آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

"الشامبانيا السعودية".. مشروب خطير واسم دخيل على الشهر الفضيل

منتدى رمضان
عدد المعجبين  1معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة أبو غرور

موضوع مغلق
  #1  
قديم 07-10-2014, 06:24 PM
نائب المشرف العام
 


أبو غرور will become famous soon enough


تحرص أغلب الأسر السعودية على أن يكون مشروب "الشامبانيا" متواجداً على مائدة الإفطار الرمضانية؛ على الرغم من دلالة مسماه المشيرة إلى مشروب كحولي يتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي ومع قدسية شهر رمضان، وخطورة تأثيره الصحي والطبي على الأطفال والكبار.

وتحتوي مكونات مشروب "الشامبانيا" على نسبة عالية من السكر، وتتفنن النساء في إعدادها؛ برغم تحذيرات الأطباء من خطورتها على الأطفال ومرضى السكري والمصابين بقصور في الكلى؛ إلا أنهن يحرصن على أن تكون على مائدة الإفطار.

ويتعجب بعض المواطنين من ترسيخ اسم الشامبانيا على مائدة الإفطار؛ برغم قدسية الشهر وخطورة تلك التسمية في تساهل النشء تجاه الشامبانيا الأصلية، التي هي في الأساس مشروب كحولي غازي؛ معتبرينه أمراً عادياً.

ويقول المواطن عبدالعزيز القحطاني: "بعد أن عرفت معنى مصطلح الشامبانيا الأصلي ومكوناتها غير الصحية والخطيرة على الأطفال، وجّههت بعدم إدراجها ضمن مائدة الإفطار نهائياً".

وقال استشاري جراحة الليزر والمناظير للكلى بمستشفيات الحرس الوطني الدكتور سعيد بن حمري: "إن تناول هذا (الشامبانيا السعودية) على الإفطار -وخاصة في شهر رمضان- يُفقد الجسم الأنزيمات الهاضمة وقدرتها على هضم الطعام جيداً؛ مما يؤدي إلى تكوين الغازات وبعض أنواع السموم التي تنتقل مع الدم إلى خلايا الجسم، وقد تؤدي في النهاية إلى العديد من الأمراض".

وأضاف "بن حمري" أن المشكلة الأساسية في "الشامبين السعودي" هي احتواؤه على مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية؛ حيث تحتوي العلبة الواحدة على ما يعادل 8 ملاعق سكر كافية لنقص فيتامين (B)، والذي يؤدي نقصه إلى ضعف البدن والاضطرابات العصبية والتشنجات العضلية".

وأردف أن هذه المشروبات تحتوي على بعض الغازات التي تؤدي إلى حرمان المعدة من الخمائر المهمة في عملية الهضم؛ وذلك عند تناولها مع الطعام أو بعده، وتؤدي إلى إلغاء دور الأنزيمات الهاضمة؛ وبالتالي إلى عرقلة عملية الهضم.

وأكد أن خطورة مشروبات الطاقة تكمن في وجود الكافيين بكميات كبيرة، تؤدي إلى زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم وزيادة الحموضة المعدية؛ مما قد يسبب التهابات وتقرحات للمعدة و"الاثنا عشر"، كما يعمل على إضعاف ضغط صمام المريء بالمعدة مسبباً الألم والالتهاب.

وأضاف: "وجود أحماض صناعية قد يؤدي إلى هشاشة العظام والكالسيوم المذاب بفعل هذه المواد، ويؤثر في وظائف الكلى، ويسبب حصوة الكلية، ومن ثم الفشل الكلوي على المدى البعيد"؛ مُلمحاً إلى أن "الشامبين السعودي" اتخذ الاسم من الشامبين الفرنسي French champagne".

يُذكر أن الشامبانيا السعودية تتكون من: أحد مشربات الطاقة، ومشروب غازي، وعصير تفاح مُركّز، وسكر، وقطع من التفاح والبرتقال والنعناع.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص
المكينزي معجبون بهذا.


من مواضيعي : أبو غرور
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 07-10-2014, 07:44 PM
صحي مبدع
 

اياد معداوي will become famous soon enough
افتراضي رد: "الشامبانيا السعودية".. مشروب خطير واسم دخيل على الشهر الفضيل

الشمبانيا السعوديه مافيها كحول يعني عادي
من مواضيع : اياد معداوي
اياد معداوي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 07-11-2014, 01:46 PM
صحي مبدع
 

X - Wael will become famous soon enough
افتراضي رد: "الشامبانيا السعودية".. مشروب خطير واسم دخيل على الشهر الفضيل

وليه نقلد اليهود حتى في اسمائهم ..

اعتقد هالشي ليس في مصحله اولادنا ..

لانهم تدريجيا راحوا يتقبل هذا االمسمى ..
وراح يتقبلوا انهم يشربوا حاجة اسمها شامبانيا .. .. !!


يعني قلت الاسامي .. !!


سموه مثلا .. مشروب ابو شلاخ ..

يعني مثلا ..
من مواضيع : X - Wael
X - Wael غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 07-11-2014, 02:12 PM
صحي مبدع
 

اياد معداوي will become famous soon enough
افتراضي رد: "الشامبانيا السعودية".. مشروب خطير واسم دخيل على الشهر الفضيل

طµط*ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸ - ظپظٹ ظˆط¯ط§ط¹ ط§ظ„ط´ظ…ط¨ط§ظ†ظٹط§ ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© !
من مواضيع : اياد معداوي
اياد معداوي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 07-11-2014, 03:13 PM
صحي متمرس
 

ياطموحي will become famous soon enough
افتراضي رد: "الشامبانيا السعودية".. مشروب خطير واسم دخيل على الشهر الفضيل

هههه لجل التسويق يصدر مسميات منتجات ممنوعة لجل يلاقي صدى من المستهلك عجباً
من مواضيع : ياطموحي
ياطموحي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 08-08-2014, 02:27 PM
صحي متمرس
 

ثامر البلوي will become famous soon enough
افتراضي رد: "الشامبانيا السعودية".. مشروب خطير واسم دخيل على الشهر الفضيل

لا ححول ولا قوة الا بالله

والله العظيم انه شي يدمع له العين

لا زلنا في طور التقليد الاعمى للغرب

نسال الله السلامه

الحمقى من هذا المجتمع والمنحليين فكريا والاغبياء هم من يجلبون العادات السيئيه من كل مكان

هدانا وهداهم الله

شكرا لك ابو غرور
من مواضيع : ثامر البلوي
ثامر البلوي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 08-10-2014, 10:53 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: "الشامبانيا السعودية".. مشروب خطير واسم دخيل على الشهر الفضيل

في وداع الشمبانيا السعودية !

خلف الحربي




خلف الحربي

منعت وزارة التجارة الفنادق والمطاعم من استخدام تعبير (الشامبانيا السعودية) الذي يطلق على شراب محلي لذيذ الطعم خال من الكحول، والحق أن هذا الإجراء لا معنى له وهو يقدم دليلا عمليا جديدا على (فضاوة) وزارة التجارة، فهذا الشراب بالذات ينتج داخل المطعم حسب طلب الزبون ولا يوجد عادة داخل علبة أو زجاجة مقفلة مكتوب عليها هذا الاسم كي تلغيه وزارة التجارة بل هو اسم شعبي متعارف عليه بين الزبائن ولا أظن أنهم سيعتمدون اسما غيره حين يطلبونه من الجرسون، وحتى لو سمى المطعم أو الفندق هذا المشروب في قائمته: (كوكتيل سعودي) كما تريد وزارة التجارة فإنه سيكون مضطرا لإضافة عبارة (شامبانيا سعودية سابقا) كي يستدل عليها الزبائن ! .
حسنا مادامت وزارة التجارة حريصة على الأسماء إلى هذه الدرجة فلتمنع المصانع والبقالات من إطلاق اسم (البيرة) على زجاجات البيرة بدون كحول وليختر معالي وزير التجارة لهذه الزجاجات اسما مقبولا مثل: (أخت الجعة) ! ..أو (دموع الشعير) !، ولا حرج في أن تتوسع الوزارة في حملتها اللغوية وتمنع اسم (القهوة) الذي هو في الأصل من أسماء الخمر !.. وأن تواصل الوزارة جهودها التي لا تضر أحدا فتعين الآلاف من خريجي وخريجات اللغة العربية الذين لم يجدوا عملا كي يتخصصوا في تنبيش وتقليب أسماء المشروبات والمأكولات غير المناسبة وتوفير أسماء عربية بديلة لها.
لو كانت وزارة التجارة تقوم بعملها على الوجه الصحيح لما اكترثنا بخطواتها الغريبة هذه، ولكن المزعج في الأمر أن الوزارة التي لم تتخذ إجراءات فاعلة لمواجهة الغش التجاري وغلاء الأسعار بل تفرغت للمزايدات الدينية والاجتماعية مثلها مثل الكثير من الجهات الحكومية التي تحاول إرضاء الجمهور الغاضب بسبب أدائها السيئ باتخاذ خطوات دعائية لا تغير من الواقع شيئا في محاولة للالتفاف على وعي المواطن من خلال مغازلة عاطفته الدينية أو الاجتماعية.
على أية حال ما نأمله اليوم من وزارة التجارة أن تراقب الإنجاز الذي تحاول تحقيقه كل من وزارة العمل والإدارة العامة للجوازات من أجل تخليص البلاد من سرطان العمالة المخالفة بحيث ينزل موظفو وزارة التجارة ومراقبوها إلى الأسواق لينفذوا حملة مماثلة ضد الغش التجاري الذي أصبح سمة لبعض أسواقنا وأن تتخذ الوزارة إجراءات مؤثرة لوقف فوضى الأسعار التي جعلت المستهلك تحت رحمة الحالة المزاجية لكبار التجار وصغارهم فالكل يرفع الأسعار كما يشاء دون حسيب أو رقيب.
وأخيرا أود إبلاغ وزارة التجارة بأنه من مشكلات (الشمبانيا السعودية سابقا) أنه إذا جاء زبون واحد إلى المطعم وطلبها فإنه لا يمكن تقديمها له إلا إذا طلب الكمية المخصصة لأربعة أشخاص بحجة أنها تعد له لوحده.. لعلكم تلتفتون إلى مثل هذه المخالفات بعد أن وفقكم الله ونجحتم في تغيير الاسم ! .
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 08-10-2014, 10:55 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: "الشامبانيا السعودية".. مشروب خطير واسم دخيل على الشهر الفضيل

شامبانيا سعودي ؟ أم شمبانيا إسلامي ؟


لا أدري من أين أبدأ إلى أين أنتهي . لكني من الأناس اللذين دوما يشجعون على التقدم و مواكبة العصر بحكم مجالي التقني اللذي يجبرني أن أعيش هكذ. و ما زلت إلى الأن من مؤيد فكرة التقدم و مواكبة العصر و الأمم, لكن بشروط!!!
نحن قوم أعزنا الله بالإسلام و أيما ابتغينا العزة فية غيره أذلنا الله. و نحن نعلم هذا جيدا و من يخالفني لا يناقشني في هذه النقطة فليست موضع نقاش عندي فهي عقيدتي.
بصراحة أنا حذر من موضوع تسلل الثقافات و تعاظمها في أعماقنا المكبوتة المحرومة من الحرية. للأسف أصبحنا لا نعمل الخطأ إما لأننا لا نستطيع عمله أي أنه صعب المنال, أو لأن عادات و تقاليد المجتمع اللذي نعيش فيه لا يسمح. لكن ماذا إذا سمح ؟!؟ يا الله!! هل سنفعل الخطأ؟ أين مبادئنا؟ هل هي شعارات ؟! أم إشاعات؟! أم ماذا هي ؟
حزنت و كادت أن تذرف عيناي عندما سمعت كلمة شامبانيا سعودي, ويعلم الله لولا الملامة لكانوا سموها شامبانيا إسلامية,, أي طعم الشامبانيا بدون كحول.. و لماذا هذا الإسم ؟ ما حاجتنا به ؟ هل لأن الخمر بفضل الله ممنوع هنا و نحن نتمناه في أعماقنا؟ هل أعجبتنا فرقعة الزجاجات في الاحتفالات و سكبها على بعضنا؟ هل رائحتها جميلة لهذه الدرجة ؟ إن الأفعال ما هي إلا نتيجة عن ما في داخلك دون أن تشعر فلغة الجسد هي أصدق اللغات على الأرض فهي اللغة اللتي لا تستطيع أن تكذب بها. و يتجلى هذا عندما ترى شاب رائع جميل المنظر مرتاح ماديا يطلب بكلللل فخر لو سمحت,, واحد شامبانيا سعودي. واحسافة ,, هل السعودية عجزة عن المشروبات و الخيرات لكي تستعير شامبانيا أو هل اللغة العربية عجزت عن تسمية مسمى لمشروب جديد صنعناه؟ أم هل الإسلام يحرمنا و يقيدنا لهذه الدرجة؟.. لم أكن أعلم أن الإسلام دين ضيق في عيون الناس لهذه الدرجة . أتدرون لمذا ضاق الإسلام ؟ لأننا نستخدمه و نطبقه بشكل خاطئ و بدون قناعة نحن أصبحنا معتادون على الإسلام و لسنا بمسلمين. يا ترى يا إخوان هل سنسمع في يوم من الأيام في مطاعمنا عن شمبانيا… فقط ؟!!! . أظنها أصبحت قريبة جدا فالشمبانيا السعودية و صلت و غدا تصل الشمبانيا الفرنسية الراقية؟ ثم نقرع الكؤس؟ ثم سنتساقط سكارا؟؟؟!! يا إخواني نحتاج أن نكون أذكياء في كل شئ ليس فقط في استخدام التقنية و التلاعب بها, يجب أن نكون حذرين من تسلل ثقافتهم لنا فهم كالثعالب لا ييأسون و لا يهاجمون وجها لوجه. فإذا غاب وجهك اللذي هو دينك باغتوك من ظهرك اللذي هو أصل جهلك و تخلفك. ولا تحسب أن موضوعي هذا على سبيل الحصر, بل هو على سبيل المثال و الأمثلة كثيرة جدا…. فحسبي الله و نعم الوكيل

لا أدري هذه التدوينة كيف كتبتها .. لكن هذا ما في قلبي
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"الشامبانيا, مشروب, السعودية".., الشهر, الفضيل, يدخل, خطير, على, واصل


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فتح الباري شرح صحيح البخاري (كتاب الطب)-1الى 6 طلال الحربي ملتقى النفحات الإيمانية 15 12-17-2015 11:30 AM
مجموعه من التمارين المهمه لمن يعانون من الام اسفل الظهر وقاية وعلاج تأهيلي ملتقى العلاج الطبيعي 10 12-14-2015 03:35 PM
ملف شامل لمشكلات الاطفال ادخلي وشوفي مشكلة طفلك وأسبابها وحلها بسومي ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 13 08-09-2015 10:09 PM
مقاصد سور القرآن كاملة  المكينزي ملتقى النفحات الإيمانية 2 03-31-2014 12:24 PM
دعوة للتعرف على السجلات الطبية........... hesham.ss ملتقى إدارة المعلومات الصحية 0 01-03-2010 11:44 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:36 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط