آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

عم "جود": أطالب بالتحقيق مع "صحة المدينة" على التشخيص الخاطئ

منتدى وزارة الصحة
عدد المعجبين  1معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة أبو غرور

موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-15-2014, 04:25 PM
نائب المشرف العام
 


أبو غرور will become famous soon enough


أكد عم الطفلة "جود الصبحي"، يتيمة الأبوين، أن "الطفلة (جود) تحسنت، وتماثلت للشفاء، بفضل من الله -عز وجل- ثم بفضل الدكتورة فوزية الجفالي، التي تبرعت بعلاجها في ألمانيا، بعد رفض وزارة الصحة علاجها بسبب تشخيصها بأنه من الحاﻻ‌ت المزمنة التي ﻻ‌ تحتاج إلى تدخﻼ‌ت جراحية بقدر ما تحتاج من عناية تأهيلية ومنزلية".

وبيّن "الصبحي" في حديثه لـ"سبق" أنه "ناشدت أهل الخير عبر (سبق) علاج (جود) خارج السعودية بعد حصولي على تقرير صادر من أحد مستشفيات ألمانيا، المبني على التقارير المرسلة، يؤكد فيه إمكانية علاج الطفلة بألمانيا بعمليات جراحية تقدر تكلفتها بأكثر من 300 ألف ريال، فيما نفت صحة المدينة أن يكون لـ(جود) علاج بسبب إصابتها بشلل رباعي إثر تعرضها لحادث مروري تسبب في كسور في الساعد والساق، وإصابة بالغة في الرأس".

وأفاد عم الطفلة بأنه تم علاج الطفلة في ألمانيا بعد أن تبرعت لها الدكتورة فوزية الجفالي، وتجاهلتها صحة المدينة ووزارة الصحة؛ وذلك بسبب تشخيصهم الخاطئ الذي أفاد بأن مرضها يعد من الحاﻻ‌ت المزمنة التي ﻻ‌ تحتاج إلى تدخﻼ‌ت جراحية، بقدر ما تحتاج إلى عناية تأهيلية ومنزلية، وقد تم التعامل مع حالتها بما يتماشى مع اﻷ‌عراف والمعايير الطبية.

وتقدم الصبحي بالشكر والتقدير للدكتورة فوزية الجفالي على ما قدمت من تبرع وعلاج "يتيمة الأبوين" في ألمانيا، كما قدم شكره إلى صحيفة "سبق" على تبنيها وضع الطفلة إعلامياً، وتوصيل صوته لأهل الخير، كما شكر كل من شارك ودعم هذه القضية.

وطالب الصبحي مسؤولي وزارة الصحة بمحاسبة "صحة المدينة" على هذا التشخيص الخاطئ، مضيفاً بأنه "منذ فترة طويلة ونحن نطالب الصحة بنقلها خارج السعودية للعلاج، إلا أن الصحة أفادت بأنه لا علاج لها، ولا تحتاج إلى تدخلات جراحية، وهذا عكس ما تم في ألمانيا".

وأشعل مغردون في مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وسام "جود تتعافي بعد أن تخلت عنها وزارة الصحة"، شارك فيه آلاف المغردين، مستغربين تخلي وزارة الصحة عن حالة الطفلة "جود الصبحي"، وإصدارهم بياناً يفيد بأنها لا تحتاج لتدخل جراحي.

يُذكر أن عائلة "جود" المكونة من الأب والأم والأخ لقوا مصرعهم جميعاً في الحادث الذي أُصيبت فيه الطفلة "جود" قبل عام، وأُصيب شقيقها الذي يبلغ من العمر سبع سنوات، وتماثل للشفاء - ولله الحمد - وهي الآن يتيمة الأبوين.

وكانت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة أكدت في بيان توضيحي نشر سابقاً بأن ما تم تداوله عبر وسائل التواصل اﻻ‌جتماعي وبعض القنوات الفضائية عن حالة الطفلة جود بنت عبد المجيد الصبحي غير صحيح ويتنافى مع ما تم تقديمه من رعاية طبية للطفلة – شفاها الله -.

وأوضحت المديرية في بيانها تفاصيل التدخﻼ‌ت واﻹ‌جراءات الطبية التي تم من خﻼ‌لها التعامل مع حالة الطفلة وفقاً لﻸ‌عراف الطبية المتبعة في مثل هذه الحاﻻ‌ت حيث إن الطفلة تعرضت لحادث سير أليم تسبب في كسور في الساعد والساق وإصابة بالغة في الرأس نتج عنه شلل رباعي، وقد أدخلت على أثره مستشفى الملك فهد بتاريخ 26 / 3 / 1434 هـ، وأجريت لها عدت عمليات جراحية بتاريخ 2 / 4/ 1434 وتم بعد ذلك إحالتها إلى مستشفى الوﻻ‌دة واﻷ‌طفال وخضعت للعناية الطبية الﻼ‌زمة ﻷ‌ن حالتها اﻵ‌ن تعد من الحاﻻ‌ت المزمنة التي ﻻ‌ تحتاج إلى تدخﻼ‌ت جراحية بقدر ما تحتاجه من عناية تأهيلية ومنزلية فقد تم التعامل مع حالتها بما يتماشى مع اﻷ‌عراف والمعايير الطبية.

وأشار بيان المديرية إلى أن ولي أمر المريضة طلب أن يتم نقل ابنة أخيه إلى مستشفى قريب من مقر إقامة ذويها حيث تم نقلها إلى مستشفى محافظة بدر، كما أن المسؤولين في المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة ﻻ‌ يزالون مستمرين في التواصل مع ذوي الطفلة حتى اﻵ‌ن لمتابعة حالتها وتقديم الرعاية الطبية لها بحسب حالتها.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص
~ حبي لذاتي قمة أولوياتي ~ معجبون بهذا.


من مواضيعي : أبو غرور
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 09-15-2014, 04:46 PM
بروفيسور صحي
 

نُوت will become famous soon enough
افتراضي رد: عم "جود": أطالب بالتحقيق مع "صحة المدينة" على التشخيص الخاطئ

'





لا حولا ولا قوة الا بالله ،،
من مواضيع : نُوت
نُوت غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"جود":, "صحة, مطالب, المدينة", التشخيص, الخاطئ, بالتحقيق, على


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعة شاملة عن الأمراض وعلاجها life`s rose ملتقى الأمراض 9 01-03-2016 04:31 PM
الجلد تعريفه والشعر وتعريفه وامراضه ملف خاص life`s rose ملتقى الأمراض 6 07-08-2015 12:16 PM
مقاصد سور القرآن كاملة  المكينزي ملتقى النفحات الإيمانية 2 03-31-2014 12:24 PM
التداخل الدوائي Drug interaction كاسر الاحتكار ملتقى الرعاية الصيدلية 5 09-27-2007 12:53 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:05 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط