ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية

ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية (http://www.e-moh.com/vb/)
-   منتدى وزارة الصحة (http://www.e-moh.com/vb/f168/)
-   -   "صحة الرياض" تشدّد على إجراءات مكافحة العدوى بالمستشفيات (http://www.e-moh.com/vb/t173841/)

ابو ضياء 06-03-2014 08:47 PM

"صحة الرياض" تشدّد على إجراءات مكافحة العدوى بالمستشفيات
 
"العبدالكريم" يقف على الاستعدادات الجارية للتعامل مع "كورونا"



"صحة الرياض" تشدّد على إجراءات مكافحة العدوى بالمستشفيات



http://cdn.sabq.org/files/news-image/298518.jpg?540124
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أعلن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض، الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم أن خطة صحة الرياض الخاصة بمكافحة فيروس كورونا، والتي تحظى بدعم ومتابعة أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز ووزير الصحة عادل فقيه، تهدف إلى تعزيز إجراءات مكافحة العدوى بالمرض وتعزيز الوعي الصحي بأعراضه وطرق الوقاية منه.

وقال "العبدالكريم": "الخطة تشمل إجراءات متكاملة من بينها تكثيف أنشطة مكافحة العدوى في جميع المستشفيات والمراكز الصحية في جميع مدن ومحافظات المنطقة، تنفيذ حزمة من البرامج التوعوية في عدد من الجهات الحكومية والمدارس الحكومية والأهلية ومؤسسات الرعاية الاجتماعية وإصدار إضافة إلى توزيع آلاف المطبوعات الإرشادية والهدايا التوعوية".

وخلال جولته التفقدية، صباح اليوم الثلاثاء، على عدد من المستشفيات تضمنت مستشفى الرويضة والمزاحمية والرين والقويعية الوقوف على استعداد المستشفيات في التعامل مع فيروس كورونا، حرص "العبدالكريم" على تطبيق الخطط الوقائية والعلاجية.

ورافق "العبدالكريم"، في هذه الجولة، مساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض للخدمات العلاجية الدكتور ناصر بن فالح الدوسري.

وأضاف: "صحة الرياض نفذت عدداً كبيراً من الأنشطة التوعوية للحدّ من مرض العدوى بالفيروس داخل المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية بالمنطقة، وقد استهدفت هذه الفعاليات العاملين في أقسام الاستقبال و الطوارئ والتنويم والمختبرات".

وأردف: "من بين هذه الأنشطة عقد أكثر من 20 ورشة عمل ومحاضرة لمنتسبي المنشآت الصحية في جميع مدن ومحافظات المنطقة، إلى جانب تسيير عدد من فرق التفتيش والمتابعة بهدف تفقد إجراءات مكافحة العدوى في جميع المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية فضلاً عن اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع أي قصور محتمل".

وتابع "العبدالكريم: "قررنا تكليف إدارة المستشفيات والمراكز الصحية بتنفيذ فعاليات داخلية لتوعية المرضى والمراجعين بشأن إجراءات الوقاية لتفادي العدوى بالفيروس".


الساعة الآن 11:48 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط