آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى ترفيه الأعضاء لجميع المشاركات الترفيهية والهادفة

الزواج من الخارج.. الفشل نهاية «اللي ما يسمع الكلام»!

ملتقى ترفيه الأعضاء
عدد المعجبين  2معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة Orphan
  • 1 أضيفت بواسطة salamat17

موضوع مغلق
  #1  
قديم 08-17-2014, 11:19 AM
الصورة الرمزية المكينزي
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية
 





المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about


الزواج من الخارج.. الفشل نهاية «اللي ما يسمع الكلام»!

الزواج الخارج.. الفشل نهاية «اللي 875851165199.jpg
الرياض - غزيل العتيبي
يعد الزواج من الخارج شبيهاً بنظام التقسيط؛ فالرجل الراغب في الزواج من الخارج يستسهل التكاليف المادية المطالب بها، ولكنه يفاجأ بعدم نهاية تلك التكاليف مما يؤدي إلى تراكم الديون عليه، وأحيانا كثيرة تفشل تلك الزيجات بسبب الفروق المادية والاجتماعية والتعليمية، وكذلك اختلاف البيئة من جهة العادات والتقاليد التي يصر أحد الزوجين على التمسك بها مما يزيد الأمر سوءاً ليحدث الطلاق الذي يذهب ضحيته الأبناء.
ويروي "أحمد عبد الله" معاناته مع الزواج من الخارج قائلاً: "حدثت معاناتي قبل خمس سنوات عندما قررتُ الزواج بامرأة من دولة عربية وسط معارضة شديدة من الأهل ليتم الزواج بدون موافقتهم، وحقيقة ليتني استمعت إليهم؛ فقد كلفني ذلك الزواج ما يقارب الثلاثمئة ألف دون مبالغة"، مشيراً إلى أنّ المبلغ شمل المهر والمؤخر، وأيضاً طلبات العروس التي لا تنتهي من سكن مستقل في بلدها وسيارة باسمها تتنقل بها لقضاء احتياجاتها في حالة عودتها لبلدها ولا تنسى الهدايا التي كانت تشتريها لأهلها وصديقاتها كذلك قيمة التذاكر السنوية عندما تأتي لزيارة أهلي.
وأضاف: وبعد مضي سنتين بدأت الخلافات بسبب إصرارها على بعض المطالب التي لم تكن ذات أهمية؛ فقد أدركت مدى حب تلك المرأة لمالي وليس لي؛ الأمر الذي دفعني لأن أقرر الانفصال، وأحمد الله أنها لم تنجب أطفالاً، وبعد تجربتي الفاشلة أصر والدي علي أن أتزوج بابنة عمي وبدون تزييف للحقائق كانت التكلفة مئة ألف ريال دفع عمي جزءاً منها كهدية لزواجنا، وحالياً أنعم بحياة زوجيه هادئة.
أما "سطام المطيري" فيؤكد على أنه ضد الزواج بغير السعودية؛ لأنّ البيئة والعادات والتقاليد لها تأثير سلبي على الحياة الزوجية والأبناء، مضيفاً اقترنت بإحدى قريباتي قبل سنتين، حيث كلف مهرها خمسين ألفاً، وإيجار المنزل وأثاثه ستين ألفاً، أما الزواج فكان عائلياً، وحالياً أنا أب لثلاثة أطفال، فهل يمكن أن يوزن هذا الاستقرار بكل مغريات العالم؟ لا أظن!.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : المكينزي
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 08-24-2014, 11:25 PM
بروفيسور صحي
 

Orphan will become famous soon enough
افتراضي رد: الزواج من الخارج.. الفشل نهاية «اللي ما يسمع الكلام»!



كلام عين العقل ، انا ضد الزواج من الخارج ،اولا يختلف المذهب وتختلف العادات والتقاليد والمجتمع باكمله
الرجل لم ينظر بمنظور كامل عن هذا الموضوع نظره بعد ، مابعد الزواج وكيفيه الاستقرار النفسي والعائلي

ولكن لله في خلقة شؤون وابن ادم مسير وليس مخير

والله يسعدك ماما المكينزي
المكينزي معجبون بهذا.
من مواضيع : Orphan
Orphan غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 08-25-2014, 04:45 AM
صحي مبدع
 

salamat17 will become famous soon enough
افتراضي رد: الزواج من الخارج.. الفشل نهاية «اللي ما يسمع الكلام»!

- لاشك أن الزواج من البيئة المحلية له مزية مكاشفة خلفيات العروس و أهلها،فضلا عن تعدد منافذ التشاور و التناصح ،فى حال حدوث مشاكل . ناهيك عن وزن عيون القوم من هنا و من هناك لإدخالهم فى فض المنازعات .
- إلا أنه لكل قاعدة شواذ ، كما يقول المثل ،فقد يصدف أن تكون الوافدة ،أشفّ نفسا و أوفى لزوجها من إبنة عمه .
- أيضا ،فهناك من يتزوج من الأوربيات .
- و بصرف النظر عن الوصف الفقهى للأوربية المسيحية - التى تقر بوحدانية الله عز و جل ،فإننا نجد أن بعض تلك الزوجات ،تفوق إبنة العرب فى النشاط بخصوص نظافة البيت و تنظيمه،و تقسيم الوقت،و تحقيق ملكات،قد لا تُحقق عند العربية - مثل الرياضة البدنية و مثل سياحة الإعتبار .
- و هذا لا يعنى تفوق الأوربية على العربية،و إنما يعنى تقاعس بعض الزوجات العربيات - و للأسف - عن بعض القيم الحديثة،مثل إقتناء أكثر من لغة ،و مراعاة وقت الزوج و مساعدته لدى طموحاته .
- و إن إختلط الأمر،فلاشك أن الأصل هو "لأمة مؤمنة خير من مشركة و لو أعجبتكم".
المكينزي معجبون بهذا.
salamat17 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 08-25-2014, 11:23 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: الزواج من الخارج.. الفشل نهاية «اللي ما يسمع الكلام»!



من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 08-25-2014, 11:24 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: الزواج من الخارج.. الفشل نهاية «اللي ما يسمع الكلام»!



بارك الله لك

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 08-25-2014, 11:26 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: الزواج من الخارج.. الفشل نهاية «اللي ما يسمع الكلام»!


الله يبر ابنائنا وبناتنا بالصالح من خلقه
بارك الله لك

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الخارج.., الزواج, الفشل, الكلام»!, يسمع, نهاية, «اللي


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعة شاملة عن الأمراض وعلاجها life`s rose ملتقى الأمراض 9 01-03-2016 04:31 PM
بالارقام وزارة الصحة تدعو المتقدمين على وظائفها سرعة تطبيق البيانات كلي وله ملتقى الوظائف 6 12-20-2015 07:21 PM
العطارون والمداوون بالأعشاب المودع ملتقى الطب البديل 8 10-29-2015 02:27 AM
النادي الصحي life`s rose ملتقى التوعية الصحية 6 06-23-2015 05:42 PM
العادة السرية.......... ماجد غازي ملتقى تبادل الخبرات 16 11-27-2012 02:20 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:03 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط