آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

حدث: (60) مؤسسة نالت اللقب " صديقة الطفل" للرضاعة الطبيعية

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-21-2014, 11:57 AM
الصورة الرمزية المكينزي
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية
 





المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about



حدث: (60) مؤسسة نالت اللقب Benefits-of-breastfeeding.jpg

الصحة تحتفي بحصولها على اللقب العالمي "صديقة الطفل" المعتمد من اليونيسيف
الرياض 20 ذو القعدة 1435 هـ الموافق 15 سبتمبر 2014 م واس
احتفت وزارة الصحة بحصولها على اللقب العالمي "صديقة الطفل" المعتمد من منظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونيسيف", وذلك خلال حفل أقيم أمس الأول بحضور معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي .
وأشارت وكيل وزارة الصحة المساعد للخدمات الطبية المساعدة الدكتورة منيرة العصيمي, إلى سعي الوزارة لرفع معدلات الرضاعة الطبيعية في المملكة, مؤكدة تضافر الجهود بين القطاعات الصحية ومنظمة "اليونيسيف لتعزيز الإجراءات المعمولة لحث الأمهات على الرضاعة الطبيعية .
وطالبت أعضاء اللجنة الوطنية لبرنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية من وزارات "الصحة, الثقافة والإعلام-التربية والتعليم, العليم العالي, الشؤون الاجتماعية, الشؤون الإسلامية, الهيئة العامة للغذاء والدواء" بتبني استراتيجيات جديدة لتحقيق نتائج ايجابية في هذا الجانب,منوهة إلى أن هذا التكريم لهذه المنشآت لتطبيقها الخطوات اللازمة لإنجاح الرضاعة الطبيعية بعدد 12 مؤسسة صحية هي: 11 مركزًا للرعاية الصحية الأولية بواقع 8 مراكز من وزارة الصحة، و3 مراكز رعاية صحية أولية من الحرس الوطني .
من جانبه كشف المشرف العام على الإدارة العامة للتغذية بوزارة الصحة مشاري بن حمد الدخيّل المنسق الوطني لبرنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية رئيس اللجنة الوطنية للرضاعة الطبيعية, عن أن مجموع عدد المؤسسات الصحية التي نالت اللقب "صديقة الطفل" وصل إلى 60 مؤسسة منها ( 26 مستشفى و34 مركزًا للرعاية الصحية الأولية ) توزع ما بين وزارة الصحة والخدمات الطبية بوزارة الحرس الوطني والقطاع الخاص.
وأوضح أن للرضاعة الطبيعية دوراً حيوياً في تقليص نسب الإصابة بعدة أمراض للأم والطفل والعلم لا زال يكتشف المزيد في العلاقة الطردية بين الرضاعة الطبيعية والصحة, مبيناً أن نتائج الرصد التغذوي لخمس مناطق لعام 1434هـ بلغت 35.1% للرضاعة الطبيعية في الشهور الستة الأولى من عمر الطفل, فيما بلغت نسبة التغذية الصناعية 91.7% وأن نسبة 99% من الحوامل يتمتعوا بالتوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية وتزويدهن بالمعلومات الأولية لأهمية الرضاعة الطبيعية الأولية لصحة الرضيع.
ولفت ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) لدول الخليج العربي الدكتور إبراهيم الزيـق النظر إلى أن الدراسات تشير بأن الأطفال الذين يتلقون رضاعة طبيعية خالصة هم أكثر عرضة للبقاء على قيد الحياة خلال الأشهر الستة الأولى بمعدل 14 مرة عن الأطفال الذين لا يتلقون رضاعة طبيعية, فبدء الرضاعة الطبيعية في اليوم الأول بعد الولادة يمكن أن يقلل من مخاطر الوفاة حديثي الولادة بنسبة تصل إلى 45%, مفيداً أن الرضاعة الطبيعية تدعم قدرة الطفل على التعلم وتساعد على الحد من البدانة والأمراض المزمنة في وقت لاحق في الحياة.
// انتهى //

(60) مؤسسة نالت اللقب "صديقة الطفل" للرضاعة الطبيعية


دعت وكيل وزارة الصحة المساعد للخدمات الطبية المساعدة د.منيرة العصيمي أعضاء اللجنة الوطنية لبرنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية من وزارات (الصحة, الثقافة والإعلام, التربية والتعليم, التعليم العالي, الشؤون الاجتماعية, الشؤون الإسلامية, الهيئة العامة للغذاء والدواء) بتبني استراتيجيات جديدة لتحقيق نتائج إيجابية لحث الأمهات على الرضاعة الطبيعية.

وقال المشرف العام على الإدارة العامة للتغذية بوزارة الصحة الأستاذ مشاري بن حمد الدخيّل المنسق الوطني لبرنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية ورئيس اللجنة الوطنية للرضاعة الطبيعية خلال حفل تكريم المؤسسات الصحية التي نالت اللقب العالمي "صديقة الطفل" المعتمد من وزارة الصحة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" برعاية معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي: "أن مجموع عدد المؤسسات الصحية التي نالت اللقب "صديقة الطفل" وصل إلى ستين مؤسسة منها: (26 مستشفى و 34 مركز رعاية صحية أولية) توزع ما بين وزارة الصحة والخدمات الطبية بوزارة الحرس الوطني والقطاع الخاص.

وأكد أن نتائج الرصد التغذوي لخمس مناطق لعام 1434هـ بلغت (35.1%) للرضاعة الطبيعية في الشهور الستة الأولى من عمر الطفل فيما بلغت نسبة التغذية الصناعية (91.7%) وأن نسبة (99%) من الحوامل يتمتعن بالتوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية وتم تزويدهن بالمعلومات الأولية لأهمية الرضاعة الطبيعية الأولية لصحة الرضيع. وأوضح ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) لدول الخليج العربي الدكتور إبراهيم الزيـق أن الدراسات تشير إلى أن الأطفال الذين يتلقون رضاعة طبيعية خالصة هم أكثر عرضة للبقاء على قيد الحياة خلال الأشهر الستة الأولى بمعدل (14) مرة عن الأطفال الذين لا يتلقون رضاعة طبيعية إلا أن هناك(39%)فقط من الأطفال دون ستة أشهر حصراً في عام 2012م ممن لم يتلقوا رضاعة طبيعية.



المصدر: المركز الإعلامي
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : المكينزي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 09-21-2014, 11:59 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: حدث: (60) مؤسسة نالت اللقب " صديقة الطفل" للرضاعة الطبيعية

الصحة: رفع معدلات الرضاعة الطبيعية في المملكة

أشارت وكيل وزارة الصحة المساعد للخدمات الطبية المساعدة، د. منيرة العصيمي، إلى سعي الوزارة لرفع معدلات الرضاعة الطبيعية في المملكة، وأكدت خلال حفل تكريم المؤسسات الصحية التي نالت اللقب العالمي “صديقة الطفل” المعتمد من وزارة الصحة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة ” اليونيسيف” صباح أمس الأول برعاية معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية د. منصور بن ناصر الحواسي على تضافر الجهود بين القطاعات الصحية ومنظمة “اليونيسيف لتعزيز الإجراءات المعمولة لحث الأمهات على الرضاعة الطبيعية.
وطالبت أعضاء اللجنة الوطنية لبرنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية من وزارات ” الصحة– الثقافة والإعلام-التربية والتعليم– العليم العالي– الشؤون الاجتماعية– الشؤون الإسلامية- الهيئة العامة للغذاء والدواء” بتبني استراتيجيات جديدة لتحقيق نتائج ايجابية في هذا الجانب.
ونوهت إلى أن هذا التكريم لهذه المنشآت لتطبيقها الخطوات اللازمة لإنجاح الرضاعة الطبيعية بعدد 12 مؤسسة صحية هي 11 مركزا للرعاية الصحية الأولية بواقع 8 مراكز من وزارة الصحة، و3 مراكز رعاية صحية أولية من الحرس الوطني.
من جانبه كشف المشرف العام على الإدارة العامة للتغذية بوزارة الصحة مشاري بن حمد الدخيّل المنسق الوطني لبرنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية ورئيس اللجنة الوطنية للرضاعة الطبيعية أن مجموع عدد المؤسسات الصحية التي نالت اللقب ” صديقة الطفل ” وصل إلى 60 مؤسسة منها (26 مستشفى و34 مركز رعاية صحية أولية) توزع ما بين وزارة الصحة والخدمات الطبية بوزارة الحرس الوطني والقطاع الخاص.
وأوضح الدخيّل أن للرضاعة الطبيعية دوراً حيوياً في تقليص نسب الإصابة بعدة أمراض للأم والطفل والعلم لا زال يكتشف المزيد في العلاقة الطردية بين الرضاعة الطبيعية والصحة من هنا حرصت الوزارة على دعم السياسات الداعمة لتوفير الرعاية الصحية والتغذوية للطفل والأم وتشجيع الرضاعة الطبيعية.. وقد قال الله تعالى (والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة) لذا يتوجب على الأمهات رضاعة أطفالهن رضاعة طبيعية لوحدها من اليوم الأول للولادة حتى الستة أشهر الأولى لكون حليب الأم هو المصدر الغذائي الطبيعي الذي خلقه الله له من أجل سلامة نمو الطفل وتطوره وصحة أمه ووقايتهما من عدة أمراض مثل التعرض للأمراض المعدية والمزمنة والوفيات المبكرة للأطفال.
وأكد أن نتائج الرصد التغذوي لخمس مناطق لعام 1434هـ بلغت 35.1% للرضاعة الطبيعية في الشهور الستة الأولى من عمر الطفل فيما بلغت نسبة التغذية الصناعية 91.7% وأن نسبة 99% من الحوامل يتمتعوا بالتوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية وتزويدهن بالمعلومات الأولية لأهمية الرضاعة الطبيعية الأولية لصحة الرضيع.
من جانبه قال ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) لدول الخليج العربي الدكتور إبراهيم الزيـق أن الدراسات تشير أن الأطفال الذين يتلقون رضاعة طبيعية خالصة هم أكثر عرضة للبقاء على قيد الحياة خلال الأشهر الستة الأولى بمعدل 14 مرة عن الأطفال الذين لا يتلقون رضاعة طبيعية. فبدء الرضاعة الطبيعية في اليوم الأول بعد الولادة يمكن أن يقلل من مخاطر الوفاة حديثي الولادة بنسبة تصل إلى 45%. فتدعم الرضاعة الطبيعية قدرة الطفل على التعلم وتساعد على الحد من البدانة والأمراض المزمنة في وقت لاحق في الحياة. أما بخصوص الأمهات اللواتي يُرضعن حصراً فهن أقل عرضة للحمل في الأشهر الستة الأولى بعد الولادة وأكثر عرضة على التعافي بشكل أسرع من الولادة والعودة إلى وزنهن قبل الحمل وأقل عرضة لاكتئاب ما بعد الولادة، علاوة على انخفاض خطر الإصابة بسرطان المبيض والثدي. وبالرغم من هذه الفوائد الموثقة جيداً في جميع أنحاء العالم، إلا أن هناك فقط 39% من الأطفال دون ستة أشهر حصراً في عام 2012 ممن لم يتلقوا رضاعة طبيعية.
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 09-23-2014, 03:43 PM
نائب المشرف العام
 

أبو غرور will become famous soon enough
افتراضي رد: حدث: (60) مؤسسة نالت اللقب " صديقة الطفل" للرضاعة الطبيعية

الف مبروووووووووووووووووووك و ب التوفيق ان شاء الله
من مواضيع : أبو غرور
أبو غرور غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 09-24-2014, 10:56 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: حدث: (60) مؤسسة نالت اللقب " صديقة الطفل" للرضاعة الطبيعية

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل وسلم على محمد واله وصحبه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير
بارك بك ورحم والديك
مرورك اسعدني
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للرضاعة, الطبيعية, الطفل", صديقة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اختبار الهيئه السعوديه د/احمد سعيد ملتقى تبادل الخبرات 29 05-29-2016 07:43 PM
إجراءات مكافحة العدوى في قسم التغذية أحمد الحربي ملتقى مكافحة العدوى والتعقيم المركزي 10 12-02-2015 01:52 AM
أمراض الجهاز العصبي( المخ والأعصاب) life`s rose ملتقى الأمراض 13 07-08-2015 12:15 PM
دعوة للتعرف على السجلات الطبية........... hesham.ss ملتقى إدارة المعلومات الصحية 0 01-03-2010 11:44 PM
العود لادمان المخدرات الأخصائي راشد ملتقى التوعية بأضرار المخدرات والتدخين 0 03-07-2009 02:32 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:52 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط