آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

"صحة الباحة": نقص درجة الوعي والإدراك لـ"مريض بالنقاهة" يمنع نقله

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 07-24-2014, 12:24 AM
 


أبو غرور will become famous soon enough


رد مدير إدارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية الناطق الإعلامي بمديرية الشؤون الصحية بمنطقة الباحة، أحمد معيض الزهراني؛ على اتهام أسرة شاب عشريني، منوم حالياً بمستشفى النقاهة بالباحة منذ رمضان العام الماضي، بعد نقله من مستشفى الملك فهد بالمنطقة، والذين اتهموا صحة الباحة بتعطيل عملية نقله، على الرغم من حصولهم على "قبول نقل" من قبل عدد من المستشفيات خارج المنطقة، على حد قولهم.

وقال الزهراني نيابة عن مدير الشؤون الصحية بالباحة إن الشاب محمد حرش عيضة الزهراني، البالغ من العمر 27 عاماً، والمنوم بمستشفى النقاهة بالباحة منذ 6 / 9 / 1433هـ، كان قد تعرض لحادث مروري، أحدث رضة بجذع المخ ونزيف تحت الطبقة العنكبوتية بالمخ وحالته خضرية؛ ما جعله طريح الفراش، وتعرضه للعديد من المضاعفات الصحية.

وأضاف الزهراني في توضيح المديرية لـ"سبق": نفيدكم بأن المريض تم تنويمه بالعناية المركزة بمستشفى الملك فهد بالباحة في يوم 13 / 10 / 2011 م، وتم وضعه علي جهاز تنفس صناعي "درجة الوعي 15/3"، وتم تحويله من مستشفى الملك فهد بالباحة إلى مستشفى النقاهة بالباحة بتاريخ 6 / 9 / 1433هـ.

وتابع: شخص الأطباء حالته، بأنه ما بعد حادث مروري مع تحسن وزمة بالمخ، ورضة بجذع المخ ونزيف تحت الطبقة العنكبوتية بالمخ والحالة خضرية وطريح الفراش، لا يتحرك ولا يتكلم، كما أصيب بكسر، بكلتا عظمتي الفخذ والثلث السفلي لعظمة الزند الأيسر، تم تثبيتها بشرائح ومسامير بمستشفى الملك فهد بالباحة، بالإضافة إلى كسر بعظام الجهة اليسرى من الوجه، "الوجنة والفك العلوي"، وتعرض لقرحة فراش من الدرجة الرابعة بالفخذ الأيمن 3 سم × 2 سم، وشفي منها.

وأضاف الزهراني: المريض لديه شق حنجري مع وجود أنبوبة رغامية ويتغذى عن طريق أنبوب أنفي، ولا يتحكم في التبرز والتبول ويتبول عن طريق قسطرة بولية، مشيراً إلى أنه أصيب بشلل رباعي مع تيبس بالمفاصل وشد بالعضلات، "تحت العلاج الطبيعي"، ويعاني من نحافة ونقص بالوزن منذ تحويله، ويصاب بنوبات متكررة من التهابات الصدر والمسالك البولية والإسهال؛ نتيحة أن المريض حالة خضرية وطريح الفراش.

وبين الزهراني: أن حالة المريض في الفترة الحالية مستقرة والعلامات الحيوية في حدود المعدل الطبيعي، وهو تحت الرعاية الطبية والتمريضية والعلاج الطبيعي.

وكشف عن أنه تم عرض التقرير الخاص بالمريض على اللجنة الاستشارية بمدينة الملك فهد الطبية بالرياض، وأفادت بأن المريض غير مؤهل في هذه المرحلة للنقل، لنقصان درجة الوعي والإدراك، وطلبوا بإرسال تقرير طبي حديث عند تحسن حالة الوعي والتي لم يطرأ عليها أي تحسن حتى الآن.

وناشدت أسرة الشاب المسؤولين في وزارة الصحة، بتسهيل عملية نقله لمستشفيات متقدمة، يتم تأهيله فيها، ومعالجة المضاعفات الصحية المتتابعة على حالته.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : أبو غرور
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 07-24-2014, 04:31 AM
بروفيسور صحي
 

حور الحور will become famous soon enough
افتراضي رد: "صحة الباحة": نقص درجة الوعي والإدراك لـ"مريض بالنقاهة" يمنع نقله

دعاء الشفاء العاجل


اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقما ابدا..اللهم خذ بيده اللهم احرسه بعينيك التى لا تنام - و اكفه بركنك الذى لا يرام و احفظه بعزك الذى لا يُضام .و اكلأه فى الليل و فى النهار و ارحمه بقدرتك عليه ّ.أنت ثقته و رجائه يا كاشف الهم . يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين .اللهم البسه ثوب الصحة والعافية عاجلا غير اجلا ياأرحم الراحمين اللهم اشفه اللهم اشفه اللهم اشفه..اللهم امين



إلهي أذهب البأس رب الناس ، اشف و أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاءً لا يغادر سقماً - أذهب البأس رب الناس ، بيدك الشفاء ، لا كاشف له إلا أنت .. يارب العالمين آمين إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك و سترك الجميل أن تشفيه و تمده بالصحة و العافية لا ملجأ و لا منجا منك إلا إليك .. إنك على كل شيء قدير
من مواضيع : حور الحور
حور الحور غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"صحة, لـ"مريض, الباحة":, الوعي, بالنقاهة", يمنع, حرية, والإدراك, نقمه, نقص


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اختبار الهيئه السعوديه د/احمد سعيد ملتقى تبادل الخبرات 29 05-29-2016 07:43 PM
مركز المشورة و الفحص الطوعي بجدة - فحص نقص المناعة المكتسبة / الايدز Anti-AIDS ملتقى الأمراض 3 04-21-2015 07:48 PM
"صحة الباحة" تَعِدُ بحل أزمة نقص كوادر طب الأسنان بالمنطقة ابو ضياء منتدى وزارة الصحة 0 04-13-2014 03:16 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:16 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط