آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

مستشفى الملك سعود بجدة.. خط الدفاع للحالات الطارئة بموسم الحج

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-26-2014, 04:07 PM
نائب المشرف العام
 


أبو غرور will become famous soon enough


في إطار توجيهات وزارة الصحة، يستنفر مستشفى الملك سعود بجدة كل جهوده في موسم حج هذا العام، كخط الدفاع الأول في استقبال الحالات الطارئة والحرجة من الحجاج، بسعة سريرية تبلغ 80 سريراً، وخدمات مساندة، وذلك بعد أن تعامل المستشفى في شهري جمادى الأولى والآخرة مع عدد من المصابين بفيروس كورونا دون أن يصاب أي من ممارسيه الصحيين بالعدوى.

وأكد مدير مستشفى الملك سعود الاستشاري عبدالعزيز بن أحمد الشطيري أنه نسبة لقرب المستشفى من المطار الدولي، والخطوط السريعة لمداخل جدة اعتمدته وزارة الصحة كمستشفى منفذي رئيس، وقامت بتزويده بكوادر بشرية مشيراً إلى أن المستشفى يعد الأول في علاج حالات مرضى نقص المناعة المكتسبة"الإيدز" وعلاجهم في المملكة ودول الخليج، وكذلك الحالات التي تحتاج إلى عزل بمستشفيات المحافظة.

وأضاف أن المستشفى يقدم الخدمات الصحية المتخصصة في علاج حالات العناية المركزة لبعض الأمراض الباطنية وحالات (الإيدز)، بتقديم أحدث الطرق التشخيصية والعلاجية والتوعوية، واهتمت بتطوير وحدة العناية المركزة، فباتت تملك أكبر الوحدات الموجودة بين وحدات العناية المركزة في منطقة مكة المكرمة.

وبين الاستشاري "الشطيري" أن المستشفى استقبل حالات المرضى المصابين بفيروس كورونا من المنطقة في شهري جمادى الأولى والآخرة من هذا العام وتعامل مع جميع الحالات بالطرق الصحيحة لمكافحة العدوى، بدليل أن المستشفى الوحيد الذي لم يسجل فيها أي إصابة للمرض بين العاملين فيها، سواء من الكادر الطبي أو الإداري.

ولفت مدير المستشفى إلى أنه تم افتتاح قسم الطوارئ في المستشفى على مدى 24 ساعة لاستقبال جميع الحالات الطارئة والحوادث القريبة منها والتعامل معها إلى حين استقرارها ثم تحويلها إلى المستشفيات العامة أو المتخصصة على حسب متطلبات الحالة، مبيناً أن المستشفى يتحوّل في موسم الحج الخط الدفاعي الأول في استقبال الحالات الطارئة والحرجة من الحجاج والتعامل معها، قبل تحويلها إلى المستشفيات العامة لمتابعة العلاج بعد استقرارها، أو إخراجها بسلام لمتابعة مناسك الحج.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : أبو غرور
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 09-26-2014, 04:08 PM
نائب المشرف العام
 

أبو غرور will become famous soon enough
افتراضي رد: مستشفى الملك سعود بجدة.. خط الدفاع للحالات الطارئة بموسم الحج

وذكر أن مستشفى الملك سعود بجدة بدأ مزاولة أعماله بعد الانتقال إلى المبنى الجديد في نهاية عام 2009م، عقب تخصيص مبنى مستقل لرعاية المرضى المصابين بأنفلونزا الخنازير، وبدأ العمل في عيادات الأمراض المعدية بفريق عمل متخصص من الأطباء الاستشاريين والمتخصصين في الأمراض المعدية، قبل أن يشهد طفرة هائلة في خدماته الصحية بافتتاح عيادات الأمراض الباطنية، والأمراض الجلدية، وأقسام الأشعة والمختبر والصيدلية والعلاج الطبيعي، فيما حرصت إدارة المستشفى على تجهيز غرف العزل بالكامل، إضافة إلى غرف التنويم بالشكل المطلوب والملائم للجميع.

واستطرد الاستشاري الشطيري بالقول إن المستشفى بدأ التركيز على تطوير النشاط التعليمي والتدريبي بشكل ملحوظ، ونفذ عدد من الدورات والندوات عن كيفية التعامل مع مريض الايدز، وكيفية الوقاية من المرض، وكل ما هو جديد في تطور هذا المرض وعلاجه، إضافة إلى اهتمامها بورش العمل التدريبية.

وقال إن المستشفى نظم عدة دورات تدريبية في الإسعافات الأولية، والإجراءات الوقائية من الإصابات، مبيناً أنه نفذ منذ بداية شهر مارس2012م ما يقارب 45 نشاطاً متنوعاً ما بين ندوات ودورات ومؤتمرات، وورش عمل، فضلاً عن حرص الإدارة على تطبيق الهيكل التنظيمي المعتمد من الوزارة بالشكل الملائم من خلال إدارة الجودة الشاملة ووضع المعايير وتطبيقها والإشراف على تنفيذها.
من مواضيع : أبو غرور
أبو غرور غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للحالات, مستشفى, الملك, الحج, الحفاظ, الطارئة, بموسم, بجدة.., سعوي


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موظفين مستشفى الملك سعود بجدة ((سابقا)) يكرمون الدكتور (( محمد السيد )) الكامل ملتقى أخبار منسوبي وزارة الصحة 4 09-23-2014 03:50 PM
أمير الجوف يدشن مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي و مستشفى الأمير متعب --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-05-2014 11:23 PM
صحة جدة تعلن اسماء المرشحين لوظائف التشغيل الذاتي أبو غرور ملتقى التشغيل الذاتي 16 02-01-2014 01:57 AM
تشغيل مستشفى جديد بعرفات خلال الحج --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 10-09-2012 01:56 PM
هااام ارجوا ان تفيدوني raul11 ملتقى التشغيل الذاتي 9 03-23-2010 10:44 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:17 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط