آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

خطيبي وفحص الزواج

ملتقى المختبرات الطبية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-23-2014, 12:28 AM
صحي جديد
 




مريم. .. will become famous soon enough


انا مقبله ع الزواج من شاب حامل الفايرس (b) وماني عارفه اوافق او ارفض.. واهلي معرفو بحالت مرضه ابي استشارتكم .. هل يبان وقت تحليل الزواج..؟لانه خبطيبي تفاجأ الانه بالاول طلع سليم وعطونا شهادة توافق وبعدها رجعوا اخذوا شهادة التوافق وقالوا انه ظهر بالتحليل الدقيق وحتى خطيبي انصدم من الخبر لانه كان به وهوا صغير وتشافى منه .. هل الي ظهرت عنده المضادات ام هو فيروس نفسه؟؟؟؟ وهل يوجد خطر على حياتي معه اذا ثبت انه الموجود عنده الفيروس نفسه ؟؟ علماًً باني معجبه بالشاب ولاكن مرضه يقف امامي ويجعلني اتردد ...ماهو الحل برايكم..*وهل اللقاح ضد هذا الفيروس واقيه 100%؟ اام ان هناك احتمالات اصابتي بالفيروس حتى وان اخذت اللقاح ؟؟ انا خائفه جداااا ومتردده. . ارجوا منكم
]افادتي
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : مريم. ..
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 09-23-2014, 01:45 AM
صحي نشط
 

sultan-pt will become famous soon enough
افتراضي رد: خطيبي وفحص الزواج

اولاً مبروك والله يتمم لكم على خير

ثانيا انا انصحه انه يعمل فحص آخر في مستشفى آخر ويقولهم انه مصاب بهالفيروس وهو صغير ولكن تعافى منه واذا طلعت النتيجة سليمه ان شاء الله خليه يعمل فحص ثاني للتأكد اكثر في مستشفى معروف وليس مستوصفات خاصه واذا طلعت النتيجة سليمه ان شاء الله استخيري وتوكلي على الله سبحانه

بالتوفيق لكم جميعا
من مواضيع : sultan-pt
sultan-pt غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 09-23-2014, 01:48 AM
إستشاري مختبرات
 

توفيق موكلي will become famous soon enough
افتراضي رد: خطيبي وفحص الزواج

اذا اخذتي اللقاح باذن الواحد الاحد لاينقل
كثير من الحالات المصابه متزوجين وحياتهم ماشيه طبيعي
اتمنى اكون افدتك
من مواضيع : توفيق موكلي
التعديل الأخير تم بواسطة أبو غرور ; 09-23-2014 الساعة 02:10 AM. سبب آخر: التعديل من اتنمى الى اتمنى
توفيق موكلي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 09-23-2014, 01:52 AM
بروفيسور صحي
 

نُوت will become famous soon enough
افتراضي رد: خطيبي وفحص الزواج

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توفيق موكلي
اذا اخذتي اللقاح باذن الواحد الاحد لاينقل
كثير من الحالات المصابه متزوجين وحياتهم ماشيه طبيعي
اتنمى اكون افدتك

'




لو سمحت اخ توفيق ،
اللقاح دا اللي ينأخد 3 جرعات على فترة 5 شهور والا تقصد شي تاني ؟
من مواضيع : نُوت
نُوت غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 09-23-2014, 04:57 AM
صحي جديد
 

مريم. .. will become famous soon enough
افتراضي رد: خطيبي وفحص الزواج

شكرا لكم على الرد... اريد ان استفسر ...هل تحليل Nat الذي يكون في فحص الزواج دقيق اي انه يبحث حتى عن الاجسام المضاده؟؟ام انه يبحث عن الفيروس نفسه فقط؟؟؟؟؟
من مواضيع : مريم. ..
مريم. .. غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 09-28-2014, 03:33 PM
صحي نشط
 

ro7i777 will become famous soon enough
افتراضي رد: خطيبي وفحص الزواج

عن الفيروس نفسه
من مواضيع : ro7i777
ro7i777 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 09-29-2014, 02:38 PM
صحي مبدع
 

salamat17 will become famous soon enough
افتراضي رد: خطيبي وفحص الزواج

- المثل يقول : الإستشارة ثم الإستخارة .
- و الموضوع له أبعاد : تأثير المرض على خطيبك نفسه - تأثيره عليكى،إن كُتِب لكم زواج - تأثيره على الذرية .
- و قد سمعت أن هناك من عاش مع زوجته سنوات و أنجب منها ،و مع ذلك فهو إيجابى،و الزوجة و الأبناء سلبيين .
- إذاً أين البداية؟
- البداية أن تطلبى من خطيبك فحص شامل بخصوص فيروس ب ،أى:
HB e Ag,HB e Ab,IgM anti HB c,HB DNA viral load,LFTs
- و خلاصة هذه السلسلة هى معرفة العدد الكمى للفيروسات فى الدم - معرفة هل هو فى الطور الحاد أم المزمن - معرفة وظائف الكبد بصفة عامة .
- الخطوة الثانية : هى أن يُطلب من الطبيب المتخصص له العلاج - إذا لزم الأمر ، فقد يكون فى الطور الحاد،و يكون عُرضه للشفاء التام من المرض، و قد يكون - لا قدر الله - المرض متقدم عنده و أثّر على وظائف الكبد تأثير سيء.
- الخطوة الثالثة : أن تأخذى أنتى التطعيم - إذا لزم لكى .
- الخطوة الرابعة : أن تستخيرى الله .
salamat17 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 09-30-2014, 05:01 AM
صحي جديد
 

مريم. .. will become famous soon enough
افتراضي رد: خطيبي وفحص الزواج

[quote=salamat17;1085600الفيروس الكبديbمثل يقول : الإستشارة ثم الإستخارة .
- و الموضوع له أبعاد : تأثير المرض على خطيبك نفسه - تأثيره عليكى،إن كُتِب لكم زواج - تأثيره على الذرية .
- و قد سمعت أن هناك من عاش مع زوجته سنوات و أنجب منها ،و مع ذلك فهو إيجابى،و الزوجة و الأبناء سلبيين .
- إذاً أين البداية؟
- البداية أن تطلبى من خطيبك فحص شامل بخصوص فيروس ب ،أى:
Hb e ag,hb e ab,igm anti hb c,hb dna viral load,lfts
- و خلاصة هذه السلسلة هى معرفة العدد الكمى للفيروسات فى الدم - معرفة هل هو فى الطور الحاد أم المزمن - معرفة وظائف الكبد بصفة عامة .
- الخطوة الثانية : هى أن يُطلب من الطبيب المتخصص له العلاج - إذا لزم الأمر ، فقد يكون فى الطور الحاد،و يكون عُرضه للشفاء التام من المرض، و قد يكون - لا قدر الله - المرض متقدم عنده و أثّر على وظائف الكبد تأثير سيء.
- الخطوة الثالثة : أن تأخذى أنتى التطعيم - إذا لزم لكى .
- الخطوة الرابعة : أن تستخيرى الله .[/quote]

الي ظهر بخطيبي انه حامل الفيروس الخامل وانه لا يحتاج علاج وانه التطعيمات اخذها حتياط لعدم انتقال الفيروس الي ...وخطيبي سبق انه عمل تحاليل وما يظهر عنده الفيروس اصيب به وهو صغير وتشافى منه ..بس بفحص الزواج ظهر ... علما انه اول قالوا لنا انه سليم وبعدها باسبوعين رجعوا قالوا انه طلع بالتحليل الدقيق وانه اخذ تطعيمات احتياط .. هل تنصحني بالابتعاد عن هذا الخطيب .. وانه يوجد خطر علي من ناحية انتقال الفيروس الي.. وان خطيبي بيكون في خطر من هذا الفيروس بعد الزواج لو فبلت به...؟؟؟؟
من مواضيع : مريم. ..
مريم. .. غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 09-30-2014, 05:18 AM
بروفيسور صحي
 

Orphan will become famous soon enough
افتراضي رد: خطيبي وفحص الزواج

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نُوت
'




لو سمحت اخ توفيق ،
اللقاح دا اللي ينأخد 3 جرعات على فترة 5 شهور والا تقصد شي تاني ؟



نعم هذا هو المقصود اللقاح ..
من مواضيع : Orphan
Orphan غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الزواج, خطيبي, وفحص


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
&& تحاليل ماقبل الزواج بشكل موسع والمفترض عملها&& توفيق موكلي ملتقى المختبرات الطبية 24 08-07-2016 10:24 AM
فحوصات ما قبل الزواج ، للمقبلين والمقبلات على الزواج بدر عبدالله الغنام ملتقى المختبرات الطبية 73 10-19-2015 09:59 PM
الزواج محسن الذبياني ملتقى النفحات الإيمانية 0 02-08-2009 03:14 AM
الفحــص الطبي قبل الزواج.. الممرضة ورد ملتقى الأمراض 8 09-18-2008 09:52 PM
فوائد الزواج المبكر‏(للشيخ صالح الفوزان) ابتسام اليامي ملتقى النفحات الإيمانية 4 09-05-2008 03:09 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:40 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط