرف البدل وتواريخ القرارات مغلوطة أيضاً".

وتأكيداً لما نشره محرر "سبق" بالطائف، حول تجاهل صحة الطائف لمطالب الممرضين بصرف "بدل العدوى"، ووجود المجاملات والمحسوبيات في الصرف، والتي بموجبها تم صرف "بدل العدوى" لمدير مركز صحي، فإن "سبق"، ومن منطلق مبدأ الشفافية والحرص على تحري الدقة في كل ما ينشر وما من شأنه المصلحة العامة، توضح الحقيقة للقارئ، وبشأن رد صحة الطائف بأن الخبر مغلوط ولا أساس له من الصحة إطلاقاً بشأن صرف "بدل العدوى" لممرض، وضَّحت "سبق" في حينه ما يلي:

- تقدم مدير المركز المعني بطلب "بدل عدوى"، ووقع على إقرار بأنه لا يتسلم "بدل العدوى"، وكان الإقرار يحمل شعار مركز صحي "ليه"؛ حيث إنه لا يعمل في ذلك المركز، بل يعمل بمركز صحي آخر وغير مؤرخ.

- تمت المصادقة على شهادة بأن مدير المركز يعمل في التحصينات الوقائية، حيث دوِّنَ في الشهادة أعلاه اسمه وفي أسفلها اسمه، ويوضح أنه مدير مركز صحي، وتمت المصادقة من قبل مدير القطاع الأول ومساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة، من قبل أحد المساعدين في إدارة المراكز الصحية آنذاك، قبل نقل الصحة العامة لها، فلماذا صحة الطائف غضت الطرف وهو مدير مركز ولديها دراية في ذلك الأمر وتجاهلته؟

- رفعَ مدير المركز الصحي خطاباً مرفقاً به الشهادة والإقرار إلى رئيس القطاع الأول، وتم توجيهها إلى شعبة الاستحقاقات في ٤/٧/١٤٣٤ هـ، وتم بموجبه إصدار القرار للمذكور برقم ٧٢٣ وتاريخ ٢٦/٦/١٤٣٤هـ، والسؤال: هل صحة الطائف تصرف البدل من الشهر اللاحق أم السابق؟

ويتضح لنا من واقع الخطابات أنه تم الصرف من خلال الشهر السابق وليس اللاحق، كما ورد في الرد أعلاه من قبل صحة الطائف، حيث تم التأشير على القرار من قبل الاستحقاقات ومدير شؤون الموظفين بصحة الطائف، واعتماده من قبل المساعد المالي والإداري، كما هو موضح.

وأكدت "سبق" في حينه أن إثباتاتها موجودة، وهي تدل على المجاملات والمحسوبيات في صرف البدل، واضعةً ذلك الموضوع أمام وزير الصحة المكلف ومدير صحة منطقة مكة المكرمة والجهات الرقابية التي لها الحق في التثبت أيضاً؛ من خلال التعاملات البنكية الخاصة بإيداع رواتب مدير المركز، وكذلك من خلال مسيرات الرواتب لأشهُر ماضية.

وبعد ذلك كله، أبلغ الناطق الإعلامي بصحة الطائف سراج الحميدان، اعتذاره الرسمي لـ "سبق" حول تكذيبه للخبر الذي كانت قد نشرته؛ ما يؤكد أنه كان صحيحاً، وعليه تم اتخاذ الإجراءات وإيقاف البدل عن مُدير المركز المعني الذي ثبت تقاضيه بدل العدوى.

"سبق" بدورها تشكر الناطق الإعلامي بصحة الطائف على شجاعته في الاعتذار، وتؤكد أن ما تنشرهُ مبني على وثائق رسمية ومعلومات صائبة، وتهدف من خلاله إلى تحقيق المصداقية بأن تُوصل مثل هذه القضايا إلى المسؤولين وتُطلعهم عليها، وأن تُسهم في علاجها.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : ابو ضياء
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"الحميدان", "بدل, لـ"سبق", العدوى", بعد, تكذيبه, خبر, يعتذر, سحبه, ويؤكد


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اختبار الهيئه السعوديه د/احمد سعيد ملتقى تبادل الخبرات 29 05-29-2016 07:43 PM
الاستشفاء بالعسل والحبة السوداء ghadoo ملتقى التغذية 50 02-22-2016 01:21 AM
اضطراب الكرب ( الشدة ) بعد الرض نفــ أخصائيه ــسيـة ملتقى المواضيع النفسية 7 12-29-2015 02:21 PM
العود لادمان المخدرات الأخصائي راشد ملتقى التوعية بأضرار المخدرات والتدخين 0 03-07-2009 02:32 AM
إكتئاب مابعد الولاده ابن الاحساء ملتقى المواضيع النفسية 0 09-02-2008 11:00 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:02 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط