آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله –

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 08-04-2014, 10:11 AM
الصورة الرمزية المكينزي
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية
 





المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about


كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك X02-2_584-504-579-472.jpg

الرياض 05 شوال 1435 هـ الموافق 01 اغسطس 2014 م واس
قال سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ : إن كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعودحفظه الله – التي وجهها اليوم للأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولي ، هي رسالة أبوية كريمة يراد بها الخير للعالم أجمعين .
وأوضح سماحته في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن كلمة الملك عبدالله بن عبدالعزيز تضمنت الكثير من الدروس والعبر لعلماء هذه الأمة وقادتها ، لتحمل مسؤولياتهم تجاه قضايا أمتهم المصيرية ، وأن يهتموا بشعوبهم ، ويدرأوا عن إخوانهم المسلمين الظلم والعدوان الذي يتعرضون له .
وقال سماحته : إن من يروجون لأعمال الإرهاب باسم الإسلام ، بعيدون عنه كل البعد ، فالإسلام دين السماحة والخير ، ومن يقول غير ذلك فهو مغالط للحقيقة ومخالف لأمر المسلمين ، إذ لا يحق قتل النفس التي حرّم الله وفقا لأهواء فئة ضالة استباحة دماء المسلمين بغير حق ، مؤكدا أن المملكة كانت ولازلت نصيرة للحق داحضة للإرهاب بمختلف أشكاله .
وبين سماحته أن كلمة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أكدت الموقف الثابت للمملكة تجاه دعم إخواننا في فلسطين المحتلة خاصة ما يتعرض له الأبرياء في غزة المحتلة من اعتداء غاشم من قبل الصهاينة ، داحضا بذلك – أيده الله - الأقاويل الكاذبة التي تشكك في مواقف المملكة الإسلامية والعربية .
ودعا سماحة المفتي الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ ، المسلمين كافة إلى الاجتماع والتلاحم، وفقا لقول الله تعالى (وَاعْتَصِمُوابِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا) كما دعاهم إلى الالتفاف على ولي الأمر، وعدم الفرقة لكي لا يستثمر العدو ذلك فيدخل بين الأمة الإسلامية وينال من أفرادها ومكتسباتها .
// انتهى //
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : المكينزي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 08-04-2014, 10:48 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي الخطاب الملكي كشف حقيقة الإرهاب وقدم وثيقة للعمل الأمني العربي

تواصل الأصداء الواسعة لكلمة خادم الحرمين التاريخية

الخطاب الملكي كشف حقيقة الإرهاب وقدم وثيقة للعمل الأمني العربي


الرياض، القاهرة، تونس - أحمد الأحمد، سباعي إبراهيم
ما زالت كلمة كلمة خادم الحرمين الشريفين التي وجهها الى الامة العربية والاسلامية يوم الجمعة الماضي تلقى ردود فعل وأصداء واسعة منوهة بمضامينها التي شخصت بوضوح ظاهرة الإرهاب في المنطقة وطرحت أفكارا بناءة تنير طريق مكافحة هذه الآفة المقيتة.
ودعا وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة الحكماء والعقلاء للاستجابة السريعة لدعوة خادم الحرمين لمواجهة الإرهاب والقضاء عليه، فيما اكد مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو ان الملك عبدالله أصاب عندما وضع يده على حقيقة الإرهاب".
كما قال الشيخ محمود العاني رئيس مجلس علماء العراق كلمة الملك عبدالله تبين حقيقة الإسلام التي شوهها المتطرفون.
وأشاد مجلس الوزراء البحريني بكلمة الملك عبدالله مؤكداً انها جاءت لتجسد الدور الريادي لخادم الحرمين والمملكة العربية السعودية في الدفاع عن قضايا الأمتين الإسلامية والعربية وما تواجهه من أخطار الفتن والتطرف والإرهاب التي ترتكب باسم الدين وتهدد وحدة دولها وشعوبها وأمنها واستقرارها.
ومن جانبه أعرب الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان عن تقديره للكلمة التي وجهها خادم الحرمين عادا اياها وثيقة مهمة للعمل الأمني العربي.
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 08-04-2014, 10:51 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رئيس مجلس الشورى: العلماء عليهم أن يقفوا في مواجهة من يحاول اختطاف الإسلام

رئيس مجلس الشورى: العلماء عليهم أن يقفوا في مواجهة من يحاول اختطاف الإسلام


د. عبدالله آل الشيخ
الرياض - محمد الشيباني
نوه معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بالمضامين السامية التي تضمنتها كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - التي وجهها للأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولي، مؤكداً أن الكلمة السامية جاءت في وقت أشد ما تكون فيه الأمتين العربية والإسلامية حاجة إلى صوت العقل والحكمة، كما جاءت لتضع المجتمع الدولي أمام واقع الأحداث الدامية التي تعيشها المنطقة، والتي تستدعي العمل الجماعي لمواجهتها.
واعتبر رئيس مجلس الشورى كلمة خادم الحرمين الشريفين تأكيداً على الموقف الثابت للمملكة تجاه دعم إخواننا في فلسطين المحتلة في ظل ما يتعرضون له من إرهاب لم تردعه أي مواثيق أو مبادئ وفي ظل التخاذل الدولي ضد الحق الفلسطيني في العيش الكريم.
وأكد معاليه تأييد مجلس الشورى لدعوة خادم الحرمين علماء الأمة ومفكريها لأداء واجبهم بما تتطلبه المرحلة الحالية وأن يقولوا كلمة الحق، وان يقفوا في وجه من يحاولون اختطاف الإسلام وتقديمه للعالم بأنه دين التطرف، والكراهية، والإرهاب، وتبيان خطر تبني الأفكار المنحرفة على حاضر الأمة ومستقبلها مشيرا إلى أن هذه الدعوة نابعة من القلب ومنطلقة من حرصه - يحفظه الله - على مصلحة الآمة الإسلامية والحفاظ على مقدراتها ومكتسباتها وأبنائها الذين بات بعضهم اليوم وقوداً لحروب وفتن وأفكار مضلله.
وأضاف أن الكلمة الضافية التي وضعت النقاط على الحروف تأتي استمراراً لنهج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي تعودنا منه حفظه الله في المبادرة لمعالجة المشاكل من جذورها بدلاً من إضاعة الوقت والجهد في معالجة الفروع، حيث شخص في كلمته أصل المشكلة بأن ما يحدث في المنطقة في ظل صمت المجتمع الدولي واكتفاؤه بدور المراقب سيؤدي إلى خروج جيل لا يؤمن بغير العنف، ويرفض السلام، ويؤمن بصراع الحضارات لا بحوارها.
وتابع الدكتور عبدالله آل الشيخ إن ما تضمنته الكلمة الكريمة من دعم للأخوة الفلسطينيين ضد العدوان الصهيوني خير رد على المزايدات السياسية التي تشكك بمواقف المملكة تجاه قضية فلسطين، حيث يحفظ التاريخ المواقف التي تبنتها قيادات هذه البلاد المباركة على مر العصور من دعم للمقاومة الفلسطينية وحرصها على توحيد الصفوف لمواجهة العدو الصهيوني الغاصب.
وأبان أن الكلمة تؤكد حرص خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على وحدة كلمة الأمتين العربية والإسلامية في ظل هذه الأحداث التي أظهرت الإسلام وكأنه دين إرهاب، لافتاً إلى أن خادم الحرمين الشريفين عندما حذر في كلمته من خطر الجماعات الإرهابية التي تدعي تمثيلها للإسلام أبلغ رسالة عظيمة مفادها براءة الإسلام من جماعات القتل والتكفير التي شوهت الإسلام وأساءت إلى أهله، ومذكراً بتحذير النبي -صلى الله عليه وسلم- منها في الحديث المتفق عليه: "يخرج قوم تحقرون صلاتكم مع صلاتهم، وصيامكم مع صيامهم، وعملكم مع عملهم، يقرءون القرآن لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية".
وأوضح أن تذكير خادم الحرمين الشريفين بمؤتمر الرياض الدولي وما خرج به من توصيات أبرزها إنشاء مركز دولي لمكافحة الإرهاب، يهدف إلى إدانة التهاون الذي يبديه المجتمع الدولي تجاه مواجهة آفة الإرهاب وإلى ضرورة الاستماع والعمل بما رأته المملكة العربية السعودية لمواجهة الإرهاب وجماعاته ودوله.
واختتم رئيس مجلس الشورى تصريحه بالتوجه إلى الله عز وجل بأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد، وأن يديم على بلادنا أمنها واستقراها، وأن يزيل عن كاهل الأمتين العربية والإسلامية ما لحقها من أزمات.
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 08-04-2014, 10:54 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: رئيس مجلس الشورى: العلماء عليهم أن يقفوا في مواجهة من يحاول اختطاف الإسلام

مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف:

كلمة الملك إيقاظ لأكثر من مليار ونصف المليار مسلم

جنيف - واس
قال مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف والمنظمات الدولية الأخرى السفير فيصل بن حسن طراد، إن كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، جاءت لتوقظ أكثر من مليار ونصف المليار مسلم، كونها أصابت كبد الحقيقة، وفضحت كل من يتشدق بالدفاع عن حقوق الإنسان، ثم يتقاعس عن ذلك عندما يتعلق الأمر بإدانة وشجب واستنكار ما تقوم به إسرائيل من جرائم حرب غير مسبوقة في العالم الحديث.
وأوضح طراد أن المملكة وبفضل من الله وتوفيقه ثم بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين تمكنت بالتنسيق مع مجموعة الدول العربية والإسلامية والدول المحبة للسلام، من عقد جلسة خاصة لمجلس حقوق الإنسان الأسبوع الماضي، اعتمد خلالها قرار بالتصويت، تضمن إدانة إسرائيل وحربها على غزه، وإنشاء لجنة تحقيق دولية مستقلة، لتقديم المسؤولين عن هذه الجرائم للعدالة، على أن ترفع تقريرها لدورة مارس القادم 2015م.
وبين أن العالم أجمع والتاريخ يشهدان على جهود خادم الحرمين الشريفين والمملكة في مكافحة الإرهاب، ورفض ربطه بدين أو معتقد، كون الدين الإسلامي هو الدين الخاتم الذي يحقق العدالة والتسامح ويجسد منهج الوسيطة، داعياً الله تعالى أن يمد في عمر خادم الحرمين الشريفين، ويعينه عز وجل على خدمة الدين والوطن.
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 08-04-2014, 12:29 PM
نائب المشرف العام
 

أبو غرور will become famous soon enough
افتراضي رد: كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله –

الله يديم علينا الامن و الامان و الاستقرار ياااااااااااااااااااااارب
من مواضيع : أبو غرور
أبو غرور غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 08-04-2014, 01:23 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله –

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الملك, الله, الحرمين, الشريفين, داخل, حفظه, سعوي, عبدالله, عبدالعزيز, كلمة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سنن عبدالله الزغيبي ملتقى النفحات الإيمانية 10 05-24-2015 06:59 AM
صحة تبوك تعلن أسماء المرشحين لمطابقة بيناتهم المرحلة الاولى ،، سأرحل بعيدا عن العالم ملتقى التشغيل الذاتي 9 09-03-2014 09:28 PM
[موضوع] سنن منسية ( غفل عنها كثير من المسلمين ) ساكتون ملتقى المواضيع العامة 3 08-16-2014 12:08 PM
بالأسماء .. الخدمة المدنية تدعو (4085) مواطناً لمطابقة بياناتهم كلي وله ملتقى الوظائف 10 11-07-2013 11:49 AM
الخدمة المدنية تدعو (288) مرشحاً جامعياً للوظائف الإدارية والصحية كلي وله ملتقى الوظائف 1 09-26-2013 01:07 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:26 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط