آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

صحة الرياض" تعلن تنفيذ 15 مشروعاً جديداً بـ 218 مليون ريال

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 06-01-2014, 08:38 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


طرح المرحلة الرابعة من مكرمة الملك لتنفيذ 88 مركزاً إضافياً



الرياض" تعلن تنفيذ مشروعاً جديداً 297622.jpg?538729
سبق- الرياض: كشفت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض عن إنجاز 26 مشروعاً صحيا جديداً في مدن ومحافظات المنطقة خلال العام الماضي، بتكلفة إجمالية تصل إلى 76 مليون ريال، بالإضافة إلى 15 مشروعاً يجري تنفيذها حالياً بتكلفة قدرها 218 مليوناً و721 ألفاً و172 ريالاً.

وأصدرت المديرية تقريراً عن إنجازات الإدارة العامة المساعدة للشؤون الهندسية بصحة الرياض، متضمناً قيام إدارة الإشراف على تنفيذ المشروعات الصحية بصحة الرياض بالإعداد لتسليم مواقع إنشاء 12 مشروعاً جديداً بدأ العمل في بعضها فعلياً منذ بداية العام الجاري بتكلفة إجمالية تزيد عن 302.3 مليون ريالاً.

وقال مساعد مدير عام صحة الرياض للشؤون الهندسية المهندس فهد الحيدر: "المشروعات شملت قاعة المشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها واستلامها وفقاً لما ورد في التقرير، وتأهيل المبنيين رقم 4 و5، لتنويم المرضى بمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض ومبنى العيادات الخارجية بمستشفى عفيف واستكمال أعمال إنشاء مستودعات مستشفى عريض واستكمال سكن العاملين بمستشفى شقراء وإنشاء مركز السكر بمستشفى الإيمان".

وأضاف: "تشمل المشروعات كذلك استكمال سكن العاملين بمستشفى الزلفى ومستودع مستشفى الأرطاوية العام، وتطوير قسم الإسعاف بمستشفى الإيمان وتوسعة قسم الأشعة بمستشفى الأمير سلطان بالرياض، وتوسعة قسم المختبر بمستشفى البجادية وترميم المبنى الرئيسي بمستشفى محافظة الحريق وتعديل وإضافة غرف الأمن لمستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل وأعمال عزل سطح المبنى الرئيسي بمستشفى عفيف العام".

وأردف "الحيدر": "قائمة المشروعات المنجزة تضمنت تجهيز إدارة التمريض وقاعات التدريب وإحلال وتغيير الأسقف المعلقة بمستشفى الملك خالد بالمجمعة وتغيير بعض وحدات الإنارة بالمستشفى".

وأشار التقرير إلى أن المشروعات الجاري تنفيذها تشمل المرحلة الثالثة من أعمال تطوير مستشفى حوطة سدير وإنشاء مستشفى رويضة العريض سعة 50 سريراً والمرحلة الثانية من مشروع تطوير مستشفى اليمامة وتطوير غرف التنويم إلى غرف سالبة الضغط بالمجموعة "أ" من مستشفيات الرياض ومشروع تأهيل مستشفى الأمير سلمان ليتطابق مع متطلبات الهيئة الدولية المشتركة "jcia".

وتشمل هذه المشروعات كذلك مشروع إنشاء سكن العاملين بمستشفى القويعية ومشروع توسعة مستشفى الزلفى وإنشاء مبنى إداري مستشفى الأرطاوية ومشروعات ترميم وتوسعة عدد من المراكز الصحية وأقسام الطوارئ والمختبرات في مدن ومحافظات منطقة الرياض.

وفيما يتعلق بالمشروعات التي تولت صحة الرياض تسليم مواقعها لشركات المقاولات لتنفيذها خلال الفترة المقبلة؛ قال "الحيدر": "هذه المشروعات تشمل الموقع المخصص لإنشاء مستشفى رماح سعة 50 سريراً وموقع إنشاء سكن العاملين بمستشفى وادي الدواسر ومواقع إنشاء المجموعة الثانية من المركز الصحية بقطاع شمال الرياض والمجموعة الرابعة من المراكز الصحية بالقطاع الجنوبي الأول والتي يستفيد منها إلى جانب مدينة الرياض محافظات ومراكز شقراء ساجر وعفيف والقويعية والبجادية والحفيرة بالدوادمي والشقراء".

ولفت التقرير إلى أن العام 1434هـ شهد تسليم 45 مركزاً صحياً ضمن المرحلة الثانية من مكرمة خادم الحرمين الشريفين وتسليم 22 مركزاً صحياً تم تنفيذها ضمن المرحلة الثالثة من المكرمة السامية إلى جانب طرح المرحلة الرابعة من مكرمة الملك بعدد 88 مركزاً صحياً في منافسات عامة تم تقسيمها إلى 13 مجموعة بحسب التقسيم الإداري لمنطقة الرياض.

وقال "الحيدر": "تقرير إنجازات الإدارة العامة المساعدة للشؤون الهندسية بصحة الرياض أورد نماذج من إنجازات إدارة الصيانة العامة بصحة الرياض، والتي شملت إعداد المنافسات اللازمة لإحلال وتطوير أكثر من 15 مشروعاً صحياً وتنفيذ مشروعات إحلال وتطوير البنية التحتية لعدد من المستشفيات منها مستشفى الملك خالد بالخرج ومستشفى الملك خالد بالمجمعة ومستشفى حريملاء ومستشفى حوطة بني تميم ومستشفى الإيمان العام".

وأضاف: "تركزت إنجازات إدارة الدراسات والتصاميم بالإدارة المساعدة للشؤون الهندسية بصحة الرياض في إعداد كراسات المواصفات وجداول الكميات وعمل المخططات والتصاميم الهندسية لأكثر من 60 مشروعاً شملت مشروعات تطوير وتوسعة 22 مستشفى وعشر مشروعات لسكن العاملين بالمستشفيات وثمانية مشروعات مستودعات وترميم 13 مركزاً صحياً، بالإضافة إلى سبعة مراكز صحية متخصصة إلى جانب عمل تصاميم هندسية لمستشفى حلبان وعدد من المراكز الصحية المخفضة "المرحلة الثالثة" وتطوير أقسام العناية المركزة لبعض المستشفيات".

وأردف: "هناك تصميمات لإنشاء 88 مركزاً صحياً جديداً وإفراغ الصكوك الخاصة بأراضي المشروعات الصحية بنسبة 100%".

وتابع: "نجحت إدارة الأمن والسلامة وتشغيل المنشآت بصحة الرياض في فصل عقود الحراسات الأمنية للمستشفيات والمراكز الصحية عن عقود التشغيل والصيانة، ووضع عدد من المواصفات المتطورة للسلامة في المنشآت الصحية وتركيب كاميرات المراقبة في عدد من المستشفيات، إضافة إلى إعداد 24 برنامجاً تدريبياً أدرجوا فعلياً في خطة التدريب للارتقاء بمهارات العاملين في مجال الأمن والسلامة وتشغيل المنشآت الصحية".

ط³ط¨ظ‚ | "طµط*ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶" طھط¹ظ„ظ† طھظ†ظپظٹط° 15 ظ…ط´ط±ظˆط¹ط§ظ‹ ط¬ط¯ظٹط¯ط§ظ‹ ط¨ظ€ 218 ظ…ظ„ظٹظˆظ† ط±ظٹط§ظ„


شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
218, مليون, مشروعاً, الرياض", تعلن, تنفيذ, جديداً, ريال, صحة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاستشفاء بالعسل والحبة السوداء ghadoo ملتقى التغذية 50 02-22-2016 01:21 AM
فوائد زيت الزيتون عبدالعزيزخلف عبيد الشراري ملتقى الطب البديل 25 12-30-2015 07:53 PM
زي الزيتون (منقول) Dentist ملتقى التغذية 6 12-30-2015 07:51 PM
زيت الزيتون..أسرار واعجاز ولد مكة ملتقى التغذية 21 12-30-2015 07:48 PM
زيت الزيتون سعد الدويرج ملتقى التغذية 3 09-10-2015 11:46 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:50 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط