آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

الهيئة الطبية العليا تعتمد علاج ٢٣٤ حالة مرضية بالخارج

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 06-02-2014, 08:27 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


ألمانيا تتصدر بـ19 حالة تليها أمريكا والصين بـ18 لكل منهما


الهيئة الطبية العليا تعتمد علاج ٢٣٤ حالة مرضية بالخارج


الهيئة الطبية العليا تعتمد علاج 297940.jpg?539227
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: ‏‫اعتمدت الهيئة الطبية العليا -في اجتماعها المنعقد مؤخراً- علاج (235) حالة مرضية داخل وخارج المملكة؛ حيث تم اعتماد علاج (87) حالة مرضية خارج المملكة في كل من: أمريكا، وألمانيا، والصين، وفرنسا، وإسبانيا، وبريطانيا، بالإضافة إلى: الفلبين، والهند، وباكستان، ومصر، والأردن.

وأوضح مدير عام الهيئات الطبية والملحقيات الصحية بوزارة الصحة الدكتور مشعل عبدالله المشعل، أن الحالات التي سيتم علاجها في ألمانيا تعتبر هي الأعلى، ويبلغ عددها (19) حالة، تليها الولايات المتحدة الأمريكية والصين بـ(18) حالة لكل منهما، وبلغ عدد الحالات المُحَوّلة للعلاج في بريطانيا (11) حالة، و(11) حالة أيضاً في الأردن و(3) حالات في مصر وحالتان في كل من: فرنسا، والهند، وباكستان، وحالة واحدة في كل من إسبانيا والفلبين.

وأضاف "المشعل" أن الهيئة الطبية العليا أصدرت موافقتها على تمديد العلاج لـ(70) حالة تتلقى العلاج في أمريكا، وكذلك الحال بالنسبة لـ(26) حالة تتلقى العلاج في ألمانيا، و(3) حالات في بريطانيا؛ مبيناً أن هناك أيضاً حالات أخرى لا تزال تُدرس من خلال التقارير الطبية.

وأشار إلى أن الهيئة أحالت (98) حالة لتلقي العلاج داخل المملكة؛ نظراً لتوافر العلاج؛ حيث إن هذه الحالات -ولله الحمد- لا تستوجب تلقيها للعلاج خارج الوطن.

الجدير بالذكر أن الحالات التي تتطلب إرسالها للعلاج في الخارج، تخضع لدراسة من قِبَل الهيئة الطبية العليا، التي تعمل بشكل مستقل ولها شخصية اعتبارية؛ وذلك وفقاً للأمر السامي الكريم رقم 8766/ ب وتاريخ 15/ 6/ 1417هـ، وينظم عملها الأمر الســـامي الكـــريم 4700/ ب وتاريخ 8/ 5/ 1430هـ، والمتضمن (التأكيد على أن تتم دراسة جميع الحالات التي نوجه بإحالتها إلى وزارة الصحة للنظر في علاجها بالخارج من قِبَل الهيئة الطبية العليا)، وهي مشكّلة من القطاعات الصحية بالمملكة (وزارة الدفاع، ووزارة الداخلية، ووزارة الحرس الوطني، ووزارة الصحة، وجامعة الملك سعود، ومستشفى الملك فيصل التخصصي، ومركز الأبحاث)؛ وذلك يجعلها على معرفة تامة بجميع الإمكانات المتوافرة بالمستشفيات التخصصية المرجعية بالمملكة.


ط³ط¨ظ‚ | ط§ظ„ظ‡ظٹط¦ط© ط§ظ„ط·ط¨ظٹط© ط§ظ„ط¹ظ„ظٹط§ طھط¹طھظ…ط¯ ط¹ظ„ط§ط¬ ظ¢ظ£ظ¤ ط*ط§ظ„ط© ظ…ط±ط¶ظٹط© ط¨ط§ظ„ط®ط§ط±ط¬

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 06-02-2014, 08:36 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: الهيئة الطبية العليا تعتمد علاج ٢٣٤ حالة مرضية بالخارج

وافقت على تمديد علاج (70) حالة في الولايات المتحدة

“الهيئة الطبية” تعتمد علاج (235) مريضاً داخل وخارج المملكة







اعتمدت الهيئة الطبية العليا علاج (235) حالة مرضية داخل وخارج المملكة منها (87) حالة في كل من أمريكا وألمانيا والصين وفرنسا وإسبانيا وبريطانيا بالإضافة إلى الفلبين والهند وباكستان، مصر والأردن.
وأوضح المدير العام للهيئات الطبية والملحقيات الصحية بوزارة الصحة الدكتور مشعل عبدالله المشعل أن الحالات التي سيتم علاجها في ألمانيا تعتبر هي الأعلى ويبلغ عددها (19) حالة، تليها الولايات المتحدة الأمريكية والصين بـ (18) حالة لكل منهما.
وبلغ عدد الحالات المحولة للعلاج في بريطانيا (11) حالة و(11) حالة أيضاً في الأردن و(3) حالات في مصر وحالتان في كل من فرنسا والهند وباكستان حالة واحدة في كل من إسبانيا والفلبين.
وأضاف د. مشعل أن الهيئة الطبية العليا أصدرت موافقتها على تمديد العلاج لـ(70) حالة تتلقى العلاج في أمريكا وكذلك الحال بالنسبة لـ (26) حالة تتلقى العلاج في ألمانيا، و(3) حالات في بريطانيا، مبيناً بأن هناك أيضاً حالات أخرى لا تزال تدرس حالاتهم من خلال التقارير الطبية.
وأشار أن الهيئة أحالت (98) حالة لتلقي العلاج داخل المملكة نظراً لتوافر العلاج حيث إن هذه الحالات ولله الحمد لا تستوجب تلقيها للعلاج خارج الوطن.
والحالات التي تتطلب إرسالها للعلاج في الخارج تخضع لدراسة من قِبل الهيئة الطبية العليا، التي تعمل بشكل مستقل ولها شخصية اعتبارية، وفقاً للأمر السامي الكريم رقم 8766 / ب وتاريخ15 / 6 / 1417هـ، وينظم عملها الأمر الســـامي الكـــريم 4700 / ب وتاريخ 8 / 5 / 1430هـ والمتضمن (التأكيد على أن تتم دراسة جميع الحالات التي نوجه بإحالتها إلى وزارة الصحة للنظر في علاجها بالخارج من قبل الهيئة الطبية العليا) وهي مشكّلة من القطاعات الصحية بالمملكة (وزارة الدفاع، وزارة الداخلية، وزارة الحرس الوطني، وزارة الصحة، جامعة الملك سعود ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث)؛ وذلك يجعلها على معرفة تامة بجميع الإمكانات المتوافرة بالمستشفيات التخصصية المرجعية بالمملكة.



“الهيئة الطبية” تعتمد علاج (235) مريضاً داخل وخارج المملكة
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
٢٣٤, مرضية, العليا, الهيئة, الطبية, بالخارج, تعتلى, جاءت, علاج


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بروتوكول Dc Shock DRASHOUR ملتقى الطوارئ والإسعافات 7 01-27-2016 10:37 AM
اسماء الحقن والتطعيمات الطبية الــدلــبــحــي ملتقى الرعاية الصيدلية 2 12-18-2015 02:48 AM
الأمراض وعلاجها abuferas3000 ملتقى الأمراض 14 08-03-2015 09:00 AM
اكبر موسوعة ادوية الصيدلة بالمملكة العربية السعودية بتصميم أكاديمي الدوادمي ناصر الدلبحي ملتقى تبادل الخبرات 8 05-06-2009 02:56 AM
الفوائد الطبية maoi15 ملتقى الأمراض 1 01-31-2008 05:35 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:53 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط