آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

صحة مكة" تشيد بخطة الإخلاء بعد حريق مستشفى فيصل

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 07-08-2014, 04:05 AM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


الخدمات العلاجية تتابع حالات المرضى المحولين



مكة" تشيد بخطة الإخلاء حريق 311132.jpg?559620
عوض الفهمي- سبق- مكة المكرمة: قام مدير عام الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة، الدكتور عبدالسلام نور ولي، بزيارة تفقدية لمستشفى الملك فيصل بالعاصمة المقدسة؛ عقب اندلاع حريق في إحدى غرف المرضى.

وفور وصوله للمستشفى؛ تفقد "ولي" أرجاء المستشفى ثم شكر الإدارة على نجاح عملية إخلاء المرضى من المستشفى بكل سلاسة وسهولة ومن خلال أسلوب علمي.

وكان حريق قد اندلع، صباح يوم أمس الأحد، بالدور الثاني بقسم الباطنة نساء في مستشفى الملك فيصل بالعاصمة المقدسة بالتحديد، وباشر مدير المستشفى الدكتور رائف بن أحمد قطب الحادث بمرافقة المساعد الفني للخدمات الطبية الدكتور مطلق المالكي.

وللتعامل مع الحادث، تشكلت غرفة قيادة وسيطرة بالموقع مع إعلان بلاغ أحمر في كافة مستشفيات العاصمة المقدسة ثم اجتمعت قيادة الدفاع المدني وقيادة الهلال الأحمر السعودي في غرفة القيادة لاحقاً، بحضور المساعد للخدمات العلاجية ونائب المدير العام الدكتور سري بن إبراهيم عسيري.

ونجحت عملية الإخلاء بصورة نموذجية وفقاً للخطط المعمول بها والمعدة مسبقاً، حيث تم ذلك خلال وقت قياسي بكل سلاسة وسهولة من دون وقوع حالات وفاة أو إصابة.

وقال الدكتور "قطب": "نجاح خطة الإخلاء يعتبر ثمرة للتدريب المستمر لجميع العاملين بالمستشفى، ولا ننسى الدعم اللا محدود الذي يقدمه الدكتور عبدالسلام نور ولي والدكتور سري بن إبراهيم عسيري لإنجاح عملية الإخلاء ونقل المرضى إلى المستشفيات الأخرى".
ووجّه "قطب"، في وقت لاحق، فريقاً طبياً من مستشفى الملك فيصل بمتابعة المرضى المحولين إلى المستشفيات الأخرى.

وقال الدكتور "عسيري": "يسعدني أن أشكر مديري المستشفيات ومدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة منطقة مكة المكرمة الدكتور هتان بوجان على الجهود المبذولة لإنجاح خطة الإخلاء".

ط³ط¨ظ‚ | "طµط*ط© ظ…ظƒط©" طھط´ظٹط¯ ط¨ط®ط·ط© ط§ظ„ط¥ط®ظ„ط§ط، ط¨ط¹ط¯ ط*ط±ظٹظ‚ ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ظپظٹطµظ„

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 07-08-2014, 04:08 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: صحة مكة" تشيد بخطة الإخلاء بعد حريق مستشفى فيصل

مرافقة مريضة حاولت تشغيل جهاز التكييف وفوجئت بالدخان المتصاعد

مدير "صحة مكة" يكشف لـ"سبق" تفاصيل حريق مستشفى الششة



11


* فرق الدفاع المدني وصلت الموقع خلال 4 دقائق وتأخرها غير صحيح
* أخلينا 49 مريضاً بمرافقيهم لـ 3 مستشفيات في العاصمة المقدسة
* نعمل لإعادة تجهيز الأقسام المتضررة خلال 24 ساعة.. والخسائر ليست كبيرة




محمد حضاض- سبق- جدة: كشف مدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالسلام نور ولي عن تفاصيل جديد بخصوص حريق مستشفى الملك فيصل بالششة، مؤكداً تمكُّنهم من السيطرة على الحريق خلال فترة وجيزة.

وقال الدكتور "ولي" لـ"سبق": شرارة الحريق اندلعت من قسم الباطنة نساء، عندما حاولت إحدى المرافقات تشغيل مكيف الهواء، وفوجئت بخروج كمية من الدخان مع فتحات المكيف، وقامت بإبلاغ الجهات المسؤولة في المستشفى، والتي بدورها خاطبت الدفاع المدني، وحرصت على تطبيق خطط الطوارئ المعتمدة في مثل هذه الحالات.

ونفى مدير "صحة منطقة مكة" تأخر الدفاع المدني عن الوصول، وقال: من توقيت الإبلاغ وحتى وصول عربات الإطفاء التابعة للدفاع المدني لم يتجاوز التوقيت 4 دقائق، وهو وقت مناسب في مثل هذه الحالات، خصوصاً مع زحام العاصمة المقدسة في مثل هذه الأيام، وتمكنوا ولله الحمد من السيطرة على الحريق في وقت قياسي.

وعن عودة العمل للمستشفى قال: الأجزاء المتأثرة في المستشفى هي قسم الباطنة التابع للسيدات، وسيتم تجهيزه بإذن الله خلال 24 ساعة للمرضى، وقسم خارجي سيتم الانتهاء من تجهيزه خلال 12 ساعة، حيث يحتاج لبعض أعمال الصيانة والتنظيف.

وفيما يتعلق بأوضاع المرضى الذين تم إخلاؤهم أجاب: تم إخلاء 49 مريضاً ومريضة لمستشفيات الملك عبدالعزيز والنور وحراء في مكة برفقة مرافقيهم، وتم نقل عمل الأطباء والممرضين إلى هناك اليوم، وسيعودون إلى صباح الغد بإذن الله فور الانتهاء من تجهيز أجنحة التنويم المتأثرة بالحريق.

وكشف الدكتور "ولي" عن متابعة أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله للموضوع، مشيراً إلى أنه كان على تواصل مستمر مع الإمارة ومع وزير الصحة، حتى تم التأكد من نقل كل المرضى وانتهاء الحريق، مؤكداً أنه رفع تقريراً متكاملاً عن الحريق وأسبابه للجهات المعنية.

وشكر مدير "صحة منطقة مكة المكرمة" منسوبي المستشفى على جهودهم الكبيرة في التعامل مع الحريق وتطبيق خطط الطوارئ، وقال: ساهموا بشكل كبير في التقليل من الخسائر، واستمروا لساعات بعد دوامهم المعتاد حتى أنهوا إخلاء كل المرضى إلى المستشفيات المجاورة، فلهم كل شكر وتقدير.


تحديث (1)نشر في : 9 رمضان 1435-2014-07-0611:51 AM

السبب "مكيّف إسبليت" و"المدني" سيطر على النيران .. ولا إصابات

تحقيقات أولية: لا شبهة جنائية في حريق مستشفى الششة بمكة



11


محمد الغبيشي- سبق: كشفت التحقيقات الأولية في حريق مستشفى الملك فيصل بالششة بمكة، عن عدم وجود شبهةٍ جنائيةٍ في الحادث، وما زال التحقيق جارياً لمعرفة الأسباب وتقدير الخسائر.

وكانت 9 فرق دفاع مدني بينها إطفاء وإنقاذ وكمامات وسيارة سلالم قد باشرت موقع الحادث وسيطرت على النيران، حيث اتضح أنها شبَّت في جهاز مكيّف إسبليت داخل غرفة تنويم بقسم الباطنة - نساء - بالدور الثاني من مبنى المستشفى؛ المكوّن من ثلاثة أدوار، وفور الوصول تمّ القيام بأعمال الإخلاء لعدد 27 حالة بمساندة منسوبي المستشفى، حيث تمّ إخلاؤهم إلى قسم الطوارئ، وتلت ذلك أعمال نقلٍ للمرضى؛ عددهم 49 حالة، من الطوارئ عن طريق الهلال الأحمر والشؤون الصحية إلى مستشفيات العاصمة المقدّسة.

ووفقا لحساب الدفاع المدني على "الفيس بوك" فقد تمّ إنهاء الحالة وإخماد الحريق الذي اقتصر على جهاز تكييف إسبليت داخل الغرفة، ولم ينجم عن الحادث أيُّ إصاباتٍ أو وفياتٍ، ولله الحمد، والوضع العام داخل المستشفى طبيعي.








9 رمضان 1435-2014-07-0606:27 AM

تسجيل حالات اختناق وطائرات الإسعاف تشارك


إخماد حريق بمستشفى الششة بمكة والجهات الإسعافية تعلن حالة طواريء قصوى


أحمد الزهراني، فهد المنجومي، فهد كاملي - سبق - مكة المكرمة : تمكنت آليات الدفاع المدني وفرق من الهلال الأحمر والشئون الصحية من إخماد حريق شب في مستشفى الملك فيصل بالششة ، والذي سجلت فيه أكثر من ١١ حالة اختناق -حسب معلومات أولية- .

وبحسب مصادر "سبق" فإن سبب الحريق قد يكون نتيجة انفجار مكيف “سبلت” ، وقع في قسم الباطنية للنساء ،كما تم إخلاء أكثر من عشرين حالة ، وإخراج المرضى خارج المستشفى بالقرب من بوابات الطواريء عقب ان غطت أدخنة الحريق عدد من أقسام المستشفى .

وكانت الفرق الإسعافية والجهات الأمنية بمنطقة مكة المكرمة أعلنت فجر اليوم حالة طوارئ قصوى بعد نشوب حريق بالطابق الثاني بمستشفى الملك فيصل بالششة .

وعلمت " سبق " أن 12 فرقة إسعافية أرضية باشرت الحادث فيما شاركت ثلاث طائرات من الإسعاف الجوي ، كما تم الإستعانه بالعديد من الفرق التطوعية الإسعافية وذلك لنقل المرضى لمستشفيات منطقة مكة.





ط³ط¨ظ‚ | ظ…ط¯ظٹط± "طµط*ط© ظ…ظƒط©" ظٹظƒط´ظپ ظ„ظ€"ط³ط¨ظ‚" طھظپط§طµظٹظ„ ط*ط±ظٹظ‚ ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ط§ظ„ط´ط´ط©
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مستشفى, مكة", الإحلال, تخطب, تزيد, بعد, حريق, صحة, فيصل


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاستشفاء بالعسل والحبة السوداء ghadoo ملتقى التغذية 50 02-22-2016 01:21 AM
زي الزيتون (منقول) Dentist ملتقى التغذية 6 12-30-2015 07:51 PM
زيت الزيتون..أسرار واعجاز ولد مكة ملتقى التغذية 21 12-30-2015 07:48 PM
وظائف في الشؤون الصحية بمنطقة الرياض على التشغيل الذاتي كلي وله ملتقى التشغيل الذاتي 25 03-04-2014 10:30 PM
إكتئاب مابعد الولاده ابن الاحساء ملتقى المواضيع النفسية 0 09-02-2008 11:00 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:55 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط