ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية

ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية (http://www.e-moh.com/vb/)
-   منتدى وزارة الصحة (http://www.e-moh.com/vb/f168/)
-   -   فقيه لاعضاء الشورى تعاقدنا مع 7 فرق دولية للوقاية من العدوى (http://www.e-moh.com/vb/t173911/)

--حسن الحسني-- 06-04-2014 08:16 PM

فقيه لاعضاء الشورى تعاقدنا مع 7 فرق دولية للوقاية من العدوى
 
أطلع المجلس على جهود الوزارة في التصدي لـ "كورونا" وسبل مواجهته


"فقيه" لأعضاء "الشورى": تعاقدنا مع 7 فرق دولية للوقاية من العدوى


http://cdn.sabq.org/files/news-image/298950.jpg?540783
غزوان الحسن- سبق- الرياض: أطلع وزير الصحة المكلف المهندس عادل بن محمد فقيه، اليوم، أعضاء مجلس الشورى على مجموعة الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الوزارة بخصوص فيروس كورونا، كما رد على استفسارات أعضاء المجلس بخصوص المرض.

وقال فقيه في بداية اللقاء: حرصت على أن ألتقي أعضاء المجلس في إطار اﻻلتزام بالشفافية والإفصاح، وإيماناً من الوزارة بحق المجتمع في معرفة ما يتم للتصدي لكورونا، وذلك حسبما ذكرت صفحة الوزارة بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وبين فقيه للمجلس اﻻستعانة بعدد من الكوادر المتخصصة من خارج الوزارة لتعزيز الجهود في مكافحة فيروس كورونا، وهناك تكامل بين مختلف الجهات وأنه تم تحسين وتكثيف التشاركية من القطاعات الحكومية المعنية ومن أصحاب اﻻختصاص والخبراء والهيئات الدولية وتم إطﻻق مركز القيادة والتحكم.

وأضاف وزير الصحة المكلف أن مركز القيادة والتحكم يساعد في أداء مهامه عبر البحث العلمي وتحليل البيانات والوقاية ومكافحة العدوى وبناء القدرة اﻻستيعابية وعمليات العلاج واﻻتصال.

وأردف: قمنا بتكثيف برامج الوقاية ومكافحة العدوى والتدريب للعاملين الصحيين وإطﻻق حملة توعوية استهدفت شرائح المجتمع وتأسيس مجلس طبي استشاري لتطوير الأبحاث الخاصة بفيروس كورونا وتقديم النصح لمركز القيادة والتحكم، وهناك خبراء دوليون من هيئات صحية دولية وجامعات رائدة لدعم جهود تقصي الحقائق حول كورونا.

واستعرض الوزير الخطط المستقبلية للوزارة من خلال تحويل مركز القيادة والتحكم إلى مركز وطني دائم لحاﻻت الكوارث.

وتابع وزير الصحة قائلاً: يتم وضع خطط للاستجابة وتدريبات وبناء للقدرات لمواجهة الاحتمالات المستقبلية المحتملة واننا نتبع مبدأ الشفافية حول الوضع على أرض الواقع لدعم الثقة بـوزارة الصحة وقدرتها على مواجهة أي احتمالات قد تحدث مثل تحور الفيروس.

كما أطلع فقيه المجلس حول توسيع استراتيجية القدرات الاستيعابية لوحدات العناية المركزة وأسرّة العزل بالمناطق التي تحظى بالأولوية حيث يتم العمل حاليا على مستوى 15 منطقة، والتعاقد مع 7 فرق دولية متخصصة للوقاية من العدوى إضافة إلى إنشاء برنامج تدريبي شامل.

ط³ط¨ظ‚ | "ظپظ‚ظٹظ‡" ظ„ط£ط¹ط¶ط§ط، "ط§ظ„ط´ظˆط±ظ‰": طھط¹ط§ظ‚ط¯ظ†ط§ ظ…ط¹ 7 ظپط±ظ‚ ط¯ظˆظ„ظٹط© ظ„ظ„ظˆظ‚ط§ظٹط© ظ…ظ† ط§ظ„ط¹ط¯ظˆظ‰




الساعة الآن 07:27 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط