آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

انطلاق ندوة «المعالجة الدوائية» بمستشفى الملك خالد للعيون

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 06-01-2014, 09:29 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


انطلاق ندوة «المعالجة الدوائية» بمستشفى الملك خالد للعيون

انطلاق ندوة «المعالجة الدوائية» بمستشفى b50.jpg
مريم الصغير (الرياض)



أطلق الدكتور عبدالإله بن عـباد الطويرقي المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، أمس، «ندوة الصيدلة الثانية للمعالجة الدوائية المبنية على البراهين» التي أقيمت بالتعاون بين مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون والجمعية الصيدلية السعودية، وذلك في قاعة المحاضرات بالمستشفى.
وأكد مدير الخدمات الصيدلية بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون ورئيس لجنة التعليم المستمر بالجمعية الصيدلية السعودية الدكتور عبدالله بن سعود الحميدان، في كلمة بهذه المناسبة، تطوير مفهوم الممارسة الطبية المبنية على الأدلة والبراهين عام 1990م ، وقال «كان للتطور تأثير إيجابي على ممارسات الطب والصيدلة، والتي قد تساعد الصيادلة في استخدام وتطبيق الأدلة العلمية الحديثة في الممارسة السريرية، حيث تم إعداد هذه الندوة لجميع العاملين في الرعاية الصحية والمهتمين في الجوانب السريرية والبحوث الدوائية بهدف تبادل الآراء والمعلومات العلمية الحديثة والسريرية».
وأضاف «يحتوي البرنامج العلمي للندوة على سلسلة من المحاضرات العلمية التي يقدمها عدد من المختصين في مجال المعالجة السريرية، وتشمل مستجدات المعالجة القلبية، سلامة استخدام الدواء، التغذية الوريدية والأمراض المعدية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على علوم الأورام السرطانية، واستخدام نظم الحاسب في مجال الصيدلة ودور هيئة التخصصات الصحية في التعليم المستمر للصيدلي».
وبين أن البرنامج العلمي يناقش مستقبل الممارسة الصيدلانية في السعودية، ويحظى البرنامج العلمي للندوة باعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ومجلس الاعتماد الأمريكي للتعليم الصيدلي كمقدم للتعليم المستمر للصيدلي.
وفي كلمته، أوضح الدكتور إبراهيم بن عبدالله السراء رئيس مجلس إدارة الجمعية الصيدلية السعودية أن البرنامج الذي ينطلق تحت بعنوان «الندوة الثانية للمعالجة الدوائية المبنية على البراهين» يأتي بشراكة استراتيجية مع مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، أحد أهم الصروح الطبية الشامخة في المملكة، ويضاهي مثيلاتها في العالم أجمع، مشيرا إلى أن مهنة الصيدلة مهنة إبداع وتميز، فعالم اليوم مليء بالتحديات التي تواجهنا في مجال الصيدلة؛ لذا أصبح من الضروري التركيز على الأوليات إن كنا من الطامحين إلى التميز.
وفي كلمته، رحب راعي الحفل الدكتور عبدالإله بن عـباد الطويرقي بالحضور، مؤكدا أن «مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، وبصفته مركزا عالميا في طب العيون، دأب على إقامة المؤتمرات والندوات الطبية لمواكبة ما هو جديد في طب وجراحة العيون، والتي تنعكس فائدتها على المرضى، ومن هذا المنطلق تم تنظيم هذه الندوة، والتي تهدف إلى إلقاء الضوء على ما استجد في مجال المعالجة السريرية واستخدام التقنية الحديثة في مجال الصيدلة»، مؤكدا أن «للمستشفى دورا كبيرا في تقديم الخدمة العلاجية المتخصصة للمرضى الذين يعانون من أمراض العيون المختلفة والنادرة، أو في مجال تدريب الأطباء والعاملين في تخصصات طب العيون المختلفة من ممرضين وفنيين وإداريين».
وفي ختام كلمته، أثنى الدكتور الطويرقي على جهود المنظمين من المستشفى وكذلك الجمعية الصيدلية السعودية والشركات الداعمة ولكافة الحضور، ثم كرم الدكتور عبدالإله الطويرقي والدكتور إبراهيم السراء المتحدثين والمنظمين والشركات الداعمة للندوة.
حضر الندوة كل من رئيس مجلس إدارة الجمعية الصيدلية السعودية الدكتور إبراهيم بن عبدالله السراء، وعميد كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود الدكتور يوسف بن عبده عسيري.



طµط*ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸ | ط´ط¤ظˆظ† ط§ظ„ظˆط·ظ† | ط§ظ†ط·ظ„ط§ظ‚ ظ†ط¯ظˆط© آ«ط§ظ„ظ…ط¹ط§ظ„ط¬ط© ط§ظ„ط¯ظˆط§ط¦ظٹط©آ» ط¨ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ط§ظ„ظ…ظ„ظƒ ط®ط§ظ„ط¯ ظ„ظ„ط¹ظٹظˆظ†
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للعيون, الملك, الدوائية», انطلاق, بمستشفى, خالد, ندوة, «المعالجة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انطلاق ندوة «المعالجة الدوائية» بمستشفى الملك خالد للعيون ابو ضياء منتدى وزارة الصحة 0 06-01-2014 02:24 PM
إجراء أول عمليات زراعة الخلايا الجذعية بتخصصي الملك خالد للعيون --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-16-2014 02:22 AM
مستشفى الملك خالد للعيون يجري أول ثلاث عمليات لزراعة الخلايا الجذعية بالقرنية - See m ابو ضياء منتدى وزارة الصحة 0 04-14-2014 10:56 PM
بالأسماء .. الخدمة المدنية تدعو (4085) مواطناً لمطابقة بياناتهم كلي وله ملتقى الوظائف 10 11-07-2013 11:49 AM
استفسار من اصبح مساعد طبيب عيون بمستشفى الملك خالد للعيون بالرياض.... مساعد طبيب مستقبلا ملتقى تبادل الخبرات 3 10-31-2008 07:22 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:13 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط