آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

صحة المدينة تدشن مبادرة "نبغا نزورك" لبث الأمل في نُزلاء التأهيل

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 07-03-2014, 11:56 PM
نائب المشرف العام
 


أبو غرور will become famous soon enough


دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالله بن علي الطائفي، مساء أمس الأربعاء؛ فعاليات مبادرة "نبغا نزورك" والتي أطلقتها إدارة العلاقات العامة والإعلام بصحة المدينة مطلع شهر رمضان المبارك، لزيارة المرضى المنومين بالمستشفيات والمرافق الصحية، بمنطقة المدينة المنورة.
واستهلَّ الدكتور "الطائفي" برنامج الزيارات المجدولة للمرضى المنومين بمستشفى التأهيل الطبي بالمدينة، برفقة المساعد للطب العلاجي الدكتور محمد بن حامد الشلاحي، ومدير جمعية طيبة الخيرية بالمدينة، الدكتور أحمد حماد، ومدير مستشفى الأمل والصحة النفسية الدكتور أحمد حافظ، ومدير مستشفى التأهيل الطبي ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام عبدالرزاق بن عبدالعزيز حافظ، بحضور عدد من القيادات الصحية والإعلاميين بالمدينة المنورة.

بدأت فعاليات المبادرة بزيارة المرضى المنومين بأقسام التنويم، بالإضافة إلى زيارة مرضى وحدة الغسيل الكلوي، والتخفيف عنهم وتوزيع العديد من الهدايا الرمزية، بالإضافة إلى مشاركة الزميلات الإعلاميات بزيارة المريضات المنومات بالأقسام النسائية.

وعقب الزيارة أوضح الدكتور "الطائفي" في تصريح للإعلاميين؛ أن صحة المدينة تشرفت بإطلاق أكبر مبادرة اجتماعية لزيارة المرضى المنومين في المستشفيات والمرافق الصحية بالمنطقة، بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، وبمشاركة جميع شرائح المجتمع بالمدينة؛ لمواساتهم والتخفيف عنهم، انطلاقاً من تعاليم ديننا الحنيف، لافتاً أن المبادرة تخللها توزيع هدايا عينية ومطويات توعوية ودينية تتضمن العديد من الفتاوى المتعلقة بصيام المرضى.

وأضاف أن المبادرة تهدف إلى تعميق الروابط الاجتماعية والتكافلية مع أفراد المجتمع، وتشجيع المرضى على الصبر وإدخال البهجة والسرور عليهم؛ من خلال الزيارات المستمرة طيلة أيام الشهر الفضيل، بمشاركة العديد من الشخصيات الاجتماعية البارزة في المجتمع، وتوزيع الهدايا للمرضى المنومين في عبوات فاخرة، تحتوي على مصاحف وأجهزة ذكية ومطويات توعوية وكتيبات العلاج بالرقى وحصن المسلم وكيفية الطهارة وغيرها، بالإضافة إلى مواساة المرضى وتكريس الصورة الذهنية الإيجابية للمرضى والمراجعين والمجتمع.

وأضاف أن صحة المنطقة تحرص على أن تكرس الأثر الطيب في نفوس المرضى؛ وذلك من خلال تهنئتهم وتقديم الهدايا لهم للتخفيف عنهم، وإكسابهم روح التواصل المجتمعي وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، بالإضافة إلى فتح قنوات التواصل بين كافة فئات المجتمع والمرضى، وما يمثله في نفوس المسلمين من استسقاء إيماني كبير لفضائل الرحمة.

ودعا "الطائفي" كافة أبناء المدينة المنورة للمشاركة في المبادرة من خلال زيارة المرضى في المستشفيات والمرافق الصحية، بحسب الزيارات المجدولة التي ستنشر على قنوات الاتصال في مواقع التواصل الاجتماعي، عبر هاشتاق تويتر"#نبغا_نزورك" وحساب المديرية العامة للشؤون الصحية بالمدينة بموقع "فيسبوك"؛ للمشاركة في تنفيذ الزيارات طيلة أيام الشهر الفضيل.

وعلى صعيد متصل ثمن عدد من المرضى ومرافقيهم بمستشفى التأهيل الطبي، المبادرات الإنسانية التي تطلقها الشؤون الصحية بالمدينة المنورة برعاية الدكتور الطائفي، وعبر أحد المرضى عن رضاه التام لما لمسه من مواساة الوفد الزائر للمستشفى، وقال إنه بدأ بفقدان الأمل بعد أن توقف أقاربه عن زيارته خلال فترة تنويمه لفترة امتدت لأكثر من سنة تقريباً.

وأكد سعادةَ المرضى بهذه الزيارة؛ والتي كانت لها الأثر الطيب على نفوس بعض المرضى المنومين، موضحاً أن المسؤولين استمعوا لملاحظاتهم حول الخدمة ووعدوا بتلافيها بحضور الأخصائيين الاجتماعيين بالمستشفى، مشيدين بمبادرة "#نبغا_نزورك" والتي أسعدت الكثيرين وأحيت فيهم الأمل من جديد – على حد قولهم.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : أبو غرور
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"نبغا, متاخرة, لبث, الأمل, المدينة, التأهيل, تدشن, صحة, نُزلاء, نزورك"


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رَجُل بِـ أُمَة الدكتور عبدالرحمن السميط , المكينزي ملتقى النفحات الإيمانية 81 02-11-2016 12:26 AM
فتح الباري شرح صحيح البخاري (كتاب الطب)-1الى 6 طلال الحربي ملتقى النفحات الإيمانية 15 12-17-2015 11:30 AM
ثبت أن بالبصل مضادات حيوية أقوى من البنسلين والأورمايويسين، والسلفات طلال الحربي ملتقى التغذية 14 12-02-2015 01:46 PM
أمراض الجهاز العصبي( المخ والأعصاب) life`s rose ملتقى الأمراض 13 07-08-2015 12:15 PM
0000القولون0000 الدكتوره ملتقى الأمراض 3 08-29-2007 10:01 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:40 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط