آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى أخبار منسوبي وزارة الصحة اخبار منسوبي وزارة الصحة الخاصة ( مناسبات , وفيات )

سوء إدارة صحة القنفذة وينتهي بعدم المصداقيه

ملتقى أخبار منسوبي وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 08-05-2014, 06:56 PM
صحي متمرس
 




ياطموحي will become famous soon enough


أهالي "العرضيات" لـ"فقيه": هل ستضمد جراحنا بتشغيل مستشفى نمرة؟

سبق- العرضيات: بذل أهالي محافظة العرضيات بمنطقة مكة المكرمة، جهوداً مضنية؛ سعياً في تشغيل مستشفى نمرة العام، الوحيد الذي يخدم كل سكان العرضيات البالغ عددهم 60.000 نسمة، إلا أنه وبعد مرور 10 سنوات على الانتهاء من المبنى لم يتم تشغيله حتى الآن، وهو ما فاقم من معاناتهم، وزاد من عدد ضحايا حوادث الطرق.

وقال المواطن علي القرني لـ"سبق": "لم نجد سوى مستشفى محافظة المخواة بمنطقة الباحة الذي يبعد عنا 25 كم ليتم العلاج فيه، بينما تعد العرضيات محافظة حديثة تفتقر لعدد من الخدمات، ومنها عدم افتتاح مستشفى نمرة العام بكامل تجهيزاته، رغم احتياج الأهالي والمنطقة بشكل عام".

وأضاف "القرني": "مطالبنا مضت عليها عدة سنوات ولم تنظر وزارة الصحة في تشغيل هذا المرفق الحيوي، الذي يخدمنا، ونحن نطالب منذ سنين وبذلنا جهوداً مضنية لافتتاحه لكن دون جدوى، وأعتقد أن وزارة الصحة لا يعنيها حال هذه المنطقة وما تعانيه من مصاعب في تلقي العلاج"، على حد قوله.

وتابع المواطن: "المقطع المرفق دليل على معاناتنا نحن سكان العرضيات, ونرجو من وزير الصحة النظر إلى حال هذه المحافظة ومواطنيها، وأن يسعى إلى تشغيل هذا المستشفى الذي طالما حلمنا بوجوده، وتم ذلك، والآن نطلب بإلحاح تشغيله، وكلنا أمل بوزير الصحة عادل فقيه، في أن يكون هو من يضمد جراح الأهالي، ويرسم السمة على محيا مواطني العرضيات".

وقدم "القرني" مقطع فيديو أعده أبو مشاري السهيمي، عن مطالب الأهالي لتشغيل مستشفى نمرة العام، مستعرضاً فيه تساؤلات الأهالي ومعاناتهم وما تم بشأنه حتى الآن.
رابط الخبر
ط³ط¨ظ‚ | ط£ظ‡ط§ظ„ظٹ "ط§ظ„ط¹ط±ط¶ظٹط§طھ" ظ„ظ€"ظپظ‚ظٹظ‡": ظ‡ظ„ ط³طھط¶ظ…ط¯ ط¬ط±ط§ط*ظ†ط§ ط¨طھط´ط؛ظٹظ„ ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ظ†ظ…ط±ط©طں

ثانياً :تسرب الاطباء من سوء تعامل مدير المديرية الصحية بالخبر الثاني
“استشاري أطفال بالقنفذة” يطالب وزير الصحة بالوقوف على أمور صحة القنفذة المتردية

البندر | القنفذة

خاطب د.حسين الخيري استشاري الأمراض المعدية لدى الأطفال بمستشفى القنفذة العام معالي وزير الصحة المكلف عادل فقيه وذلك عبر موقع وزارة الصحة في خطاب تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي مطالبا سعادة الوزير بالوقوف على حال الشؤون الصحية بالقنفذة والاجتماع بمنسوبيها وخاصة الاستشاريين السعوديين.

وقال في خطابه بأن محافظة القنفذة تعد من المحافظات الواعدة وقد تم اعتماد كلية الطب بكلية القنفذة الجامعية وستبدأ الدراسة فيها مع بداية العام الجديد ، ولكنها تأخرت في مجال الصحة مبينا بأن التقصير لم يكن من الدولة ولكن الخلل يكمن في قيادة الشؤون الصحية بالمحافظة.

وذكر “الخيري” بأنه يوجد أكثر من خمسين طبيبا من أبناء المحافظة المتميزين ومنهم من تسنم مراكز القيادة في المدن المركزية في وزارة الصحة ، بل إن منهم من كانت وظيفته علي ملاك مستشفى القنفذة العام ولكنهم تسربوا بسبب المعاملة السيئة للطبيب السعودي المتخصص من مدير الشؤون الصحية -على حد قوله- ، وأوضح بأن هناك سببا آخرا أجبرهم على الرحيل عن صحة القنفذة وهو أن هناك مشاريع اعتمدتها الدولة ولكنها عطلت مثل مستشفى الولادة والأطفال ومستشفى التخصصي ، كما أن هناك مشاريع صغيرة جدا مثل مئة سرير وخمسين سرير استغرقت وقتا طويلا ولمدة تجاوزت الثمان سنوات في فترة وجود مدير الشؤون الصحية الحالي ، ومع ذلك لم يتم تشغيلها بشكل سليم فهي تعمل بعيادات فقط وستبقى علي ذلك مدة أطول لافتقارها للرقابة وعدم وجود المتابعة .

وواصل “الخيري” وصفه للحال بقوله لايوجد بالمحافظة إلا مستشفي القنفذة العام وهو قديم جدا ، مؤكدا بأن له إحلالا من الوزارة وهو المستشفى الوحيد بالمحافظة ويخدم مساحة واسعة جدا علي الطريق الدولي جدة – جيزان ، مبيناً بأن مشروع الإحلال وتغيير البنية التحتية للمستشفى اعتمد من الوزارة منذ أكثر من سنة ، وأبان بأن مدير المستشفى – الذي وصفه بالمخلص المتفاني في عمله وهو من أبناء المحافظة المؤهلين- حاول جاهدا كي يبدأ المشروع ولكنه لم يستطع كون المستشفى الوحيد المشغل بشكل فعلي لخدمة المحافظة والطريق الدولي وما يمر به من حالات وحوادث ، موضحاً بأن مدير الشؤون الصحية لم يحرك ساكنا بل قصر في تشغيل المستشفيات المتعثرة وأنشغل بأمور لا تليق به كمدير للشؤون الصحية.

وذكر د.حسين أمثلة على أبرز الأطباء والاستشاريين الذين تسربوا من صحة القنفذة منهم مدير برج جراحة اليوم الواحد للأنف والأذن والحنجرة حاليا بمستشفى الملك فهد بجدة واستشاري الدم والأورام للأطفال بمكة واستشاري مناعة الأطفال والحساسية بولادة جدة واستشاري الجهاز الهضمي للأطفال بمكة واستشاري العيون لزراعة الشبكية بالملك خالد للعيون.

وأفاد استشاري الأمراض المعدية بأن المحافظة يوجد بها استشاريين سعوديين علي ملاك مستشفي القنفذة العام ويحملون تخصصات نادرة ، يحدوهم الأمل بالرقي بالخدمات الصحية بالمحافظة ، واستصعب حدوث ذلك كون مدير الشؤون الصحية مازال يمارس الضغوط عليهم لكسر شوكتهم -كما قال- ، مؤكدا بأن من سيزور المستشفى ويسمع من الأطباء السعوديين سيجد الإجابة علي ذلك.

وأبان “الخيري” في خطابه بأنه يخشى أن يذهب باقي الأطباء إلى ما ذهب إليه إخوانهم بحثا عن المكان والمستشفى المناسب الذي يقدر ويعي الخدمة التي يقدمها الاستشاري المتخصص .

وختم “الخيري” خطابه بأنه يعلم جيدا أن سكوته وزملاءه سيمثل ضررا وخذلانا لأهل المحافظة ، واصفا مايحدث في مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة بالاستغلال السيء للسلطة ، حيث ذكر أن قيادة الشؤون الصحية يقوم عليها أشخاص تربطهم علاقة نسب ومصاهرة ومنذ أكثر من ثمان سنوات في مناصبهم وذلك يمثل ضررا علي مستقبل الصحة بالمحافظة ، مطالبا وزير الصحة بالبحث في مؤهلاتهم والتحقق منها.
رابط الخبر
صحيفة البندر الإلكترونية | “استشاري أطفال بالقنفذة” يطالب وزير الصحة بالوقوف على أمور صحة القنفذة المتردية
ثالثاً وعود لاهالي العرضيات من المديرية الصحية بالقنفذة واستخفاف بحاجتهم الماسه للعلاج

الشمراني يؤكد افتتاح مستشفى “نمرة” بعد العيد

تواصل – سلطان السهيمي:

اجتمع مساء أمس الثلاثاء أعضاء مجلس محافظة العرضيات برئاسة المحافظ عمران حسن الزهراني، لمناقشة وتحديد موعد افتتاح مستشفى نمرة.

وصرح عضو مجلس المحافظة، الإعلامي أحمد الشمراني أنهم حصلوا على وعد من ممثل وزارة الصحة في الاجتماع بافتتاح المستشفى في 6/ 10/ 1435 هـ، أي بعد إجازة عيد الفطر المبارك بإذن الله.
رابط الخبر
الشمراني يؤكد افتتاح مستشفى “نمرة” بعد العيد* | صحيفة تواصل الالكترونية
رابعاً تنتهي معاناة المستفدين من صحة القنفذة بعدم المصداقيه ازاء سوء الخدمات
عضو مجلس محافظة العرضيات يشكو صحة القنفذة لوزير الصحة

البندر | العرضيات

تتواصل حملة الانتقادات الإعلامية للشؤون الصحية بمحافظة القنفذة والتي طالت القائمين عليها ، فبعد خطاب د.حسين الخيري استشاري طب الأطفال بمستشفى القنفذة العام والذي تفردت “البندر” بنشره ، هاجم عضو مجلس محافظة العرضيات الإعلامي أحمد الشمراني صحة القنفذة لتأخيرها افتتاح مستشفى نمرة بمحافظة العرضيات التابعة للشؤون الصحية بالقنفذة والذي كان مقرراً افتتاحه في السادس من الشهر الجاري.

وأكد عضو مجلس المحافظة بأن المجلس تلقى وعدا قاطعا من ممثل الشؤون الصحية الأستاذ إبراهيم الحازمي بافتتاح مستشفى نمره يوم السادس من شهر شوال ، إلا أن الموعد المحدد مضى ولم يفتتح المستشفى ، وبين “الشمراني” بأن إقرار الحازمي مسجل في محضر الاجتماع لدى محافظ العرضيات وبدوره سيتم إرساله إلى من يعنيهم الأمر.

وأوضح “الشمراني” بأنه يضع الأمر أمام معالي وزير الصحة المهندس عادل فقيه ، متأملاً بأن يضع حدا لما يحدث للعرضيات من إهمال صحي فالمبنى جاهز ولكن دون أطباء.

وواصل “الشمراني” هجومه على صحة القنفذة منتقدا تجاهل الحازمي لاتصالاته المتكررة ، مبيناً بأنه تواصل معه كعضو في مجلس المحافظة ومسؤول عن متابعة هذا الملف وفقاً لما تم في الاجتماع.

وخاطب عضو مجلس محافظة العرضيات وزير الصحة موضحا أن مستشفى نمرة بمحافظة العرضيات تم تشغيله إدارياً بمدير وموظفين دون أن يكون هناك طبيب واحد ، معتبرا بأن مايحدث لمستشفى نمرة هو عدم احترام للمنطقة.
رابط الخبر

صحيفة البندر الإلكترونية | عضو مجلس محافظة العرضيات يشكو صحة القنفذة لوزير الصحة
وبنهاية نتمنى ايصال صوت الاهالي وموظفي المديرية الصحية بالقنفذة من استهتار مدراء المديرية الصحية بالقنفذة
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : ياطموحي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 08-05-2014, 07:03 PM
صحي متمرس
 

ياطموحي will become famous soon enough
افتراضي رد: سوء إدارة صحة القنفذة وينتهي بعدم المصداقيه

الله ينصرهم من مدير المديرية دكتور عبدالفتاح السندي
وجعل مرضى الفشل الكلوي الذين يعانون من عقبة الباحة وبلجرشي ومن المسافة البعيدة وناهيك عن من يلقون مصرعهم لتكبدهم طرق وعره لجل مراجعة العيادات بمستشفى المخواه في ذمته يوم القيمة
حسبنا الله ونعم الوكيل
لهذا اهالي العرضيات رخيصون بوطنهم
من مواضيع : ياطموحي
ياطموحي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 08-07-2014, 12:00 AM
صحي مبدع
 

لاااااا will become famous soon enough
افتراضي رد: سوء إدارة صحة القنفذة وينتهي بعدم المصداقيه

حسبي الله ونعم الوكيل
لابد من التحرك عن طريق الفعل وليس القول فمحافظه القنفذه الى متى تنتظر التحرك من وزاره الصحه لانتشال المفسدين فيها والجميع يعرفهم ولا يستطيعون المساس بهم من علاقاتهم
من مواضيع : لاااااا
لاااااا غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 08-07-2014, 09:37 AM
بروفيسور صحي
 

سعود العويمري will become famous soon enough
افتراضي رد: سوء إدارة صحة القنفذة وينتهي بعدم المصداقيه

الحل الوحيد اذ ثبت ذالك ويوجد قصور من مدير المستشفى والمدير العام ابسط حل هو الاقاله والعقاب الصارم،،،
من مواضيع : سعود العويمري
سعود العويمري غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 08-09-2014, 12:52 AM
صحي جديد
 

درة البحر will become famous soon enough
افتراضي رد: سوء إدارة صحة القنفذة وينتهي بعدم المصداقيه

الجميع يتطلع وينتظر توجيهات من معالي الوزير عادل للنظر في ادارة صحة القنفذه التي تحتاج منذو سنين خلت الى غربلة الكراسي المنسيه منذو 8 سنوات مضت
درة البحر غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 03-14-2015, 07:10 AM
صحي جديد
 

majid21 will become famous soon enough
افتراضي رد: سوء إدارة صحة القنفذة وينتهي بعدم المصداقيه

لا حول ولا قوة الا بالله
majid21 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 05-10-2015, 04:49 PM
صحي جديد
 

الخطر القادم will become famous soon enough
افتراضي رد: سوء إدارة صحة القنفذة وينتهي بعدم المصداقيه

الله يجزاكم خير...
من مواضيع : الخطر القادم
الخطر القادم غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 08-17-2015, 07:08 PM
صحي جديد
 

خالد-ksa will become famous soon enough
افتراضي رد: سوء إدارة صحة القنفذة وينتهي بعدم المصداقيه

الله يصلح الحال
من مواضيع : خالد-ksa
خالد-ksa غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 09-17-2015, 10:55 AM
صحي جديد
 

adesamvip will become famous soon enough
افتراضي رد: سوء إدارة صحة القنفذة وينتهي بعدم المصداقيه

حسبنا الله و نعم الوكيل
adesamvip غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المصداقيه, القنفذة, بعدم, صحة, سؤل, إدارة, وينتهي


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاستشفاء بالعسل والحبة السوداء ghadoo ملتقى التغذية 50 02-22-2016 01:21 AM
زي الزيتون (منقول) Dentist ملتقى التغذية 6 12-30-2015 07:51 PM
زيت الزيتون..أسرار واعجاز ولد مكة ملتقى التغذية 21 12-30-2015 07:48 PM
الفزعه ابي معلومات عن الجوده النوعيه ابو فرح ملتقى تبادل الخبرات 33 12-13-2015 05:40 PM
[موضوع] ملخص كتاب إدارة الوقت من المنظور الإسلامي والإداري د. خالد الجريسي المكينزي ملتقى المواضيع العامة 3 04-15-2014 09:41 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:43 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط